شارك وزير الدولة الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان في فعالية بعنوان "قمة قادة الاستثمار في أفريقيا"، خلال مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28، الذي يواصل فعالياته في مدينة إكسبو دبي.

وأشار الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، في كلمة رئيسية له خلال المؤتمر، إلى أبرز التعهدات والالتزامات التي أعلنتها دولة الإمارات تجاه أفريقيا خلال مؤتمر COP28، ومن أهمها تخصيصها 200 مليون دولار أمريكي لتعزيز القدرة على الصمود في وجه تغير المناخ في الدول المعرضة للخطر، و100 مليون دولار أمريكي من التمويل الجديد لمشاريع الطبيعة والمناخ مع استثمار أولي قدره 30 مليون دولار أمريكي في خطة "غانا المرنة" التابعة للحكومة الغانية.

تعزيز الشراكة

وقال: "تحت قيادة رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تعمل الإمارات بشكل مستمر لضمان إقامة شراكة للاستثمار الإقليمي البارز والمحفز في أفريقيا، ما يؤكد التزامها بتعزيز الشراكة طويلة الأمد لدعم التنمية والاستثمار مع أفريقيا كشركاء اقتصاديين ولتحقيق المصالح المشتركة".
ورحب الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان بجهود قادة دول القارة الأفريقية في سد الفجوة المناخية في القارة الأفريقية البالغة 3 تريليونات دولار أمريكي، وفجوة استثمار رأس المال الخاص في أهداف التنمية المستدامة، من خلال الشراكات المؤسسية بين القطاعين الخاص والعام.
من جهة أخرى، عقد  الشيخ شخبوط بن نهيان، لقاءات ثنائية مع عدد من المسؤولين في أفريقيا، حيث وقع على مذكرات تفاهم واتفاقيات ثنائية في مختلف المجالات على هامش تلك الاجتماعات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة التغير المناخي الإمارات الشیخ شخبوط بن نهیان دولار أمریکی آل نهیان

إقرأ أيضاً:

بقيمة 22 مليون و906 ألف دولار.. واردات مصر من السيارات تسجل تراجعا خلال يونيو 2024

التعبئة والإحصاء.. كشفت بيانات حديثة صادرة من الجهاز المركزي لـ التعبئة والإحصاء، عن وجود تراجع في قيمة واردات السيارات التي استوردتها مصر خلال شهر يونيو، حيث سجلت قيمة الواردات ما بلغت قيمته 133 مليون و779 ألف دولار.

وأظهرت النشرة الاقتصادية الصادرة من الجهاز عن تراجع في حجم الواردات من السيارات المستوردة في يونيو 2024، مقارنة بـ ما سجلته الواردات خلال نفس الشهر من العام المنصرم 2023، لـ تسجل الواردات ما بلغت قيمته 156 مليون و685 ألف دولار، وجاءت قيمة الانخفاض حوالي 22 مليون و906 ألف دولار.

يذكر أن تراجع واردات السيارات جاء في الوقت الذي شهدت فيه الأشهر الأولى من العام الجاري 2024 ارتفاعا ملحوظا، حيث بلغت قيمة واردات السيارات في أبريل الماضي نحو 169 مليون و797 ألف دولار، ارتفاعا من 92 مليون و813 ألف دولار في شهر ابريل عام 2023، بزيادة بلغت نحو 76 مليون و984 ألف دولار.

اقرأ أيضاًكجوك: الدولة بصدد إنشاء منظومة حوافز جيدة في صالح المستثمر ومصلحة الضرائب والدولة

تيسيرات وحوافز ضريبية جديدة لدعم منظمات الأعمال وممولي الضرائب

وزير المالية: الغرامات لن تزيد عن الأصل الضريبي كـ نوع من التيسرات الضريبية

مقالات مشابهة

  • الإمارات تخصص 10.25 مليون دولار لدعم النساء المتضررات من الصراع في السودان
  • عارف: مليون دولار صادرات مصر من الرخام والجرانيت خلال الـ 7 أشهر
  • سُجن ظلمًا 10 سنوات.. أمريكي يحصل على بـ50 مليون دولار تعويضًا من سلطات “شيكاغو”
  • «الأزهر» يسلط الضوء على الجانب الإنساني للنبي.. كان أبا رحيما
  • التجارة: 19.1 مليون دينار إجمالي الصادرات غير النفطية كويتية المنشأ خلال أغسطس الماضي
  • بقيمة 22 مليون و906 ألف دولار.. واردات مصر من السيارات تسجل تراجعا خلال يونيو 2024
  • نشرة التوك شو.. 1.3مليار دولار تمويلًا أمريكيًا لمصر وحقيقة بيع منجم السكري
  • الإمارات تستعرض في «بريكس» سياسات سوق العمل
  • خبير اقتصادي: مصر بوابة الدول الكبرى للاستثمار في أفريقيا
  • أمريكي يفوز بـ800 مليون دولار