عقد فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمحافظة مطروح، اليوم الأربعاء، لقاء توعويا لتلاميذ مدرسة خالد بن الوليد بمدينة الحمام، بعنوان: "دور المنهج الإسلامي في غرس السلوكيات الإيجابية".

يهدف اللقاء إلى إكساب الطلاب المعرفة والوعي بالسلوك الإيجابي، وإبراز المثل الأعلى  لترسيخ القناعة وتنمية السلوك الإيجابي لديهم، للوصول إلى جيل مبدع وقادر على المشاركة في بناء وتنمية المجتمع.

بدأ اللقاء بحديث الشيخ إسلام سعودي الشامي، عن مفهوم السلوك الإيجابي، الذي يدعو إلى التفاؤل والدفاع عن الحقوق والقدرة على تحمل المسئولية والدفاع عن الحقوق، والتعبير عن الرأي مهما اختلف مع الآخرين دون الشعور بالخوف أو التردد.

ثم أكد عضو المنظمة خلال اللقاء على أهمية السلوك الإيجابي لما له العديد من الفوائد التي تعود  على الفرد و مجتمعه بالنفع، موضحاً أن الله سبحانه وتعالى حث علي ذلك السلوك في العديد من الآيات القرآنية والسنة النبوية الشريفة. 
 وفي نهاية اللقاء أوصى “الشامي” التلاميذ بضرورة التمسك بالسلوكيات الإيجابية، وأن نكون قدوة الآخرين في التعامل، وتم تكريم الطلاب المتفوقين.

«دور المنهج الإسلامي في غرس السلوكيات الايجابية» لقاء توعوي لخريجي الأزهر بمطروح IMG-20231206-WA0014 IMG-20231206-WA0013 IMG-20231206-WA0015

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطروح خريجي الأزهر بمطروح لقاء توعوي

إقرأ أيضاً:

لقاء مصري سويدي بوزارة التعليم العالي

استقبل الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، السفير هوكان إيمسجورد سفير مملكة السويد بالقاهرة. 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقاية، بمبنى التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة.

وتناول اللقاء مناقشة العديد من المشاريع ذات الاهتمام المشترك، وخصوصًا في مجال الأورام وتنمية مهارات شباب الأطباء بالمستشفيات الجامعية، بالإضافة إلى بحث فرص الاستثمار والتعاون المشترك بين الجانبين.

اجتماع التعليم العالي مع الشركات السويدية 

شهد اللقاء عقد عدة اجتماعات مع بعض الشركات السويدية منها؛ شركة "سكاني كير" السويدية والمتخصصة في تطوير المشاريع ونقل الخبرات السويدية.

كما تم عقد اجتماع مع شركة "إليكتا" التي تعد أحد أجهزة شركات العلاج الإشعاعي العالمية، فضلًا عن عقد لقاء موسع مع ممثلي "شركة استرازينكا" لمناقشة تنظيم الدورة القادمة من فاعليات مسابقة  Oncolympics.

حضر اللقاء من الجانب المصري الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور عمر شريف عمر أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، والدكتور أحمد عنانى مستشار وزير التعليم العالي لشؤون السياسات الصحية، والدكتور محمد عبد المعطي عميد المعهد القومي للأورام، والدكتور حاتم أبو القاسم مقرر اللجنة التنفيذية لمستشفى 500 500، والدكتور محمد زكي مساعد أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.
 

مقالات مشابهة

  • لقاء مصري سويدي بوزارة التعليم العالي
  • محافظ القليوبية يرفع شعار " جبر الخواطر على الله "
  • أستاذ تاريخ: الأزهر حافظ على المذهب السني في مصر والعالم الإسلامي
  • اللقاء المصرفي الإسلامي يناقش المعاملات المالية ودورها في التنمية والاستقرار الاقتصادي
  • «دور المرأة في بناء الأسرة والمجتمع» ندوة توعوية لخريجي الأزهر بمطروح
  • بنك نزوى يسلط الضوء على التمويلات الإسلامية في اللقاء المصرفي الإسلامي "ثمار"
  • لقاء في عدن يناقش تدخلات اليونيسيف في قطاع المياه
  • لقاء يناقش تطوير قطاع الاتصالات وتحسين جودة خدماته
  • الهيئة الإنجيلية تنظم ورشة عمل لتعزيز الحقوق الصحية لذوى الإعاقة
  • المفتي يشهد افتتاح البرنامج التدريبي لأمناء الفتوى بالمركز الدولي الإسلامي بجامعة الأزهر