أشار فوزى صابر مدير عام مديرية العمل بأسوان، إلى افتتاح 4 دورات تدريبية بمركز تدريب المحمودية يستيفد منها 80 متدربا فى كل مهنة بواقع 20 متدربا فى كل دورة، وذلك بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمى بهدف تدريب الشباب من الجنسين على مهن يتطلبها سوق العمل فى التفصيل والخياطة وصيانة المحمول والتطريز وصيانة الحاسب الآلى.

ولفت إلى أن مدة الدورات تتراوح بين 30 يومًا وحتى 56 يومًا حيث يحصل فيها المتدرب خلال الأسبوع الأول على مهارات حياتية، ويتم تقديم وجبه خفيفه مع صرف بدل انتقال لكل متدرب عن كل يوم تدريبى يصل إلى 60 جنيهًا يومًا.

وجاء ذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "مهنتك مستقبلك" للاهتمام بالشباب وتنمية مهاراتهم وقدراتهم، ووفقًا لتكليفات وزير العمل حسن شحاتة، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان. 

وأكد فوزى صابر على مدى الجدية لدى المتدربين للإقبال على هذه الدورات التدريبية لما لها من عوائد إيجابية متعددة، مقدمين الشكر والتقدير لوزير العمل حسن شحاتة، ومحافظ أسوان اللواء شرف عطية على إتاحة مثل هذه التدريبات المجانية والتى يتطلبها سوق العمل الحر .

كما قدموا الشكر للقائمين على توفير المكان الملائم والمناسب لتنفيذ هذه البرامج التدريبية، ومؤكدين  على عزمهم لبذل أقصى ما فى وسعهم لاكتساب أعلى المهارات والخبرات فى مجال كل مهنة .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مبادرة مهنتك مستقبلك

إقرأ أيضاً:

أنشطة متنوعة لقصور الثقافة بأسوان ضمن فعاليات مبادرة "بداية"

 أقيمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف نائب رئيس الهيئة، عرض لفرقة أسوان للفنون الشعبية بمسرح فوزى فوزى الصيفى، في أولى فعاليات تدشين المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، بحضور د. المهندس عمرو لاشين نائب محافظة أسوان والمنسق العام لمبادرة "بداية" بالمحافظة، ويوسف محمود مدير عام فرع ثقافة أسوان، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

 

قدمت الفرقة بقيادة شعبان حسين، ومدحت محرم، مجموعة من التبلوهات النوبية والأسوانية "التاتا، الكف، الفرح النوبى، النجراشاد، الأراجيد"، إلى جانب إقامت معرض للحرف البيئية والنوبية.

 

و إستضاف قصر ثقافة أسوان ندوة بعنوان  "القضية السكانية وتداعياتها وجهود الدولة في مكافحتها وتنمية الأسرة" فى اطار التعاون مع المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، بهدف تحقيق التنمية المجتمعية

 

تحدث خلالها د. أحمد إبراهيم باحث علم الاجتماع بالمركز عن دور المركز في المجالات البحثية والتدريبية والتوعوية. ثم تحدث  عن الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية ٢٠٢٣/ ٢٠٣٠، وأهمية تحسين الخصائص السكانية وتنمية الأسرة

 

 و أضافت د. زينب حسن طه مسؤل التخطيط بالمجلس القومي للسكان وعضو المجلس القومي للمرأة بمحافظة أسوان، تعريف مفهوم الزيادة السكانية، وأسبابها، وتداعياتها على المجتمع، وجهود الدولة المصرية فى مواجهتها.

 

و من أجل مجتمع أكثر وعيا وتقدما، ولتحسين قدرة الأفراد، وتطوير مهاراتهم، وزيادة فرصهم قى تحقيق النجاح الشخصى والمهنى، ودعم الآخرين، وتعزيز روح فريق العمل من أجل مشاركة مجتمعية فعالة، سيتم إطلاق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " بداية جديدة لبناء الإنسان" ضمن المشروع القومى للتنمية البشرية "من الناس للناس"

 

وضمن البرنامج المعد للمبادرة، بالتعاون مع الجهات الأخرى لإقليم جنوب الصعيد برئاسة عماد فتحى، إقيمت مديرية التضامن بأسوان وبحضور عبد الناصر محمد مدير عام الجمعيات الأهلية، ومحمد أحمد حسن منسق مبادرة مودة بالتضامن الإجتماعى ومدير إدارة الأسرة والطفولة بأسوان

 

وعقد بقصر ثقافة أسوان ندوة عن "الزواج واساسيات إختيار الشريك" أدارها د. أحمد إبراهيم خبير بالمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية، تحدث خلالها د. أحمد محمد عبيد مدير وحدة التضامن بجامعة أسوان ومدرب بمبادرة مودة عن المبادرة الرئاسية "مشروع مودة"، مفهوم الزواج، كيفية إختيار شريك الحياة، أهم مشكلات الزواج، عوامل إختيار شريك الحياة، التوافق الإجتماعى والثقافى والفكرى، نوه عن منصة مودة للاستشارات الأسرية " أسال مودة"، وذ. احمد صابر منسق مبادرة "لا أمية مع التكافل" ومدرب معنمد لتعليم الكبار

 

 أشار إلى. فلسفة مبادرة "لا أمية مع التكافل"، إستراتيجية العمل بمحو الأمية من خلال منهج وزارة التضامن "حياة كريمة" حيث شرح القيم التى يتضمنها المنهج، وهى التى تعمل عليها وزارة التضامن مثل المواطنة، تحسين المستوى الإقتصادى، التغذية السليمة، الصحة، بالإضافة لشرح طريقة الالتحاق بفصول تعليم الكبار، والمبادرة تهدف إلى توفير فرصة عمل لأبناء الأسر المستفيدة من برنامج الدعم النقدى "تكافل وكرامة"، حيث تحصل الميسرة على مبلغ مالى مقابل كل ناجح د، بما يعنى توفير فرصة عمل مباشرة، وهو ما ينعكس على المستوى الإفتصادى للأسرة

 

 وأضاف مراحل المبادرة وهى ثلاثة مراحل الأولى القرائية للأسوياء، الثانية والثالثة مخو أمية المكفوفين والصم وضعاف السمع، وتم إعداد المنهج الخاص بحياة كريمة بلغة الإشارة بطريقة برايل.

 

وأعدت الهيئة العامة لقصور الثقافة برنامجا ثقافيا وفنيا مكثفا في المبادرة التي تهدف إلى بناء وعي الإنسان وقدراته وإكسابه المهارات كافة التي يحتاج إليها، بهدف تحقيق مجتمع أكثر وعيا وتقدما.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بأسوان
  • أنشطة متنوعة لقصور الثقافة بأسوان ضمن فعاليات مبادرة "بداية"
  • مصرع شخص إثر انهيار قبة منزل بأسوان
  • انطلاق الدورات التدريبية لتنمية مهارات المُعلمين والإداريين بمعاهد كفرالشيخ
  • تنفيذ دورات تدريبية لتنمية مهارات معلمي اللغة الإنجليزية بأزهرية شمال سيناء
  • «الأوقاف» تنشر خريطتها الدعوية اليوم.. افتتاح مساجد وتطوير برامج الوعاظ
  • مجلس شؤون خدمة المجتمع بجامعة الفيوم: منح مقدمة من سفارة الصين لحضور دورات تدريبية للعلاج الصيني التقليدي
  • جمعية الأورمان تسلم سماعات طبية لغير القادرين بأسوان
  • تسليم سماعات طبية لغير القادرين في قرى ومراكز أسوان
  • فحص وعلاج 1479 من الماشية ضمن قوافل بيطرية بأسوان