دافع الدولي الجزائري، ولاعب نادي أم صلال القطري، أندي ديلور، بقوة عن مدربه السابق في نيس الفرنسي، كريستوف غالتييه، الذي يواجه تهما تتعلق بالعنصرية اتجاه لاعبيه الأفارقة والعرب.

وكشفت التحقيقات الأولية، بأن غالتييه. كان يتعامل مع لاعبي الأفارقة والعرب وبشكل خاص المسلمين بعنصرية، وهو ما إعترف به المدير الرياضي السابق لنيس، جوليان فورنييه، الذي قال إن غالتييه اعترض وجود لاعبين سود ومسلمين ضمن تعداده.

غير أن ديلور، الذي لعب في نيس تحت قيادة غالتييه. موسم 2021-2022، كان له رأي آخر. حيث دافع مهاجم الخضر بقوة عن التقني الفرنسي. وذلك، في تصريحات خص بها حصة “Rothen s’enflamme” على قناة “أر أم سي” الفرنسية.

وقال ديلور: “صراحة لم أر أو أسمع أبدا غالتييه يتحدث بعنصرية عن اللاعبين الأفارقة أو العرب، هناك فقط قصة عايشتها وتم تأويلها بشكل مختلف في الصحافة”.

وأضاف الدولي الجزائري: “كنا سنلعب مباراة على الساعة 15:00. وغالتييه طلب من اللاعبين الصائمين الاستيقاظ على الساعة 5 أو 5:30 صباحا. للذهاب مع أخصائية التغذية. التي أعدت وجبة الطعام لأننا كنا سنلعب في الساعة 13:00 أو 15:00.”

وواصل ديلور: “بوداوي كان الوحيد الذي لم يستيقظ فوصل مباشرة إلى مكان تناول الطعام في الساعة 10:30 صباحا. وأخصائية التغذية قالت للمدرب إن بوداوي لم يستيقظ، لذا اتخذ قرارا بعدم السماح له باللعب”.

وختم الدولي الجزائري مدافعا عن مدربه الذي كان وراء استقدامه إلى نيس من مولنبولييه صيف 2021: “كل ما تم تداوله مجرد إشاعات. وأن غالتييه رفض أن يلعب بوداوي لأنه كان يصوم لم يحدث بتاتا”.

Andy Delort prend la défense de Christophe Galtier dans Rothen s’enflamme et raconte une anedcote sur Hicham Boudaoui au moment où il évoluait avec lui à Nice :

???? “Je n’ai jamais entendu Galtier tenir des propos racistes.” #RMClive pic.twitter.com/QJDyOEnohk

— Rothen s’enflamme (@Rothensenflamme) December 5, 2023

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

محطة “بترومسيلة” في عدن مهددة بالتوقف الكامل بعد إغلاق قبائل أبين للطريق الدولي

الجديد برس:

حذرت مؤسسة كهرباء عدن، مساء الثلاثاء، من أن محطة “بترومسيلة” قد تتوقف بشكل كلي بسبب قرب نفاد الوقود، وذلك عقب إغلاق قبائل أبين للطريق الدولي الرابط بين شبوة وعدن ومنع مرور ناقلات الوقود.

وأفادت المؤسسة أن احتجاز القاطرات وعدم السماح بمرورها قد يؤدي إلى توقف المحطة تماماً خلال الساعات القليلة القادمة. وذكرت في منشور على صفحتها الرسمية في “فيسبوك” أنها تناشد قبائل محافظة أبين وكافة العقلاء في المحافظة للتدخل والسماح بمرور ناقلات وقود النفط الخام الخاصة بالمحطة، التي توقفت عن العمل منذ ثلاثة أيام بعد إغلاق الخط الدولي احتجاجاً على اختطاف المقدم علي عشال.

وأكدت المؤسسة أن توقف محطة “بترومسيلة” سيكون له تأثير سلبي كبير، حيث سيؤدي إلى زيادة ساعات انقطاع التيار الكهربائي وتضرر المواطنين في محافظات عدن وأبين ولحج والضالع، وذلك في ظل ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة.

يُذكر أن قبائل الجعادنة في محافظة أبين كانت قد أغلقت الطريق الدولي بين عدن وشبوة منذ عدة أيام، ومنعت مرور عشرات الشاحنات المحملة بالبضائع والوقود.

ويأتي هذا الإغلاق ضمن احتجاجات للمطالبة بالكشف عن مصير المقدم علي عشال، المعتقل لدى الأجهزة الأمنية في عدن منذ عدة أشهر، وذلك بعد تجاهل الجهات المعنية في الحكومة لمطالب القبائل.

مقالات مشابهة

  • محطة “بترومسيلة” في عدن مهددة بالتوقف الكامل بعد إغلاق قبائل أبين للطريق الدولي
  • “الفاف” تكشف موعد إجراء مواجهة الجولة الرابعة لتصفيات “الكان”
  • الصين: الإعصار “براسانغ” يقترب من السواحل الشرقية
  • “فلكية جدة”: خسوف جزئي للقمر بسماء المملكة فجر الأربعاء
  • مباحثات بين وزيري دفاع أمريكا و”إسرائيل” بشأن الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب”
  • بعد طائرة “يافا”.. ما الذي حمله الصاروخ اليمني إلى قلب الكيان؟
  • الرئيس الإيراني يكشف كيف حصلت اليمن على الصاروخ الفرط صوتي الذي استهدف “تل أبيب”
  • إيران تفاجئ العالم وتكشف معلومات جديدة عن الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب”
  • “واللا”: الأقمار الصناعية والرادارات الأمريكية والإسرائيلية تفشل في رصد الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب”
  • بعد طائرة “يافا”.. ما الذي حمله الصاروخ اليمني الى قلب الكيان؟