نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تداولته بعض المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن عدم إضافة درجات الاختبارات الشهرية لصفوف النقل إلى المجموع الكلي للفصل الدراسي الأول خلال عام 2023-2024، موضحا أنّه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي نفت بدورها ما تردد جملة وتفصيلا، وأكدت أنّها لم تصدر أي قرارات في هذا الشأن.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بحسب بيان عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنّ درجات تقييمات الشهور لطلاب صفوف النقل سواء بالفصل الدراسي الأول أو الثاني، تضاف بشكل طبيعي إلى مجموع الطلاب التراكمي في نهاية كل فصل دراسي، حيث يؤدي الطالب اختبارا شهريا خلال الفصل الدراسي الواحد، ويتم اختيار الدرجة الأعلى من درجات الاختبارات الشهرية للطالب وإضافتها للمجموع الكلي للفصل الدراسي.

وأضافت الوزارة بحسب البيان، أنّ توزيع الدرجات في امتحانات صفوف النقل لكل مادة خلال الفصل الدراسي الواحد تكون كما يلي: «80% لدرجة امتحان نهاية الفصل، ويتم تخصيص 10% لدرجة امتحان الشهر (أعلى درجة في الاختبارات الشهرية)، و5% على المواظبة والانضباط، و5% على السلوك».

وفي سياق متصل، تتضمن أسئلة الاختبار الشهري جزئيات قصيرة تستهدف قياس نواتج التعلم وما تم تحصيله فعليا من موضوعات، ومدى تفاعل الطلاب مع محتوى الموضوعات الدراسية، حيث يتكون الاختبار من أسئلة قصيرة اختيارية ومقالية، ويتم تقييم الطلاب في اليوم الدراسي أثناء الحصص وتكون مدة التقييم مثل زمن الحصة الدراسية أي 45 دقيقة على أقصى تقدير.

وناشد المركز، وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وحال وجود أي شكاوى أو استفسارات يرجى الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة (moe.gov.eg)، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام واتساب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أولياء الأمور التعليم الفني الحصة الدراسية الفصل الدراسي المواقع الإلكترونية صفوف النقل التعليم الاختبارات الشهریة

إقرأ أيضاً:

جامعة الإسراء تنهي الفصل الدراسي الاستثنائي بنجاح وتخرج كوكبة من طلبتها 

رغم استمرار حرب الإبادة الجماعية، والدمار الكامل الذي لحق بمبانيها، وحرصًا منها على مصلحة الطلبة، جامعة الإسراء أنهت بنجاح الفصل الدراسي الاستثائي المخصص للطلبة الخريجين، وقامت بتخريج كوكبة مميزة من طلبتها في تخصصاتها النوعية المختلفة.

من جهته قال الدكتور علاء مطر ق.أ رئيس الجامعة، أنه وبرغم ضراوة العدوان والدمار ونزيف الدماء، حرصنا في جامعة الإسراء على مواصلة مسيرتنا التعليمية والبحثية، حيث استأنفت الجامعة تقديم خدماتها التعليمية الإلكترونية للطلبة، إلى جانب استمرار تقديم الخدمات الإدارية والأكاديمية، كما أصدرنا مجلاتنا العلمية المحكمة بشكل دوري.

مؤكدًا الدكتور مطر أن تخريج الطلبة في هذه الظروف الاستثنائية يعتبر رسالة تحدي وإصرار على مواصلة المسيرة التعليمية، ويعكس صورة رائعة لصمود الشعب الفلسطيني وقدرته على المضي قدمًا في تحقيق أهدافه المشروعة وفي مقدمتها حقه في الحرية والاستقلال وتقرير المصير.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم العالي تعتمد إجراءات استثنائية لحل أزمة طلبة الطب
  • وزارة التعليم تحدد موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1446
  • البحيرة تحصد المركز الأول على مستوى الجمهورية فى الموجة 23 لإزالة التعديات
  • جامعة الإسراء تنهي الفصل الدراسي الاستثنائي بنجاح وتخرج كوكبة من طلبتها 
  • «التعليم» تنفي إلغاء الأحياء للصف الثاني الثانوي العام المقبل
  • "التعليم" تنفي إدخال تعديلات جديدة على المرحلة الثانوية
  • كلية الشرطة بحضرموت تدشن الفصل الدراسي الأول للعام 2024-2025م
  • جامعة الزقازيق تطلق مهرجان استقبال العام الدراسي الجديد
  • كلية التربية بجامعة عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها
  • «الأعلى للجامعات» يتابع انتطام الفصل الدراسي الأول خلال اجتماعه الدوري اليوم