شهدت خدمة الإنترنت الأرضي انقطاعاً مفاجئا أمس، ما دفع رواد التواصل الاجتماعي إلى البحث عن معرفة أسباب العطل، والبدائل التي يمكن اللجوء إليها وقت حدوث أي عطل في الإنترنت الأرضي. 

استخدام الـ 4G

وقال إسلام خالد، خبير الاتصالات، في تصريح لـ«الوطن»، إن هناك بدائل عديدة يمكن للمواطنين اللجوء إليها عند حدوث انقطاع في الإنترنت الأرضي تتمثل في إمكانية اللجوء إلى استخدام الـ4G على الهاتف المحمول ويمكن استخدامه أيضا على الكمبيوتر خلال العمل، وذلك من خلال الربط بخاصية Hotspot.

استخدام جهاز برودباندو

وأشار خبير الاتصالات إلى أن كافة شركات الاتصالات توفر أجهزة أخرى تسمى برودباند، ويقوم هذا الجهاز باستخدام أبراج الهاتف المحمول، إذ يحتوي على شريحة موبايل يتم من خلالها استخراج واي فاي. 

الإنترنت الفضائي

وأضاف أن هناك بديل آخر يمكن استخدامه في حالة حدوث مشكلة بالإنترنت، وهو الإنترنت الفضائي المتمثل في خدمات ستارلينك والتي من المتوقع تواجدها داخل مصر خلال عام 2024، مشيرا إلى أن الخلل الذي تم أمس نادر حدوثه وإذا جرى مثلما حدث تقوم الشركة المصرية للاتصالات بتشكيل غرفة عمليات تحتوي على غواصين ومتخصصين يقومون بإصلاح الأعطال على الفور. 

ونصح خبير الاتصالات المواطنين الذين يريدون معرفة الطرق الخاصة بتقوية الإنترنت بالتأكد من سلامة الكابل واقترابه من بوكس الموبايلات الذي يقوم بالإمداد بالإنترنت، كما يجب على المواطنين شراء الروتر الجيد ووضعه في مكان مثالي داخل المنزل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خدمة الإنترنت الأرضي الإنترنت الأرضي الاتصالات الشركة المصرية للاتصالات

إقرأ أيضاً:

الصين تنشئ أول شبكة تجريبية ميدانية لاتصالات الجيل السادس في العالم

أنشأت مجموعة من مهندسي الاتصالات الصينيين أول شبكة تجريبية ميدانية لاتصالات الجيل السادس والتكامل الذكي على مستوى العالم.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" اليوم الخميس، أن الشبكة التجريبية أظهرت أن الاتصالات الدلالية يمكن أن تصل إلى قدرات نقل من الجيل السادس باستخدام البنية التحتية الحالية للجيل الرابع كما حققت الشبكة تحسنا بارزا بنسبة عشرة أمثال في مقاييس الاتصال الرئيسية، بما في ذلك السعة والتغطية والكفاءة.

وأضافت أن الشبكة تعمل كمنصة لتيسير جهود مؤسسات البحث بشأن إجراء بحوث نظرية وتحقق أولي من التقنيات المحورية للجيل السادس، كما يمكن لهذه الشبكة أن تخفض بشكل فعال عتبة الدخول لأبحاث الجيل السادس، ما يجعلها أسهل للابتكار، وتعمل الصين على التسويق للجيل السادس -وهو الجيل التالي من التكنولوجيا اللاسلكية بعد الجيل الخامس- بحلول عام 2030 تقريبا، بينما من المتوقع تحديد معايير هذا الجيل الجديد عام 2025.

اقرأ أيضاًاستقرار أسعار النحاس مع تقييم المتداولين لبيانات الصين

المركزي الصيني يحجم عن شراء الذهب للشهر الثاني على التوالي

وزير الزراعة يستقبل وفدًا من الجامعة الصينية للعلوم الزراعية

مقالات مشابهة

  • الصين تنشئ أول شبكة تجريبية ميدانية لاتصالات الجيل السادس في العالم
  • أسباب الشيب المبكر.. تعرف عليها
  • معهد إعداد القادة يواصل برنامج استخدام التواصل الاجتماعي في ريادة الأعمال
  • مدير معهد إعداد القادة: بجب تعزيز المهارات الرقمية لطلاب الجامعات المصرية
  • خبير يوضح أسباب تراجع معدل التضخم في مصر.. أبرزها ضبط الأسعار
  • كيف تحمي نفسك من «الهاكرز» على الإنترنت؟
  • المكتب الأممي لحقوق الإنسان: في غزة لم يتبق مكان يمكن اللجوء إليه
  • أولويات المرحلة المقبلة
  • لحماية حقوقهم.. طرق تحرير محضر عبر مباحث الإنترنت
  • أكد انقطاع الاتصالات مع البرهان .. حمدوك: ظللنا ندين انتهاكات الدعم السريع بصورة مستمرة