تصدرت ولاية ساكسونيا بألمانيا محرك البحث بعد وضعها شرط الاعتراف بالاحتلال الإسرائيلي للحصول على الجنسية الألمانية.


فقد وضعت ولاية ساكسونيا شرطًا أساسيًا للحصول على الجنسية الألمانية، وهو الاعتراف بحق إسرائيل في الوجود، وأيضًا ضرورة التحقق من عدم وجود أي مظاهر لمعاداة السامية.

وأكدت وزارة الداخلية في الولاية هذه الشروط، مطالبة المتقدمين بالتوقيع على هذه الشروط كتابيًا.

وتأتي هذه التفاصيل في مرسوم تم إرساله إلى السلطات المحلية في نهاية نوفمبر، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية نقلًا عن وزيرة الداخلية المحلية تامارا تسيشانغ يوم الثلاثاء.

ويشدد المرسوم على ضرورة الاعتراف بحق دولة إسرائيل في الوجود باعتباره مصلحة وطنية لألمانيا للحصول على الجنسية الألمانية، ويطالب بالالتزام بحق إسرائيل في الوجود كشرط أساسي للحصول على الجنسية.

كما يلزم بالتأكد من عدم وجود مظاهر لمعاداة السامية أثناء عملية التجنيس.

ويتوجب على طالبي الحصول على الجنسية الألمانية التأكيد كتابةً قبل عملية التجنيس، معترفين بحق إسرائيل في الوجود ومستنكرين أي جهد موجه ضد وجود دولة إسرائيل.

وإذا استمر الأجانب المتقدمون للتجنيس في دعم مساعٍ ضد النظام الحر الديمقراطي، أو ارتكبوا جرائم تعتبر معادية للسامية، أو نكروا حق إسرائيل في الوجود، سيتم استبعاد طلباتهم للحصول على الجنسية الألمانية.

وستتلقى البلديات توجيهات محددة لصياغة البيانات التي يتوجب على المتقدمين توقيعها.

وإذا رفض المتقدمون توقيع هذه البيانات، فلن يتم تسليمهم وثائق التجنيس، وسيتم توثيق ذلك في ملفاتهم، مما يؤدي إلى رفض طلباتهم للحصول على الجنسية.

والاثنين الماضي، طلبت الحكومة الألمانية من إسرائيل تقديم حماية فعالة لمئات الآلاف من المدنيين خلال حملتها العسكرية ضد قطاع غزة.

وأعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، سيباستيان فيشر، خلال مؤتمر صحفي عن توقعه من إسرائيل أن لا تكتفي بطلب المدنيين بمغادرة المنطقة الخطرة، بل ينبغي لهم أيضًا توفير ملاذ آمن لهم بصورة فعلية في مواقع آمنة أخرى.

وأشار إلى أن العديد من المدنيين لقوا حتفهم حتى الآن خلال هذه الحرب.

وأضاف فيشر أهمية تفادي إسرائيل لسقوط ضحايا مدنيين والالتزام بالقانون الدولي الإنساني.

والجدير بالذكر أن الأعمال القتالية قد عادت يوم الجمعة بعد انقضاء هدنة استمرت لأسبوع بين الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية، والتي أتاحت تنفيذ اتفاق التبادل بين الطرفين.

وأفرج الاحتلال الإسرائيلي عن 240 فلسطينيًا من سجونها وفي المقابل أطلقت حماس سراح 105 من المحتجزين لديها.

ووفقًا لوزارة الصحة في غزة، فإن أكثر من 15523 شخصًا قُتلوا خلال شهرين تقريبًا من الحرب التي اندلعت بعد هجوم حماس المفاجئ عبر الحدود في أكتوبر.

ويقول الاحتلال الإسرائيلي إن هجوم حماس أدى إلى مقتل 1200 شخص واحتجاز أكثر من 200 رهينة، مع استمرار احتجاز حماس لـ 136 منهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المانيا

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الجامعة الألمانية الدولية: العاصمة الإدارية إنجاز دولي مذهل

أكد يوليوس جورج لوي رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة GIU، اعتزازه بالتطورات التى حدثت بالعاصمة الإدارية منذ وضع حجر الأساس بالجامعة وعلى مدى 5 أعوام من بناء العاصمة الإدارية الجديدة والمشروعات القومية التي تم الانتهاء منها او التى يتم العمل عليها حاليا، والتي جعلت منها إنجازا دوليا مذهلا في مجال التخطيط والانشاءات.

جاء ذلك في كلمته خلال احتفال الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة بتخريج دفعة جديدة بحضور الدكتور أشرف منصور الرئيس المشارك لمجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية GIU  والدكتور سليم عبدالناظر رئيس الجامعة وعدد من الشخصيات رفيعة المستوى من الجانبين المصري والألماني. 

الجامعة الألمانية الدولية معلم أكاديمي متميز

وقال رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية إن الجامعة الألمانية الدولية تعتبر معلما أكاديميا وبحثيا متميزا في واحدة من أكبر المدن في قارة أفريقيا، موجها الشكر للدكتور أشرف منصور على حجم الجهد المبذول من أجل الوصول لتخريج طلاب متميزين على المستوى المعرفي والمهاري، وتوفير بيئة تعليمية متفردة من خلال برامج أكاديمية متطورة تتناسب مع احتياجات أسواق العمل المحلية والإقليمية والدولية، وخطط دراسية متكاملة وأعضاء هيئة تدريس متميزين يتم انتقاؤهم بعناية فائقة.

وحرص رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية على توجيه التهنئة للخريجين على الوصول ليوم تخرجهم بنجاح، مؤكدا أن تخرجهم من هذا الصرح التعليمي والبحثي يؤهلهم مستقبلا لتولي المناصب القيادية من خلال الإنجازات التي حققوها خلال فترة الدراسة، مع مواجهتهم لكافة التحديات التي كانت في طريقهم.

وأشار رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية إلى أن المعركة الحقيقية تبدأ من يوم تخرجهم وأن يكونوا خير سفراء لجامعتهم أي كان موقعهم، في ظل تحديات ومتطلبات سوق العمل من الاحتياجات المهارية وإمكانية استخدام التكنولوجيات الحديثة وأنظمة الذكاء الاصطناعي بجانب المؤهلات العلمية.
 

وأشاد الدكتور سليم عبد الناظر رئيس الجامعة الألمانية الدولية GIU  بالجهد المبذول من الخريجين طوال أعوام دراستهم بالجامعة، ، مشيرا إلى أنه ﺣﺎن وﻗﺖ اﻟﺘﺤﺪي اﻟﺤﻘﻴﻘﻲ، وأن اﻟﺤﻴﺎة ﻓﻲ ﺟﻮﻫﺮﻫﺎ ﺗﺪور ﺣﻮل اﻟﻘﺮارات اﻟﺘﻲ ﻧﺘﺨﺬﻫﺎ، فاختياراتنا تشكل اﻟﻤﺴﺎر اﻟﺬي أﻣﺎﻣﻨﺎ. 

وقال عبدالناظر، ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﺨﺮج إلى اﻟﻌﺎﻟﻢ، ﺗﺬﻛﺮ أن اﻟﻨﺠﺎح ﻻ ﺑﺎﻟﺤﻆ، ﺑﻞ ﻳﺘﻌﻠﻖ ﺑﺎﺗﺨﺎذ ﻗﺮارات ﻣﺪروﺳﺔ وﻣﺘﻌﻤﺪة، موصيا الخريجين بالدخول في تجارب مهنية لتكوين خبرات تفيدهم مستقبلا في الاستقرار على مسارات مهنية لائقة ومتوافقة مع كل منهم، مذكرا إياهم أن الفشل لا يعتبر نهاية المطاف ولكنه بداية جديدة لصياغة خطة النجاح وتحقيق أهدافك مستقبلا،  مهنئا الخريجين وأسرهم وأعضاء هيئة التدريس بحصادهم ما بذلوه من جهذ ومتنمنيا للخريجين التوفيق في حياتهم المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الجامعة الألمانية الدولية: العاصمة الإدارية إنجاز دولي مذهل
  • الخارجية الألمانية تستدعي السفير الإيراني بسبب الهجوم الصاروخي على إسرائيل
  • الخارجية الألمانية تستدعي السفير الإيراني لدى برلين على خلفية الهجوم الصاروخي على إسرائيل
  • أول مشروع عماني لإنتاج الزعفران ينطلق من ولاية الجبل الأخضر
  • حاكم ولاية بافاريا الألمانية يزور مصر لتعزيز العلاقات الاقتصادية.. الأربعاء المقبل
  • "أدنوك" تقدم عرضا للاستحواذ على "كوفيسترو" الألمانية
  • لوفتهانزا الألمانية تعلق جميع رحلاتها إلى إسرائيل
  • تعزيز التعاون مع وزارة المالية الألمانية
  • صراع محموم بين مدن ألمانية على أصل طبق كاريفوست الشهير
  • فتح باب التقديم للحصول على التدريب المجاني لتأهيل الشباب لسوق العمل بالقليوبية