كشفت وزارة النقل، مستجدات تنفيذ ميناء جرجوب البحري، موضحة أنَّه التخطيط لإنشاء أرصفة جديدة بطول 14 كيلومترًا وعمق 17 كيلومترًا وساحات تداول 7 كيلومترات مربعة بمساحة كلية 10 كيلومترات، وجار إنشاء حاجز الأمواج الرئيسي بطول 3050 مترًا، إذ تمّ الإنتهاء من «إنشاء رصيف الحاويات بطول 970 مترًا- إنشاء ارصفة البضائع العامة بطول 360 مترًا و670 مترًا - إنشاء حاجز الأمواج الشرقي بطول 2770 مترًا».

وأضافت وزارة النقل، في تقرير لها، أنَّه تمّ الانتهاء من إنشاء رصيف متعدد الأغراض بطول 700 متر «200 متر ركاب و500 متر بضائع عامة»، وتم الانتهاء من إنشاء رصيف حاويات بطول 500 متر وغاطس 18 مترًا بميناء برنيس البحري.

اجتماع الجمعية العامة التأسيسية الأولى لشركة ميناء جرجوب البحري

وفي سياق متصل، كشفت تفاصيل اجتماع الجمعية العامة التأسيسية الأولى لشركة ميناء جرجوب البحري، موضحة أنَّه تمّ اعتماد عقد التأسيس والنظام الاساسي للشركة التي يسهم بها كل من «الهيئة العامة لميناء الإسكندرية 40% - هيئة ميناء دمياط 30% - الشركة القابضة للنقل البحري والبري 30%» واعتماد «تشكيل مجلس إدارة الشركة – اختيار مراقب الحسابات – المستشار القانوني».

وأضافت الوزارة في تقرير لها، أنَّ الشركة تعمل على تقديم ومزاولة كل الخدمات اللوجستية والأنشطة المرتبطة بالنقل البحري والمكملة له، مؤكّدة أنَّ إنشاء هذه الشركة يأتي في إطار تنفيذ المخطط الاستراتيجي للدولة وتنمية إقليم مطروح، إذ سيتكامل عمل هذه الشركة مع ما تقوم الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل بشأن أعمال التنمية والشراكة الاستراتيجية بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بجرجوب والتي تشمل منطقة لوجستية صناعية وميناء جرجوب البحري وحيث يدخل ميناء جرجوب ضمن الممر اللوجيستي «الإسكندرية/ جرجوب / السلوم».

اجتماع الجمعية العامة التأسيسية الأولى لشركة ميناء برنيس البحري

وأشارت إلى اجتماع الجمعية العامة التأسيسية الأولى لشركة ميناء برنيس البحري، إذ تمّ اعتماد عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة والذي يسهم بها كل من «الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر 40% - الهيئة العامة لميناء دمياط 30% - الشركة القابضة للنقل البحري والبري 30%» واعتماد «تشكيل مجلس إدارة الشركة – اختيار مراقب الحسابات – المستشار القانوني».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إدارة الشركة الاقتصاد المصري البحر الأحمر الجمعية العامة الحكومة المصرية الخدمات اللوجستية الدول الافريقية الرئيس عبدالفتاح السيسي الشركة القابضة آليات وزارة النقل

إقرأ أيضاً:

”الصحة القابضة“ تستعد لخصخصة أول 3 تجمعات صحية الأسبوع المقبل

أعلنت شركة ”الصحة القابضة“ عن بدء نقل أول 3 تجمعات صحية من وزارة الصحة إلى إدارتها الكاملة الأسبوع المقبل، وتشمل هذه التجمعات الرياض والشرقية والقصيم، وستتبعها بقية التجمعات تدريجياً خلال العامين القادمين.
وتعمل الشركة على تحويل 20 مجمعًا صحيًا من منشآت متفرقة تابعة للوزارة إلى منظمات متكاملة ومسؤولة. وتأسست ”الصحة القابضة“ في عام 2022 بهدف تقديم خدمات الرعاية الصحية عبر التجمعات الصحية في مناطق المملكة المختلفة.

وكشفت عن خططها الطموحة لبناء هياكل تشغيلية ورأسمالية مستدامة في المستشفيات والمراكز الصحية في المملكة العربية السعودية، كما أكدت الشركة في تقرير لها على التزامها بالاستثمار في بناء قوى عاملة ذات مهارات عالية في القطاع الصحي.

أهداف استراتيجية


أوضحت الشركة أن هذه الخطوات تهدف إلى تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتحول الصحي في المملكة، والتي تشمل الإدارة الاستباقية لصحة السكان، والتعاون مع الجهات المعنية في القطاع الصحي، وإنشاء منظومة صحية فعالة ومستدامة.

أخبار متعلقة "الصحة" تحذر زوار المسجد الحرام من ضربات الشمس"الصحة" تنقل 23 حاجاً من ذوي الحالات الحرجة إلى المشاعر المقدسة"الصحة": 99% من حجاج الداخل تلقوا التحصينات اللازمة
فيما أكد المركز الوطني للتخصيص أن هذه الخطوة ستسهم في إنشاء وتحديث مراكز الرعاية الأولية، وتحسين جودة الخدمات وتخفيف الضغط على المستشفيات.
وأكدت وزارة الصحة أن الانتقال إلى شركة الصحة القابضة يعتبر تخصيصاً وليس تحويلاً، حيث ينتقل الموظف من القطاع العام إلى شركة مملوكة بالكامل للدولة تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلالية المالية.
ولفتت إلى أن عملية التعاقد مع الشركة ستكون شفافة وعادلة، وستحافظ على حقوق ومزايا الموظفين المكتسبة، كما سيسهم هذا التحول في الحد من التسرب الوظيفي ورفع كفاءة التشغيل.الفرص المتاحة
أضافت الشركة أنه سيتم الإعلان عن الفرص الوظيفية المتاحة التي تتطلب مؤهلات أعلى من خلال التوظيف الداخلي، مما سيرفع من كفاءة التشغيل والاستفادة المثلى من القوى البشرية.
وأكدت الوزارة التزام الشركة بتوقيع عقود لمدة لا تقل عن سنتين مع موظفي الوزارة، مع إمكانية التجديد وفقًا لآلية العمل.
وفيما يتعلق بإمكانية الاستغناء عن بعض الموظفين، أوضحت الوزارة أن تقييم الأداء هو أحد المعايير وليس المعيار الوحيد للمفاضلة بين الموظفين.
وبشأن سلالم الرواتب، أكدت الوزارة أن الأسس والمعايير ستختلف حسب الجهة، مع ضمان عدم انخفاض الأجر الأساسي عن السابق.
وأشارت إلى ان الوظائف في الشركة ستخضع لنظام العمل والتأمينات الاجتماعية، وستكون الأجور والمزايا وفقًا للمعمول به في الشركة التي تتمتع بالشخصية الاعتبارية والذمة المالية المستقلة.
وستتولى الشركة تقديم الرعاية الصحية من خلال تجمعات صحية تحت مظلتها، وستكون فروع الشركة مسؤولة عن كل ما يؤثر في صحة المجتمع والأفراد في مناطقها المحددة، مع التركيز على الخدمات الصحية المقدمة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يشهد اتفاقية إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته والأمونيا الخضراء بمنطقة جرجوب
  • مدبولي يشهد توقيع الاتفاقية الخاصة بمشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته بجرجوب
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية مشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر بمنطقة جرجوب
  • مدبولي يشهد توقيع اتفاقية إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته بمنطقة جرجوب باستثمارات 24 مليار يورو
  • أبرزها «تسريع إنشاء 3 كباري» بقنا.. «إسكان الشيوخ» تستعد لمناقشة عدد من المقترحات
  • مشروع ميناء المكس الجديد يزيد من الطاقات الاستيعابية التداول والتخزين
  • شبكة طرق عملاقة.. إنجازات حققتها ثورة 30 يونيو في مجال النقل والمواصلات
  • أسوان تستعد لإطلاق المرحلة الأولى للموجه الـ 23 لإزالة التعديات (تفاصيل)
  • ”الصحة القابضة“ تستعد لخصخصة أول 3 تجمعات صحية الأسبوع المقبل
  • حكومتنا: فرش طبقة الأسفلت الأولى من جزيرة سانية قرقارش لمرفأ القصرية بطريق حي الأندلس البحري