تفقد الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، صباح اليوم، حرم جامعة الزقازيق الأهلية الكائنة بمدينة العاشر من رمضان، لمتابعة سير العمل وانتظام الدراسة.

  جاء ذلك بحضور الدكتور هشام فوزي عميد القطاعات بالجامعة، والدكتور جمال الفقي مدير برامج القطاع الهندسي، والدكتور أسامة عبدالعزيز مدير برنامج الطب والجراحة، والدكتور حسين الدواش مدير برنامج جراحة الفم والأسنان، والدكتور هاني الباسوسي مدير برنامج الصيدلة الاكلينيكية.

وتابع رئيس الجامعة خلال اجتماعه مع مدير ومنسقي البرامج؛ آخر مستجدات العمل، والبدء في تحضيرات امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، والوقوف على أي معوقات وكيفية التعامل معها حتي تتم بشكل ناجح ومميز.

وعلى هامش الزيارة تابع رئيس جامعة الزقازيق الدورات التدريبية التي يتم عقدها للطلاب، لتنمية مهاراتهم لسوق العمل، ودعا الدرندلي الطلاب إلى ضرورة التسلح بالمهارات  المطلوبة لسوق العمل، بقوله: العمل يحتاج إلى المتميزين، والجامعة مكان للعلم، ولكن إلى جانب ذلك يجب متابعة الأنشطة والدورات التدريبية لتنمية العقل والفكر، وإن الدورات التدريبية تلعب دورا مهما وكبيرا في تنمية المهارات لدى الطلاب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدورات التدريبية جامعة الزقازيق تنمية مهارات الطلاب الجامعة الاهلية جامعة الزقازیق

إقرأ أيضاً:

بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر ومعهد علوم البحار والمصايد

وقع الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور عادل علي أحمد، رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، بروتوكول تعاون بحضور الدكتورة عبير السحرتي، نائب رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، والدكتور أشرف عبد السميع، رئيس اللجنة الأكاديمية بالمعهد، والدكتور وليد الصاوي، مدير سفن الأبحاث، في إطار إستراتيجية الدولة والأزهر الشريف ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتطوير التعليم والبحث العلمي، وخدمة المجتمع في جميع المشروعات القومية، ورفع الكفاءة العلمية للطلاب.

جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات مجلس جامعة الأزهر يشيد بوجود الجامعة ضمن أفضل 350 جامعة على مستوى العالم

ورحب الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور رمضان الصاوي، نائب رئيس الجامعة للوجه البحري، برئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد والوفد المرافق له في رحاب جامعة الأزهر، مشيرًا إلى أن جامعة الأزهر تتميز عن غيرها من الجامعات بوجودها في مختلف أنحاء الجمهورية من خلال 100 كلية و18 معهدًا، بجانب ذلك تتميز الجامعة أيضًا بوجود ست كليات للطب في القاهرة ودمياط بأسيوط.

جامعة الأزهر ظهرت في التصنيفات الجامعية بشكل مشرف

وأوضح رئيس الجامعة أن جامعة الأزهر ظهرت في التصنيفات الجامعية بشكل مشرف؛ حيث حصلت على المركز الأول في تصنيف التايمز للتعليم العالي على مستوى الجامعات المصرية الحكومية، بجانب ذلك تم اختيار جامعة الأزهر ضمن أفضل 350 جامعة على مستوى العالم وفقًا لتصنيفUS  News الأمريكي.

من جانبه عبَّر الدكتور عادل علي أحمد، رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، عن سعادته بالتعاون مع جامعة الأزهر مهد الوسطية والاعتدال في العالم، وأوضح أن البروتوكول يتضمن التعاون عن طريق فرق عمل بحثية مشتركة، وإعداد دبلومات مهنية تطبيقية تهدف لإعداد دارسين لسوق العمل، بجانب تدريب الطلاب وشباب الباحثين، وتبادل الخبرات والمطبوعات والمواد العلمية، وتنظيم الندوات والتوعية المجتمعية وحلقات النقاش ذات الطابع العلمي والمؤتمرات العلمية.

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على تكليف الدكتور محمد حمدي فاروق، الأستاذ بكلية الزراعة جامعة الأزهر بالقاهرة، منسقًا للتعاون بين جامعة الأزهر ومعهد علوم البحار والمصايد، وتم تبادل الدروع والتقاط الصور التذكارية، وجاء ذلك بحضور أعضاء مكتب التميز الدولي بالجامعة.

 

مقالات مشابهة

  • وفد جامعة الجلالة في زيارة للزقازيق لبحث جهود الدمج والإتاحة لذوي الإعاقة
  • رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الطلاب وتطوير الكتاب الإلكتروني
  • بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر ومعهد علوم البحار والمصايد
  • الشيحي والدجوي يشرفان على رسالة ماجستير في جامعة الزقازيق
  • افتتاح الدورات التدريبية الصيفية بمركز اللغات والترجمة بجامعة الفيوم
  • افتتاح الدورات التدريبية الصيفية بمركز اللغات والترجمة فى جامعة الفيوم
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم طلاب الدفعة 45 بقسم الإعلام بكلية الآداب
  • انطلاق المؤتمر العلمي التاسع لقسم الأشعة التشخيصية في طب عين شمس
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح معرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي