أصدرت النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة، قرارًا بحبس 4 متهمين، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار أسفل أحد العقارات بمصر القديمة.

 

تحقيقات النيابة أوضحت أن المتهمين قاموا بأعمال الحفر داخل إحدى الشقق السكنية بالطابق الأرضي بالعقار المشار إليه، وعُثر بداخلها على حفرة وبحوزتهم أدوات التنقيب، وبمواجهتهم اعترفوا بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار باستخدام الأدوات المضبوطة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

المشدد 15 سنة للمتهمين بإنهاء حياة شخص بمنطقة المرج


قضت محكمة شمال القاهرة بمعاقبة متهمين بالسجن المشدد لمدة 15 سنة؛ لاتهامهما بقتل شخص عمدا مع سبق الإصرار، وذلك على إثر مشاجرة بينهم بمنطقة المرج.


صدر الحكم برئاسة المستشار محمد محمود شعبان رئيس المحكمة وعضوية المستشارين رأفت ذکي محمود وياسر فاروق التلاوي.


وأشارت التحقيقات في القضية رقم 32787 لسنة 2022 جنايات قسم المرج والمقيدة برقم 4823 لسنة 2022 كلي شرق القاهرة بأن المتهمين قتلا عمدًا المجني عليه عبد المنعم سامي مع سبق الإصرار وذلك على إثر مشاجرة فيما بينهم.

وتابعت التحقيقات، أن المتهمين بينا النية وعقدا العزم المعمم على قتله وأعدا لهذا الغرض السلاح الناري والذخائر وتوجها للمكان الذي أيقنا وجوده به وما أن ظفرا به حتى أطلق الأول نحوه عيارًا ناريًا لتواجد الثاني في مسرح الجريمة.

وأشارت المحكمة أن التهم المسندة للمتهمين مرتبطة ببعضها البعض ارتباطًا لا يقبل التجزئة ومن ثم فالمحكمة تعتبرها جريمة واحدة وتقضي بعقوبة الجريمة الأشد وعقوبة التهمة الأولى والقتل العمد.

 

فيما عثرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة على جثمان أحد الأشخاص مجهول الهوية، أسفل الطريق الدائري في منطقة الوراق، ومصاب بعدة طلقات نارية بمنطقة البطن والجانبين.

ورد بلاغ إلى قسم شرطة الوراق بمديرية أمن الجيزة، يفيد بالعثور على جثمان شاب مجهول الهوية أسفل الطريق الدائري بمنطقة الوراق، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من رجال المباحث، وتبين العثور على جثمان شاب مصاب بعدة طلقات نارية بمنطقة البطن والجانبين.

وتم نقل الجثمان إلى مشرحة زينهم تحت تصرف جهات التحقيق التي أمرت بانتداب فريق من رجال الطب الشرعي لتشريح الجثمان، والوقوف على الأسباب الحقيقة التي أدت إلى الوفاة، وكلفت رجال المباحث بسرعة إنهاء تحرياتها حول الواقعة، وتحديد هوية المجني علي وهوية المتهمين وضبطهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النيابة محكمة جنوب القاهرة حبس التحقيقات التنقيب عن الاثار مصر القديمة

إقرأ أيضاً:

خلافات الجيرة.. قرار قضائي ضد المتهمين بقتل شاب طعنا بأوسيم

قرر قاضي المعارضات المختص تجديد حبس المتهمين بقتل شاب طعنًا خلال مشاجرة بسبب خلافات الجيرة بمنطقة أوسيم، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

تلقت غرفة عمليات النجدة بالجيزة بلاغا يفيد بوقوع مشاجرة ونتج عنها سقوط قتيل بمنطقة أوسيم.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين وجود جثة لشاب مصاب بجرح طعني، وتحفظت الجهات المعنية عليه تحت تصرف النيابة العامة.

ومن خلال التحريات الأولية وجمع المعلومات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة هم جيران الضحية، وعقب تقنين الإجراءات اللازمة، ألقى رجال المباحث القبض على المتهمين، وتم اقتيادهم لديوان القسم.

واتخذت الجهات المعنية الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاًانهيار عقار مكون من 4 طوابق بالمنصورة دون إصابات

بعد رفض التعويض المادي.. موعد استئناف المتهم بالتسبب في وفاة «طبيبة التجمع»

مقالات مشابهة

  • حلم الثراء السريع.. سقوط عصابة الحفر والتنقيب عن الآثار ببولاق
  • التحقيق مع 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات ببولاق أبو العلا
  • ضبط 3 أشخاص لتنقيبهم عن الآثار فى القاهرة
  • نفذوا 7 جرائم.. حبس عصابة سرقة الهواتف المحمولة فى القاهرة 4 أيام
  • حبس شخصين وسيدة بتهمة سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين بالقاهرة 4 أيام
  • اعترافات عصابة سرقة الهواتف المحمولة بالأميرية: نفذنا 4 جرائم بأسلوب الخطف
  • إطلاق سراح رجل الأعمال حسن راتب من قسم شرطة مصر القديمة
  • خلافات الجيرة.. قرار قضائي ضد المتهمين بقتل شاب طعنا بأوسيم
  • حبس المتهمين بإنهاء حياة طفل بأسيوط.. قطعوا كفيه لاستخدامهما في فتح مقبرة أثرية
  • في قضية الآثار الكبرى.. الإفراج عن رجل الأعمال حسن راتب بعد انتهاء العقوبة