اقتحم عشرات المستوطنين، المسجد الأقصى، اليوم الأربعاء، مدعومين بحراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية.

أخبار متعلقة

مندوب فلسطين بالجامعة العربية: إسرائيل فشلت بامتياز في تحقيق أهدافها من اجتياح مخيم جنين

العكلوك يطلع مندوب مصر بالجامعة العربية على تطورات الأوضاع في فلسطين

فلسطين تشكر الجزائر والإمارات للإسهام فى إعادة إعمار جنين

اجتماعات لسفراء المجموعة العربية بنيويورك.

. ومندوب فلسطين يثمن جهود مصر

فلسطين: تشييع جثماني شابين في نابلس وسط هتافات منددة بالاحتلال

فلسطين: تبرئة قاتل إياد الحلاق دليل على أن القضاء الإسرائيلي جزء من الاحتلال

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: ما يحدث في جنين إرهاب ضد الدولة

ونفذ المستوطنون جولات استفزازية في باحات الأقصى، مؤدين طقوسا تلمودية، بينما تعنتت الشرطة الإسرائيلية في السماح بدخول المصلين الفلسطينيين من احتجاز لهويات البعض والتدقيق في الأخرى.

اقتحام طلاب المعاهد التوراتية للمسجد الأقصى المبارك pic.twitter.com/kFJ7OeS0Uz

— القسطل الاخباري | القدس (@AlQastalps) July 11، 2023

كما اقتحمت القوات الإسرائيلية منزل مدير دائرة الأوقاف في القدس المحتلة، الشيخ ناجح بكيرات قبل أن تقوم هذه القوات باعتقاله .

لحظة مداهمة قوات الاحتلال منزل نائب مدير دائرة الأوقاف في القدس المحتلة الشيخ ناجح بكيرات واعتقاله قبل قليل pic.twitter.com/n7qc8YfXKJ

— القسطل الاخباري | القدس (@AlQastalps) July 12، 2023

واعتدى جنود الاحتلال بالضرب على فلسطينيين خلال اقتحامهم لبلدة ترمسعيا بمدينة رام الله.

بينما اندلعت مواجهات بين الجانب الفلسطينى والإسرائيلى في مدينة نابلس؛ ما أدى لإصابة 5 فلسطينيين جراء الغاز المسيل للدموع.

وذكرت مصادر في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس، اعتداء القوات الإسرائيلية من خلال إطلاق الرصاص باتجاهها، ما أدى إلى تحطم زجاجها الأمامى.

إلى ذلك، أدانت منظمة التعاون الإسلامى، استيلاء قوات الاحتلال الإسرائيلى على منزل عائلة صب لبن في مدينة القدس المحتلة، معتبرة أن مثل هذه السياسات في إطار مواصلة سياسات التهويد والاستيطان الاستعمارى والتهجير القسرى للعائلات الفلسطينية والاستيلاء على ممتلكاتها وهدم المنازل، ما يشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولى الإنسانى والقانون الدولى لحقوق الإنسان.

ودعت المنظمة المجتمع الدولى إلى التدخل الفورى من أجل وضع حد لهذه الانتهاكات المتواصلة، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطينى.

وفي سياق آخر، تواصلت أصداء أزمة التعديلات القضائية في الاوساط الإسرائيلية، حيث حذر وزير الدفاع الإسرائيلى، يوآف جالانت من الدعوات المتصاعدة في بلاده لرفض الخدمة العسكرية، معتبرا إياها «تهديد لوحدة الصفوف وبمثابة جائزة للأعداء .

وقال جالانت: إنه «ليس لدينا جيش آخر نعتمد عليه، ولذلك يجب أن نحرص على إبقائه موحدا وإبعاده عن أي خلاف سياسي».

وشهد يوم أمس الثلاثاء، مظاهرات إسرائيلية حاشدة على خلفية إقرار الكنيست لأكثر القونين إثارة للجدل والتى تمنع السلطات القضائية الإسرائيلية من البت في «مدى معقولية قرارات الحكومة».

وتثير التعديلات القضائية منذ الإعلان عنها من قبل رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، رفضا واسعا من قبل المعارضة الإسرائيلية، وصلت إلى بعض صفوف الجيش، حيث يعتبرونها تكريسا للديكتاتورية، لما تمثله من انتقاص لاستقلالية القضاء الإسرائيلى، إضافة لاتهامهم نتنياهو بأنه يهدف من وراء هذه التعديلات التهرب من تهم الفساد التي تلاحقه.

الانتهاكات الإسرائيلية اقتحام المسجد الأقصى اعتقال فلسطينيين سياسة الاستيطان القدس المحتلة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الانتهاكات الإسرائيلية القدس المحتلة القدس المحتلة

إقرأ أيضاً:

في فلسطين والجولان.. جوتيريش يكشف عن زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية

كشف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش عن زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرض الفلسطينية المحتلة، ومرتفعات الجولان السورية المحتلة.
جاء ذلك في تقرير أصدره الأمين العام للأمم المتحدة يغطي الفترة ما بين الأول من يونيو 2023 ونهاية مايو 2024.

تحقيق حل الدولتين

وأشار جوتيريش إلى تأكيد مجلس الأمن على أن سياسة الاستيطان الإسرائيلية تُعد عائقًا كبيرًا أمام تحقيق حل الدولتين، وإلى إعلان محكمة العدل الدولية أن إسرائيل يجب أن توقف على الفور جميع أنشطة الاستيطان الجديدة.
وأكد التقرير وجود ارتفاع ملحوظ في عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين، والذي يحدث في كثير من الأحيان بدعم من قوات أمن الاحتلال الإسرائيلية، موضحًا أن هذا العنف المتصاعد أدى إلى تفاقم انتهاكات حقوق الإنسان التي يواجهها الفلسطينيون، ما أثر على أمنهم وحرية تنقلهم وحقوقهم الأساسية.

أخبار متعلقة وزير الخارجية: موقف مؤسسات دولية من الكارثة في فلسطين نال من شرعيتهاإطلاق أعيرة نارية على السفارة الإسرائيلية في ستوكهولممصر ترحب باعتماد "الجمعية المتحدة" قرارًا يطالب بإنهاء احتلال فلسطين

الحكومة الأردنية تدين قرارات وإجراءات الاحتلال التي تكرس احتلال الأراضي الفلسطينية عبر التوسع في بناء المستوطنات وشرعنتها
للمزيد | https://t.co/AHP6jRoEqb#فلسطين | #الأردن | #اليوم pic.twitter.com/B6haiWantl— صحيفة اليوم (@alyaum) August 14, 2024


ونبه إلى أن عمليات الهدم المنهجية لمنازل الفلسطينيين أسفرت عن نزوح العديد من الأسر، ما خلق جوًا قسريًا يجبر الأفراد على التخلي عن مساكنهم، مشيرًا إلى اصطفاف الاحتلال الإسرائيلي بشكل متزايد مع حركة المستوطنين، ما يسهل ضم الضفة الغربية.

ممارسة محظورة

وأكد الأمين العام أن إنشاء المستوطنات الإسرائيلية وتوسيعها المستمر في الأرض الفلسطينية المحتلة، والجولان السوري المحتل يشكل نقلًا للمدنيين الإسرائيليين إلى الأراضي المحتلة، وهي ممارسة محظورة بموجب القانون الدولي الإنساني، كما أكدت محكمة العدل الدولية.

مقالات مشابهة

  • ناصر الدين يدعو لتكثيف الرباط بالأقصى والتصدي لاقتحامات المستوطنين
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى
  • المجلس الوطني يدين اقتحامات المستوطنين للأقصى
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى مجددًا
  • 26,879 مستوطنًا يقتحمون الأقصى في الربع الثالث من 2024
  • "سجود ملحمي" و"نفخ بالبوق".. عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى 
  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • "سجود ملحمي" و"نفخ البوق".. عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى
  • في فلسطين والجولان.. جوتيريش يكشف عن زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية