صحافة العرب:
2024-10-05@18:03:36 GMT

الاحتفال بإعادة افتتاح حصن طاقة بمحافظة ظفار

تاريخ النشر: 12th, July 2023 GMT

الاحتفال بإعادة افتتاح حصن طاقة بمحافظة ظفار

شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن الاحتفال بإعادة افتتاح حصن طاقة بمحافظة ظفار، يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر الميلاديطاقة ـ العمانية احتفلت المديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار امس بإعادة افتتاح حصن طاقة .،بحسب ما نشر جريدة الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الاحتفال بإعادة افتتاح حصن طاقة بمحافظة ظفار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الاحتفال بإعادة افتتاح حصن طاقة بمحافظة ظفار

يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر الميلادي

طاقة ـ العمانية: احتفلت المديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار امس بإعادة افتتاح حصن طاقة ، رعى الافتتاح سعادة الشيخ طارق بن خالد الهنائي والي طاقة. وقال علي بن سالم المعشني القائم بأعمال مدير دائرة التراث: إن أعمال الترميم في الحصن اشتملت على معالجة الانهيارات لبعض الغرف والتشققات بالجدران الداخلية والخارجية واستبدال المكونات التالفة. تأتي إعادة افتتاح الحصن الذي يقع في الحي القديم بولاية طاقة ليصبح أحد المقومات السياحية بالمحافظة بشكل عام والولاية بشكل خاص. ويتكون الحصن من دورين، دور (أرضي) يحتوي على مخازن الأسلحة والمؤن وغرف العسكر، ودور (علوي) من ثلاث غرف وصالة وسكن للوالي. وتتواصل جهود وزارة التراث والسياحة لإحياء المعالم التاريخية من خلال توظيفها بالتعاون مع القطاع الخاص وتقديم الدعم الفني للمبادرات الفردية لترميم مبانيهم الخاصة وذلك لاستدامة هذه المباني. ويعود تاريخ بناء الحصن إلى القرن التاسع عشر الميلادي في عهد السلطان تيمور بن فيصل (1913-1932) في الحي القديم وسط الولاية ليكون مقرًا إداريًّا وسكنًا للوالي. وقد شيدت جدرانه من الصخور الجيرية الصلبة المعروفة محليًّا بحجر طاقة من البيئة المحلية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

خبير: المجتمع الإسرائيلي يطالب نتنياهو بإعادة حساباته

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد شديد، خبير في الشؤون الإسرائيلية، إن ما يحدث على  الحدود اللبنانية الفلسطينية مجرد استطلاع بالنيران والفرق المختصة بحرب العصابات، موضحًا أن هناك حالة من محاولة استكشاف أوضاع القوات المدافعة لحزب الله اللبناني، فضلا عن أن الاجتياح الإسرائيلي لم يكن بمفهومه التقليدي.

وأضاف «شديد» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن استطلاع المنطقة التي قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي تسبب في سقوط قتلى وجرحى من الوحدة التابعة لعناصر حزب الله، إلى جانب محاولات اللواء الجولاني  للمشاركة في بعض محاولات الاختراق.

وأشار إلى أن المجتمع الإسرائيلي وإن كان داعمًا للنزعة العدوانية التي يترأسها رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلا أن هناك بعض التظاهرات بدأت تخرج من أهالي القتلى والمصابين بإسرائيل تطالب نتنياهو بإعادة حساباته.

ولفت إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أعادت محاولة التوغل والدخول إلى الأراضي اللبنانية، من خلال نفس المناطق التي حاول جيش الاحتلال الدخول منها في عام 2006، متابعًا أنه سبق لجيش الاحتلال أن تكبد خسائر فادحة في 2006 خلال حرب تموز، مما يشير إلى أن الاحتلال لا زال يرتكز على خطط عمليات مضى عليها أعوام.

مقالات مشابهة

  • بسداسية.. الجزيرة يمطر شباك دبا الحصن
  • النني يفتتح أهدافه مع الجزيرة في اكتساح دبا الحصن بسداسية.. فيديو
  • الجزيرة يعزف «لحن السداسية»
  • محمد النني يوقع على أول أهدافه مع الجزيرة الإماراتي «فيديو»
  • النني أساسياً في تشكيل الجزيرة أمام دبا الحصن بالدوري الإماراتي
  • النني يقود تشكيل الجزيرة أمام دبا الحصن في الدوري الإماراتي
  • السوداني يرحب بإعادة افتتاح السفارة السويسرية
  • الاحتفال باليوم العالمي للسياحة في محافظة الداخلية
  • خبير: المجتمع الإسرائيلي يطالب نتنياهو بإعادة حساباته
  • افتتاح مهرجان ظفار الدولي للمسرح بمشاركة 350 فنانًا من 50 دولة