عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، والمذاع على فضائية مصر الأولى، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان "البرنامج الوطني لصناعة السيارات.. رفع إنتاجية مصر من السيارات إلى مليون سيارة سنويا بحلول 2030". 

وقال الإعلامي محمد عبده، إن هناك خطة متكاملة تعمل عليها مصر من أجل تصنيع السيارات الكهربائية والأتوبيس الكهربائي بالتعاون مع القطاع الخاص للوصول إلى مليون سيارة سنويا بحلول عام 2030 تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي في ظل التوجه العالمي نحو الطاقة النظيفة للحد من التغيرات المناخية والابتعاد عن المركبات التي تعمل بالوقود الأحفوري من أجل الحفاظ على البيئة بنسبة مكون محلي في التصنيع للسيارات الملاكي من 45% إلى 50% والأتبيوسات من 65% إلى 80% تقريبًا.

 

وأضافت الإعلامية جومانة ماهر، أن هناك حرص خاص يتم العمل عليه بشكل مكثف من جانب الحكومة المصرية من أجل زيادة التعاون الاقتصادي خلال الفترة المقبلة مع القطاع الخاص مثل الاتفاق الأخير الذي تم بين المجلس الوطني لصناعة السيارات ممثلا للمجلس الأعلى لصناعة السيارات لإنشاء أول مشروع عملاق لصناعة السيارات في مصر من خلال تجمع لـ3 من أكبر شركات صناعة السيارات في العالم. 

واتفاق أطراف الاتفاقات الإطارية على التعاون الملزم بما يحقق أهداف البرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات وفي ضوء الحوكمة الإجرائية لصندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البرنامج الوطني لصناعة السيارات السيارات صباح الخير يا مصر الرئيس عبدالفتاح السيسي الوقود الاحفوري لصناعة السیارات

إقرأ أيضاً:

سعر «أوبل جراند لاند» كسر زيرو في مصر.. لمحبي الألماني

يبحث الكثير من محبي السيارات الألماني عن سيارات SUV اعتمادية، وتأتي في مقدمة تلك السيارات أوبل جراند لاند، حيث تتوفر أوبل جراند لاند في سوق السيارات المستعملة كسر زيرو.

وتستعرض «الأسبوع»، سعر ومواصفات سيارة أوبل جراند لاند كسر زيرو في مصر، وذلك عبر خدمة متميزة تقدمها لكم في عالم السيارات عبر الضغط على الرابط هنــــــا.

سعر أوبل جراند لاند 2024 في مصرمواصفات أوبل جراند لاند في مصر

تتوافر سيارة أوبل جراند لاند في مصر بمحرك رباعي الأسطوانات، وبسعة وصلت إلى 1600 سي سي، وبقوة 163 حصانا، وعزم دوران يقدر بنحو 240 نيوتن/متر، ويقترن المحرك بناقل حركة أوتوماتيك مكون من 6 سرعات.

بينما تصل السرعة القصوى للسيارة إلى 201 كم/ساعة، وتستهلك السيارة نحو 6 لترات من الوقود عند قطع مسافة تصل إلى 100 كم، وتستغرق السيارة نحو 8، 6 ثانية للانتقال من وضع الثبات حتى سرعة 100 كم/ساعة.

كما تأتي سيارة أوبل جراند لاند السوق المصري مع مجموعة من عوامل الأمان والسلامة من ضمنها الوسائد الهوائية الأمامية للسائق والراكب الأمامي، نظام توزيع إلكتروني لقوة الفرامل، حساسات ركن خلفية، مع فرامل مانعة للانزلاق، علاوةً على وجود حساسات ركن أمامية، ونظام يساعد على مراقبة ضغط الهواء في الإطارات.

أوبل جراند لاند 2024سعر أوبل جراند لاند كسر زيرو في مصر

ويتراوح سعر سيارة أوبل جراند لاند كسر زيرو في أسواق بيع وشراء السيارات المستعملة على الإنترنت بين مليون و800 ألف جنيه، وحتى 2 مليون و300 ألف جنيه.

اقرأ أيضاًشركة أودي تبدأ تحديث نسخ من سيارة RSQ8 (تفاصيل)

هيونداي تكشف عن أصغر سيارة كهربائية.. المواصفات والإمكانيات

أسعار البنزين والسولار اليوم الجمعة الموافق 28 يونيو 2024

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة يستعرض فرص صناعة السيارات بمؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي
  • وزير التجارة يستعرض فرص صناعة السيارات فى مصر بجلسة "مصر محور صناعي "
  • وزير التجارة يستعرض مقومات القطاع الصناعي وفرص صناعة السيارات بمصر
  • كيف تفوقت صناعة السيارات الكهربائية في الصين رغم العقبات الغربية؟
  • إطلاق دورة جديدة من برنامج معسكر فرق إدارة مسرّعات الأعمال
  • خبير يكشف تفاصيل جديدة بشأن الأزمة الروسية الأوكرانية
  • سعر «أوبل جراند لاند» كسر زيرو في مصر.. لمحبي الألماني
  • المغرب يطلق برنامجا لتحديث الفنادق استعدادا لكأس إفريقيا 2025 ومونديال 2030
  • "المالية" تكشف تفاصيل بدء صرف دفعة جديدة من دعم المتصدرين (فيديو)
  • برنامج التنمية المحلية يُدرب تكتل صناعة الفخار على تحسين الإنتاجية