تبدأ الإدارة العامة للتعليم في المنطقة الشرقية تدريب 200 معلم ومعلمة على المسرح والفنون الأدائية، الأسبوع المقبل، ضمن مبادرة المسرح المدرسي بالتعاون مع هيئة المسرح والفنون الأدائية.

أوضح مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية، سعيد الباحص، أن المبادرة تستهدف 100 معلم و100 معلمة لتدريبهم على المسرح والفنون الأدائية برعاية هيئة المسرح والفنون الأدائية.

أخبار متعلقة حتى 9 صباحًا.. ضباب خفيف على أجزاء من الشرقية"لأجلهم" تختتم الملتقى الخامس لأسر الأشخاص ذوي الإعاقة

وأشار، أن المبادرة فرصة تعزز بصمة المعلمين والمعلمات في بناء مستقبل الوطن، لافتاً إلى أن مبادرة المسرح المدرسي من أهم المبادرات الوطنية التي ستحقق حراكاً ونشاطاً في المسرح المدرسي بالمملكة.

وأضاف الباحص، أن المبادرة تهدف إلى تنشيط وإثراء حركة المسرح المدرسي من خلال الوصول إلى المخرجات المستهدفة بتنمية وتمكين قطاع المسرح والفنون الأدائية، وتعزيز ونشر وبناء مفهوم ثقافة المسرح والفنون الأدائية، وصقل شخصية الطلاب والطالبات عبر تعزيز القيم التربوية والاجتماعية، والمهارات الحياتية، وغرس الجوانب الإبداعية وتطوير قدرات ومهارات الطلاب والطالبات في جميع المراحل الدراسية في المجال المسرحي.

وبين ان مبادرة المسرح المدرسي تعد من أهم المبادرات الوطنية التي تستهدف تنمية وتطوير المهارات المسرحية لدى المعلمين والمعلمات في مدارس التعليم العام، لتأسيس أجيال مهتمة بفن المسرح، لافتًا إلى ان هذه المبادرة تأتي في إطار اهتمام القيادة الرشيدة بدعم الثقافة والفنون، وتعزيز دور المسرح في المجتمع، وتنمية مهارات الطلاب والطالبات في المجال المسرحي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد السليمان الدمام المنطقة الشرقية تعليم الشرقية هيئة المسرح والفنون الأدائية التعليم بالسعودية المملكة العربية السعودية المسرح والفنون الأدائیة المسرح المدرسی

إقرأ أيضاً:

منسق «حياة كريمة» بالشرقية: المبادرة تشهد إقبالا واسعا من المواطنين

لاقت مبادرة حياة كريمة لتوزيع لتوفير اللحوم والدواجن التي أطلقتها المؤسسة قبل عدة أيام، بالتعاون مع شركة القيصر لتوزيع اللحوم، استحسانا وإقبالا بشكل كبير من الأهالي في مختلف المحافظات حيث توفر المبادرة اللحوم بأسعار تنافسية وجودة عالية.

توزيع لحوم حياة كريمة

وقالت منى عبدالله عرفات، منسق إدارة المتطوعين في حياة كريمة بمحافظة الشرقية، إن المبادرة تتواجد لليوم الثالث في محافظة الشرقية تحديدا في مدينة الزقازيق، حيث تتواجد المبادرة في أكثر من مكان داخل المحافظة، ويتم طرح اللحوم الطازجة بـ310 جنيهات وهو سعر أقل بكثير من أسعار المحلات في الخارج، واللحمة المستوردة بسعر 210 جنيهات، بالإضافة إلى توفير لحوم هندية مجمدة وفراخ بأسعار مخفضة.

وأضافت «عبدالله»، خلال تصريحاتها لإكسترا نيوز، أن المبادرة تتجه إلى توفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة، حيث تصل نسبة التخفيض إلى  إلى 50% وحسب أنواع اللحوم بين المجمدة والبلدي، كما أن الإقبال كبير على الشوادر، حيث تصل أسعار الدواجن إلى 115 جنيها وسيتم بيعها فور وصولها.

 

مقالات مشابهة

  • منسق حياة كريمة بالشرقية: نهدف لانتشار مبادرة بيع اللحوم على نطاق أوسع
  • مدير عام تعليم نجع حمادي يتابع فعاليات تدريب 54 معلما جديدا ضمن 30 ألف معلم الدفعة الثالثة
  • منسق «حياة كريمة» بالشرقية: المبادرة تشهد إقبالا واسعا من المواطنين
  • تدريب 45 منسوبًا لصحة الشرقية على "مستجدات فحص المواليد"
  • مدير تعليم الفيوم تتابع تدريب التحفيز والانضباط المدرسي
  • مدير تعليم الفيوم تتابع تدريب التحفيز والانضباط المدرسي بمدرسة طامية الإعدادية الجديدة
  • تأهل 540 معلما للمرحلة الثانية من "جائزة الإجادة التربوية للمعلم العماني"
  • اعتماد قائمة المتأهلين لجائزة الإجادة التربوية
  • محافظ بني سويف يتابع تدريب المقبولين بالمرحلة الثالثة ضمن مسابقة 30 ألف معلم
  • نشاط مُكثف لوحدة السكان بالديوان العام بالشرقية