القاهرة- أ ش أ:
أكدت إيمان كريم المشرفة العامة على المجلس القومي لذوي الهمم، أن المجلس وقع بروتوكول تعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات لتوفير ما يلزم من تيسيرات لتسهيل حركة ذوي الهمم ووصولهم للجان التصويت.
وقالت المشرفة على المجلس- في مداخلة مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، اليوم الأربعاء - إن ذوي الهمم يمثلون كتلة تصويتية كبيرة تبلغ 11 مليون مواطن، لافتة إلى أنه تم التنسيق مع هيئة الانتخابات لتوفير الاقتراع بطريقة برايل للمكفوفين للمرة الأولى، والاستعانة بعلامات إرشادية للإعاقات السمعية.


وأضافت أنه يتم التنسيق مع قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية على مدى العام، والذي يخصص شهر ديسمبر لاستخراج جميع الأوراق الثبوتية لذوي الإعاقة الثبوتية مجانا، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة في الثالث من ديسمبر.
وأشارت المشرفة على المجلس إلى أهمية بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم، والتي تتضمن الرعاية الصحية لتلقي الخدمات المجانية وتوفير احتياجاتهم والكشف المبكر، والتي يستفيد منها مليون و600 ألف شخص، موضحة أن الدولة المصرية أنجزت كثيرا في ملف الإعاقة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة المجلس القومي لذوي الهمم إيمان كريم الهيئة الوطنية للانتخابات برنامج صباح الخير يا مصر طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح: تسليم 10 كراسى متحركة لذوي الهمم

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح تسليم أجهزة تعويضية بعدد 10 كراسي متحركة، ومشاية لعدد من ذوي القدرات والهمم بمطروح، خلال لقاء بقاعة المؤتمرات بديوان عام محافظة مطروح. 

مساندة أجهزة الدولة لذوي الهمم

وقال محافظ مطروح، اليوم، خلال لقائه مع ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة مطروح بحضور الدكتورة دار السلام حسين مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمطروح، إن هناك اهتمام من  الدولة بجميع مؤسساتها التنفيذية، بالإضافة إلى مؤسسات المجتمع المدني المختلفة الشريك والداعم الاجتماعي، في ظل خطة العمل على تقديم جميع المساعدات التي من شأنها أن تساهم في تيسير الحركة وتخفيف العبء عن ذويهم.

دعم ذوي الهمم 

وأكد محافظ مطروح استمرار الاهتمام بذوي الهمم في مختلف المجالات، من حيث توفير فرص عمل لهم وتقديم الرعاية الصحية المتكاملة، والرعاية الاجتماعية والأجهزة التعويضية، وتنظيم المعارض لمنتجاتهم داخل وخارج مطروح، والمُساعدة على تسويقها، بخلاف الأنشطة المختلفة التي تساهم بها مطروح في إطار المشاركة المجتمعية الفاعلة لتقديم مزيدا من الخدمات والحياة الكريمة للمُواطنين.

مقالات مشابهة

  • "القومي للإعاقة" و"البيت الروسي" يفتتحان الملتقى الدولي لـ"مكتسبات ذوي الإعاقة لبناء الإنسان"
  • محافظ مطروح: تسليم 10 كراسى متحركة لذوي الهمم
  • الرئيس السيسي: 200 ألف سيارة لذوي الإعاقة لم يستفد منها سوى 12% فقط
  • مرشحان يتقدمان لرئاسة شعبة «محرري الاتصالات» في انتخابات «الصحفيين»
  • لتمويل الزراعات التعاقدية.. االبنك لزراعي يوقع بروتوكول تعاون
  • البنك الزراعي يوقع بروتوكول تعاون مع إحدى الشركات لتمويل الزراعات التعاقدية
  • «القومي للإعاقة» ينظم الملتقى الدولي «مكتسبات ذوي الهمم لبناء الإنسان»
  • القومي للإعاقة ينظم ملتقى دولي حول حقوق ذوي الهمم
  • رسوم تراخيص المباني والضريبة الجمركية للأجهزة التعويضية.. مزايا وإعفاءات لذوي الهمم بالقانون الجديد
  • "القومي لذوي الإعاقة" و"حياة كريمة" يحتفلان باليوم الدولي للغات الإشارة