ديسمبر 6, 2023آخر تحديث: ديسمبر 6, 2023

المستقلة/- في إطار تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، وقع العراق والسعودية، اليوم الأربعاء، اتفاقية شراكة في مجال الاستثمارات الصناعية للقطاع الخاص.

ووقع الاتفاقية عن الجانب العراقي، رئيس صندوق العراق للتنمية، الدكتور رائد جبار، وعن الجانب السعودي، وزير الاستثمار، المهندس خالد الفالح.

وتنص الاتفاقية على التعاون بين البلدين في مجال الاستثمارات الصناعية للقطاع الخاص، من خلال تبادل الخبرات والتجارب، وتقديم التسهيلات اللازمة للمستثمرين، وتشجيع الاستثمارات المشتركة.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، ودعم جهود التنمية الصناعية، وتوفير فرص العمل، وتحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين.

حبيث تعد اتفاقية الشراكة بين العراق والسعودية في مجال الاستثمارات الصناعية للقطاع الخاص، خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وتفتح الاتفاقية آفاقاً واسعة أمام المستثمرين العراقيين والسعوديين للتعاون في مجال الاستثمارات الصناعية، مما سيساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية في البلدين.

 

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الاقتصادی بین البلدین

إقرأ أيضاً:

مباحثات سورية جزائرية لتعزيز التعاون في المجال الصناعي

دمشق-سانا

بحث وزير الصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار مع السفير الجزائري بدمشق كمال بو شامة سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين سورية والجزائر في المجال الصناعي.

وتناول اللقاء الذي جرى في مبنى الوزارة اليوم سبل التعاون في قطاع الصناعات الهندسية والغذائية والنسيجية، وآلية متابعة تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين في مجال المواصفات والمقاييس والاستفادة من الإمكانات المتاحة لتحسين الإنتاجية.

واستعرض الوزير جوخدار فرص التعاون والاستثمار وآليات تبادل الخبرات بين الشركات الصناعية في البلدين الشقيقين، مثمناً وقوف الجزائر قيادةً وشعباً إلى جانب سورية وشعبها.

من جهته أكد السفير بو شامة أهمية تطوير آليات التعاون المشترك وتعزيز العلاقات بين البلدين، مؤكداً ثقته بإمكانية خلق فرص تعاون عديدة من خلال تطوير الرؤى المشتركة والفعالة في المجالات كافة.

لؤي حسامو

مقالات مشابهة

  • السوداني يجدد تأكيده على تعزيز التعاون مع قوات الناتو في العراق
  • مباحثات سورية جزائرية لتعزيز التعاون في المجال الصناعي
  • لتفادي الأخطاء.. توقيع اتفاقية بين “كناس” وبريد الجزائر
  • سفير خادم الحرمين بطوكيو يبحث مع وزير البيئة الياباني الأسبق تعزيز التعاون في مجال البيئة المستدامة
  • خبير اقتصادي:0.3%نسبة النمو الاقتصادي في العراق للعام الجاري
  • وزير الاستثمار يبحث تعزيز التعاون مع عمدة لندن
  • عاجل.. وزارة التعاون الدولي تُعلن تنفيذ إصلاحات هيكلية لتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري وتمكين القطاع الخاص
  • «غرفة الشارقة» تختتم مشاركتها في معرض إكسبو الصناعي بسريلانكا
  • التعاون الدولي: تنفيذ عدد من الإصلاحات الهيكلية لتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري وتمكين القطاع الخاص
  • بنسعيد والشامي يوقعان اتفاقية تعاون وشراكة في مجال الشباب