شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الخصاونة يوعز بإنجاز تأهيل الطريق الصحراوي خلال ثلاثة أشهر، الخصاونة يؤكد أهميَة مشروع تأهيل الطَريق الصَحراوي كمشروع وطني حيويأوعز رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، بضرورة إنجاز ما تبقى من مشروع .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الخصاونة يوعز بإنجاز تأهيل الطريق الصحراوي خلال ثلاثة أشهر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الخصاونة يوعز بإنجاز تأهيل الطريق الصحراوي خلال...
الخصاونة يؤكد أهميَة مشروع تأهيل الطَريق الصَحراوي كمشروع وطني حيوي

أوعز رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، بضرورة إنجاز ما تبقى من مشروع إعادة تأهيل وتحسين الطريق الصَحراوي خلال ثلاثة شهور، وتذليل أيِ عقبات أو معيقات تحول دون ذلك، وتوفير جميع متطلَبات السَلامة العامَة.

وأكد الخصاونة خلال تفقَد سير العمل في مشروع إعادة تأهيل وتحسين الطَريق الصَحراوي الممتد من منطقة النَقب إلى منطقة الحميمة، الثلاثاء، أهميَة مشروع تأهيل الطَريق الصَحراوي كمشروع وطني حيوي لطريق دولي وأساسي يسهم في خدمة الواقعين الاقتصادي والتَنموي وقطاعي النَقل والسياحة، من خلال ربط محافظات المملكة بميناء العقبة.

ً : الخصاونة يؤكد على ضرورة استمرار تطوير خدمات دائرة ضريبة الدخل

وثمن الخصاونة جهود الكوادر العاملة في مشروع إعادة تأهيل وتحسين الطَريق الصَحراوين، وحثهم على مواصلة العمل وسرعة الإنجاز لهذا المشروع المهم والحيوي.

ويقع مشروع إعادة تأهيل وتحسين الطَريق الصَحراوي الممتد من منطقة النَقب إلى منطقة الحميمة، ضمن اختصاص محافظتي معان والعقبة، بطول حوالي 17 كلم تقريباً، وتبلغ كلفته الإجماليَة قرابة 24 مليون دينار.

وتبلغ نسبة الإنجاز في القسم الأول من المشروع الواقع ضمن محافظة معان 44%، فيما تبلغ نسبة الإنجاز في القسم الثَاني الواقع ضمن اختصاص محافظة العقبة (100%).

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الزراعة»: تصدير الحاصلات والاهتمام بالفلاح أولوية الوزارة خلال الفترة المقبلة

أكد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الجديد، أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام بالفلاح، وتوفير مستلزمات الإنتاج، وكذلك كل ما يمس قوت المصريين والمزارع البسيط والريف المصري.

وتقدم «فاروق» عقب أدائه اليمين الدستورية اليوم، أمام الرئيس السيسي، بالشكر إلى القيادة السياسية على ثقتها في تولي حقيبة الزراعة، مؤكدًا أنه سيسعى إلى تحقيق رؤية القيادة في توفير الغذاء للشعب المصري في ظل الأزمات التي يشهدها العالم سواء السياسية أو الاقتصادية.

أهمية تصدير الحاصلات الزراعية

وأشار إلى أن هذه الأزمات تحتم علينا الاعتماد على أنفسنا وتحقيق الأمن الغذائي من جميع المحاصيل الاستراتيجية، مؤكدا أيضا أهمية التصدير لأنه يجلب العملة الصعبة التي تساعد الدولة في خطط التنمية الصناعية، وتوفير مستلزمات الإنتاج، خاصة بعد جهود الدولة في زيادة الرقعة الزراعية والتي تسمح بتحقيق فائض للتصدير.

وأوضح أهمية التصنيع الزراعي في تحقيق قيمة مضافة وتوفير فرص عمل، لافتا إلى امتلاك مصر كل مقومات النجاح خاصة في المشروعات العملاقة والبنية الأساسية ومحطات المعالجة والتحلية.

مدخلات الإنتاج وتحسين السلالات

واختتم وزير الزراعة تصريحاته بالتأكيد على الاهتمام بمدخلات الإنتاج وتحسين السلالات والإرشاد الزراعي وتنمية الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، وصولا لتحقيق استراتيجية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • بري مهنئا بإنجاز الإنتخابات الرئاسية الإيرانية: لمزيد من التقدم والإقتدار
  • رئيس الوزراء يتفقد مشروع إعادة إحياء حديقة الأزبكية التراثية.. صور
  • رئيس الوزراء يتفقد مشروع إعادة إحياء حديقة الأزبكية التراثية
  • رئيس الوزراء يتفقد مشروع إعادة إحياء حديقة الأزبكية التراثية ومكوناتها
  • إعادة تشغيل بئر في مشروع النهر الصناعي
  • إعادة فتح الطريق الولائي رقم 22
  • انقلاب سيارة بالطريق الصحراوي الشرقي بسوهاج
  • كاتب صحفي: الحكومة عليها إحداث نقلة نوعية في الاقتصاد والتخفيف عن المواطنين
  • طب الزقازيق تُسَلِم مشروع تأهيل معمل أبحاث الطب الشرعى والسموم الإكلينيكية
  • «الزراعة»: تصدير الحاصلات والاهتمام بالفلاح أولوية الوزارة خلال الفترة المقبلة