أعلنت مؤسسة الإمارات بالتعاون مع الرابطة الدولية للجهود التطوعية (IAVE) وبالشراكة مع وزارة التغير المناخي والبيئة وهيئة البيئة أبوظبي عن إطلاق ماراثون الأفكار الافتراضي المفتوح للمنظمات التابعة للرابطة والمنظمات غير الربحية والتطوعية في جميع أنحاء العالم بهدف تعزيز الوعي بأهمية العمل التطوعي من أجل الاستدامة.

وجاء الإطلاق تزامنا مع اليوم العالمي للتطوع ويسلط الضوء على “قوة الأفراد” في العمل التطوعي وإمكانية إيجاد حلول جديدة ومبتكرة قادرة على قيادة التغيير للأفضل.

وتتمحور مواضيع المنافسة لهذا العام حول أهمية العمل التطوعي في إيجاد حلول مبتكرة لثلاثة تحديات بيئية هي الصحة والتعافي والسلام، والطبيعة والأرض والمحيطات، والشباب والتعليم والمهارات، حيث سيشارك 15 فريقاً عالمياً “خمسة فرق لكل تحدٍ”، وستختار لجنة مؤلفة من 15 مُحكماً رفيع المستوى ثلاثة أفكار قابلة للتنفيذ.

وستتمكن الفرق الثلاثة الفائزة بعد ذلك من تقديم عروضها أمام لجنة التحكيم في مارس 2024 والحصول على منحة لتمويل مشروعاتها.

ودعا سعادة أحمد طالب الشامسي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات: جميع فرق المتطوعين حول العالم والراغبين في إحداث تأثير إيجابي إلى التسجيل في ماراثون الأفكار الافتراضي “التطوع من أجل الاستدامة”، حتى يتمكنوا من استثمار إمكاناتهم وخبراتهم في التوصل إلى أفكار مبتكرة تساهم في الحفاظ على كوكبنا.

وأكد أن هذه المسابقة تدعم أجندة الاستدامة في دولة الإمارات لإحداث تأثير واسع النطاق، معربا عن أمله أن تساهم فكرة إطلاق ماراثون الأفكار الافتراضي بالتزامن مع اليوم العالمي للتطوع في إلهام الفرق التطوعية العالمية لابتكار مبادرات بيئية جديدة”.

من جانبها أشادت نيكول سيريلو، المدير التنفيذي للرابطة الدولية للجهود التطوعية (IAVE) بالتعاون مع مؤسسة الإمارات في ماراثون الأفكار الافتراضي مشيرة إلى أنه يقدم صورة رائعة عن دور العمل التطوعي في تطوير حلول مبتكرة لتحديات تغير المناخ وحماية الأفراد والكوكب على حدٍ سواء.يشكل العمل التطوعي ركيزة أساسية في الجهود العالمية المبذولة لتعزيز الاستدامة في المجتمعات وتبني نهج شمولي متعدد الأطراف في مواجهة تداعيات التغير المناخي.

ويتزامن الماراثون مع انعقاد أعمال مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP28” حيث حرصت العديد من المؤسسات على إطلاق مبادرات مبتكرة داعمة للعمل التطوعي.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: العمل التطوعی

إقرأ أيضاً:

“دبي الإنسانية” و”نقودي” توحدان جهودهما بأنظمة دفع أكثر ذكاء

 

 

 

أعلنت دبي الإنسانية، أمس، عن تعاونها الاستراتيجي مع “نقودي” الشركة العاملة في مجال التكنولوجيا المالية، بهدف إحداث نقلة نوعية في حلول الدفع في الأوساط الإنسانية مما يمثل تحولاً كبيراً نحو معاملات رقمية أكثر كفاءة وأماناً ومرونة.

وعبر دمج حلول الدفع المبتكرة التي توفرها نقودي، تعمل دبي الإنسانية على تسهيل إنجاز المعاملات المالية الرقمية بشكل أسرع وأسهل وأكثر أماناً للمنظمات الإنسانية الدولية التي تستضيفها، ما يسهم بتحسين جودة الخدمات الشاملة للمانحين والمستفيدين على حد سواء.

وقال جوسيبي سابا المدير التنفيذي وعضو مجلس إدارة سلطة دبي الإنسانية :”إننا في دبي الإنسانية ملتزمون بترك أثر إيجابي على الإنسانية، وذلك من خلال تمكين المجتمع الإنساني العالمي عبر الابتكار والتعاون والتواصل. وتمثل شراكتنا مع “نقودي” قفزة كبيرة إلى الأمام في هذه الجهود التي من شأنها ليس فقط تحسين كفاءة معاملاتنا وإنما أيضاً تعزيز قدرتنا على مواصلة دعم المجتمعات في جميع أنحاء العالم من خلال شبكة شركائنا وصندوق الأثر الإنساني العالمي”.

ومن جانبه، أعرب زاهي الكلّاب المدير العام لشركة نقودي عن فخره بهذا التعاون بين نقودي ودبي الإنسانية، بهدف إحداث ثورة نوعية في حلول الدفع، بما يسهم بشكل فاعل في دعم المجتمع وتسهيل مسار تطوره.وام


مقالات مشابهة

  • صندوق الوطن يطلق مرحلة جديدة من برنامج “جسور النخبة”
  • “7X” تعلن استراتيجيتها الجديدة لتعزيز حضورها العالمي
  • “الإمارات للدراجات” يعزز صدارته للمنافسة في طواف فرنسا
  • “العليا للتحول الرقمي الحكومي” تطلق الإطار العام لتبني التحول الرقمي المستدام
  • "بر الشرقية" تطلق ناديها التطوعي.. وتستهدف مليون متطوع بحلول 2030
  • “دبي الإنسانية” و”نقودي” توحدان جهودهما بأنظمة دفع أكثر ذكاء
  • خبير: المناطق الصحراوية تراث طبيعي يعزز الاستدامة
  • 500 مليون دولار وفورات “أدنوك”من تطبيق 30 أداة للذكاء الاصطناعي
  • مبادرون التطوعي يقيم المبادرة الجماهيرية “على خطى النبي نفوز بسنة المشي”
  • انطلاق مبادرة “ديهاد + روما” في جامعة لويس الإيطالية لدعم العمل الإنساني العالمي