شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن البحرين تستضيف المؤتمر العالمي التاسع لتبادل البيانات الإحصائية والوصفية، تستضيف مملكة البحرين النسخة التاسعة من المؤتمر العالمي لتبادل البيانات الإحصائية والوصفية SDMX ، والذي يعقد في الفترة من 29 أكتوبر إلى 2 نوفمبر .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البحرين تستضيف المؤتمر العالمي التاسع لتبادل البيانات الإحصائية والوصفية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البحرين تستضيف المؤتمر العالمي التاسع لتبادل...

تستضيف مملكة البحرين النسخة التاسعة من المؤتمر العالمي لتبادل البيانات الإحصائية والوصفية (SDMX)، والذي يعقد في الفترة من 29 أكتوبر إلى 2 نوفمبر 2023 تحت عنوان "تمكين مجتمع البيانات".

ويهدف المؤتمر هذا العام الذي يتم تنظيمه من قبل مجموعة من المنظمات الدولية رعاة مبادرة SDMX، وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، وبدعم من الإسكوا وبنك إيطاليا إلى جذب مجموعة واسعة من المختصين جامعي الإحصاءات الرسمية والمستخدمين من الوكالات الوطنية والإقليمية والدولية والأوساط الأكاديمية ومؤسسات القطاع الخاص.

هذا المؤتمر العالمي هو حدث نصف سنوي لمجتمع الإحصاء في جميع أنحاء العالم لتبادل ومناقشة أحدث التطورات في مجال البيانات الإحصائية والوصفية، وللاستفادة من أحدث التقنيات والأدوات التي تساهم في تعزيز التعاون والمعرفة.

وينعقد هذا العام على مدار خمسة أيام، تقسم إلى 3 أيام جلسات عامة ويليها يومان من جلسات بناء القدرات الإحصائية مستقطبًا مجموعة من الإحصائيين والخبراء ومحترفي البيانات في القطاع الإحصائي، كما يعد حدثًا عالميًا رئيسيًا وفرصة لاستعراض آخر التطورات الدولية بشكل عام، فضلاً عن دعم عملية تبادل البيانات الإحصائية والمؤشرات وبياناتها الوصفية بشكل خاص، إلى جانب الاطلاع على المستجدات والتحديثات في المعلومات الوطنية وبياناتها وتعزيز الإمكانيات المعرفية للعاملين في هذا المجال، وذلك من خلال ورش العمل التخصصية والجلسات النقاشية العامة.

الجدير بالذكر أنه تم إطلاق النسخة الأولى من هذا المؤتمر عام 2007 في الولايات المتحدة الأمريكية، وتمت استضافته في نسخه اللاحقة من قبل فرنسا، الولايات المتحدة، تايلند، أثيوبيا والمجر. كما تم تنظيمه في نسخته الثامنة في المكسيك عن بعد وذلك تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي اتخذتها الحكومات لمواجهة الظروف الاستثنائية لجائحة كورونا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

متظاهرون قبالة منزل نتنياهو يطالبون باتفاق لتبادل الأسرى بغزة

طالب متظاهرون، الاثنين، قبالة منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس الغربية بإبرام صفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

 

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن أقارب الأسرى وناشطين تمكنوا من اجتياز حواجز الشرطة ووصلوا إلى مقربة من منزل رئيس الوزراء في القدس الغربية.

 

وأضافت: "يطالب المتظاهرون بالتحدث مع نتنياهو وزوجته سارة"، ونشرت مقطع فيديو للاحتجاج يبرز وجود الشرطة الإسرائيلية في المكان.

 

وحمل المتظاهرون صورا لبعض الأسرى الإسرائيليين في غزة ولافتات تدعو للتوصل إلى اتفاق لتبادل أسرى.

 

وكانت عائلات الأسرى الإسرائيليين أشارت في الأيام الماضية إلى أنه بتركيزه على الجبهة الشمالية فإن نتنياهو "تخلى عن الأسرى في غزة".

 

وتقدر إسرائيل وجود 101 أسير في قطاع غزة، بينما أعلنت حركة "حماس" مقتل عشرات من الأسرى بغارات إسرائيلية عشوائية.

 

وبوساطة مصر وقطر ودعم الولايات المتحدة، أجرت إسرائيل وحماس على مدار شهور مفاوضات غير مباشرة متعثرة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة وتبادل أسرى.

 

وبدعم أمريكي مطلق تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 137 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

 

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.


مقالات مشابهة

  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. المؤتمر العالمي الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز في يناير المقبل
  • أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي للطاقة النووية للشباب
  • مصر أول بلد أفريقي تستضيف المنتدى الحضري العالمي.. تفاصيل دورة الانعقاد واستعدادت الحكومة
  • متظاهرون قبالة منزل نتنياهو يطالبون باتفاق لتبادل الأسرى بغزة
  • متظاهرون قبالة منزل نتنياهو يطالبون باتفاق لتبادل الأسرى في غزة
  • مؤتمر سيتي سكيب البحرين 2024: الريادة في العيش الحضري تحت شعار “ابتكر، ارتقي، ازدهر- مقومات العيش في قلب رؤية البحرين
  • «عبدالغفار» يترأس اجتماع اللجنة العليا للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • «الصحة» تكشف الاستعدادات النهائية لانطلاق المؤتمر العالمي للسكان
  • الدكتور خالد عبدالغفار يترأس اجتماع الجنة العليا للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية: استثمارات سوق الدواء العالمي تتجاوز 1.5 تريليون دولار