بوابة الوفد:
2024-10-02@03:21:44 GMT

سيمو يشارك في منصة الشارقة للأفلام

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

 يشارك الفيلم القصير سيمو للمخرج عزيز زرمبة ضمن فعاليات النسخة السادسة من منصة الشارقة للأفلام والتي تُقام في الفترة ما بين 8 إلى 17 ديسمبر، حيث ينافس على جوائز منصة الشارقة للأفلام. 

أفلام مصرية مشاركة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي جوائز فيلم سيمو

ويضم الفيلم في سجل جوائزه العديد من الجوائز الدولية ومن بينها أفضل فيلم كندي قصير في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، وأفضل فيلم قصير لايف أكشن في جوائز الشاشة الكندية، وجائزة الجمهور في مهرجان السينما الجديدة في كندا، وجائزة الجمهور في مهرجان الجنوب الغربي السينمائي الدولي، وتنويه خاص في مهرجان ريجارد في كندا، وجائزة الجمهور وجائزة أفضل فيلم في مهرجان زاوية للأفلام القصيرة، كما اختاره المخرج الشهير دينيس فيلنوف كفيلمه المفضل في حفل !Prends Ça Court.

 

وشارك أيضًا في أكثر من 20 مهرجان دولي حول العالم من بينهم مهرجان ديربان ومهرجان آسبن للأفلام القصيرة في الولايات المتحدة.

أحداث فيلم سيمو

 تنطلق أحداث الفيلم عندما تتغلغل الغيرة والمنافسة في علاقة عماد بأخيه سيمو،  وبسبب رغبة سيمو في إثبات شعبيته وقدراته لأخيه، يستحوذ على قناة أخيه الإلكترونية للألعاب بطريقة ملتوية. لكن تأخذ تصرفاته منحنى خطير قد يؤثر على مستقبل أسرتهما. الفيلم من تأليف وإخراج عزيز زرمبة، وإنتاج روزالي شيكوين بيرول، وشركة إنتاج Scarab Films، وتمثيل علاء الدين توفيق، وباسل الريس، وسيف الريس، وتصوير أليكساندر نور ديجاردين، ومونتاج عمر إلهامي وعزيز زرمبة.

نبذة عن المخرج عزيز زرمبة

عزيز زرمبة مخرج وكاتب مصري - كندي تناقش أفلامه الوثائقية والروائية موضوعات الهوية الثقافية والاندماج والصدمة العابرة للأجيال. تخرج من مدرسة هوبنهايم للسينما وخريج زمالة صندانس اينايت عام 2019. فيلمه الوثائقي القصير الأول "أجنبي" (2020) عُرض في أكثر من 30 مهرجان حول العالم من بينهم مهرجان سلامدانس، وكاميرا ايمدج ومهرجان مونتريال الدولي للأفلام الوثائقية. شارك زرمبة في إنتاج الفيلم الوثائقي القصير No Crying at the Dinner Table الذي فاز بأكثر من 25 جائزة وعُرض بأكثر من 80 مهرجان منهم تورونتو وساوث باي ساوث ويست وأمستردام الدولي للأفلام الوثائقية.

 

مهرجان مدل بيست 2023| عمرو دياب في فقرة غنائية خاصة بالموسم الخامس مهرجان مدل بيست 2023| فرقة "ميتاليكا" مع جمهور السعودية للمرة الأولى مختارات غنائية بصوت فرقة أوبرا إسكندرية .. الخميس أندرو غارفيلد في جلسة نقاشية بمهرجان البحر الأحمر 2023 الثلاثاء يتشح بمراسم الفراق بين أشرف عبدالغفور وناهد فريد شوقي مؤلفات الموجي على مسرح الجمهورية.. الجمعة نقابة المهن التمثيلية تنعى ناهد فريد شوقي بكلمات مؤثرة.. سوسن بدر تودّع ناهد فريد شوقي مهرجان الجونة السينمائي ينعى ناهد فريد شوقي احتفاء كبير بفيلم وراء الجبل في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

موعد إطلاق مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جدا بالسخنة والجلالة

حددت إدارة مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جدا الفترة من 3 وحتي 7 نوفمبر 2024 موعدا لإطلاقه بين مدن السويس والعين السخنة والجلالة .
المهرجان يأتي مواكبا للإحتفال بالعيد القومي الـ51 لمحافظة السويس الباسلة وترأسه شرفيا الفنانة الكبيرة إلهام شاهين .
أكد الدكتور أسامة أبونار رئيس المهرجان  أن دورة  هذا العام تتضمن العديد من العروض السينمائية والورش والندوات والماستر كلاس لكبار السينمائيين من مصر ودول العالم وتمتد أنشطة وفعالياتها   لتشمل مدن محافظة السويس  بأكملها علي مدار العام .

 


وأشار الي أن المهرجان سيخصص بعضا من هذه الفعاليات  من ورش صناعة الأفلام وعروض لأفلام مسابقات المهرجان لطلبة جامعة الجلالة بهدف نشر ثقافة صنع ومشاهدة الأفلام القصيرة جدا بين الشباب من طلبة الجامعة .
وذكر السيد زياد باسمير نائب رئيس المهرجان أن المهرجان يضم مسابقة للأفلام التي لاتتجاوز الـ5 دقائق وأخري للأفلام التي لاتتجاوز الـ 10 دقائق وأن لجنة تحكيم  تترأسها شخصية سينمائية عالمية نجح المهرجان في الحصول علي موافقتها إعجبت بفكرة المهرجان وبالهدف الذي أطلقناه من اجله .
وقال : أن المهرجان بدأ فعالياته مبكرا من خلال مسابقة المقال أو الدراسة النقدية  عن الأفلام القصيرة جدا التي أطلقناها بالتعاون مع أكاديمية الفنون مؤخرا وتوزع جوائزها في إحتفال ضخم يقام يوم 15 اكتوبر المقبل بقاعة ثروت عكاشة بمقر الأكاديمية بالهرم

عن مهرجان VS-FILM  للأفلام القصيرة جدا 
ترعاه وزارة الثقافة ومحافظة السويس وأكاديمية الفنون وجامعة الجلالة  ونقابة السينمائيين  والإتحاد العام للفنانين العرب  وتنظمه مؤسسة ضي للثقافة والفنون بالتعاون مع شركة جولدن هيلز للمؤتمرات ويضم مسابقة  للأفلام القصيرة جدا التي لاتتجاوزمدتها   الـ 5 دقائق وأخري للأفلام التي لاتتجاوز الـ 10 دقائق ويعقد سلسلة من الورش الخاصة بصناعة الأفلام القصيرة جدا من الفكرة وحتي شاشة العرض .

مقالات مشابهة

  • نيللي من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي: "بحبكم كلكم"
  • أحمد فريد يشارك الجمهور صور حفل الإسكندرية مع رامي جمال
  • طرابلس تحتضن المهرجان السينمائي الدولي للأفلام القصيرة
  • رئيس مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جدا: نهدف إلى نشر ثقافة صنع الأفلام بين طلاب الجامعات
  • تفاصيل حفل افتتاح مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • إطلاق مهرجان «VS-FILM» للأفلام القصيرة جدا بالسخنة والجلالة 3 نوفمبر
  • موعد إطلاق مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جدا بالسخنة والجلالة
  • فيلم آخر المعجزات للمخرج عبد الوهاب شوقي يفتتح مهرجان الجونة السينمائي
  • فجر كل يوم للمخرج أمير يوسف يشارك في مهرجان الجونة السينمائي
  • "فجر كل يوم" يشارك في مهرجان الجونة السينمائي