تنبأت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" في خبر عاجل، بمرور كويكب ضخم يُعرف باسم "2001 QQ142" على مسافة قريبة جدًا من الأرض، يثير هذا الاقتراب حالة من القلق لدى العلماء والمهتمين بالفضاء.

وفقًا لإعلان "ناسا"، يُقدر قطر الكويكب بنحو 1.2 كيلومتر، ويمر بالقرب من كوكب الأرض على بعد حوالي 5.5 مليون كيلومتر، وهو ما يُعتبر قريبًا بالنسبة للأبعاد الفلكية.

من المتوقع أن يحدث هذا الاقتراب في الساعة 2100 بالتوقيت العالمي اليوم.

وعلى الرغم من أن هذا الكويكب لن يشكل خطرًا مباشرًا على الأرض، إلا أنه يجلب الانتباه للتحديات التي تواجه الكواكب من هذا النوع من الأجسام الفلكية.

 ويعتبر قطر هذا الكويكب وسرعته البالغة 6.66 كيلومتر في الثانية جزءًا من مجموعة الكويكبات التي تتجول حول الفضاء.

وتأتي هذه التنبؤات استنادًا إلى ما لدينا من معرفة عن مدارات الكويكبات وتحركاتها، وتظل "ناسا" في حالة تأهب ومتابعة دائمة لهذه الأجسام الفلكية القريبة.

ومن المهم أن يُشدد العلماء على أنه لا يوجد أي تهديد حاليًا بالاصطدام مع الكويكب "2001 QQ142"، ومع ذلك، فإن تحذير "ناسا" يُظهر أهمية مراقبة ودراسة هذه الأجسام الفلكية لضمان سلامة الأرض في المستقبل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ناسا وكالة الفضاء الأمريكية كويكب ضخم

إقرأ أيضاً:

لازاريني: الاعتداءات الإسرائيلية على “الأونروا” ازدادت وتيرتها بشكلٍ خطير

الجديد برس:

أكد المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، “الأونروا”، فيليب لازاريني، ضرورة أن تتوقف “الهجمات الشنيعة على موظفي الغوث في قطاع غزة”، مشدداً على ضرورة أن يتحرك العالم لمحاسبة مرتكبيها.

وقال لازاريني إن الحرب على قطاع غزة “أسفرت عن تجاهل صارخ لمهمة الأمم المتحدة، بما يشمل الهجمات الشنيعة على موظفي وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين، وعلى مرافقها وعملياتها”.

وأفاد مفوض وكالة الغوث بأن الوكالة تحققت من مقتل (استشهاد) ما لا يقل عن 193 من موظفيها في غزة، فيما تعرض ما يقارب من 190 مبنى للأونروا للأضرار أو للتدمير.

كذلك تعرضت مدارس الوكالة للهدم، وقُتل (استشهد) ما لا يقل عن 500 نازح أثناء إيوائهم في مدارس الأونروا وغيرها من المباني، مبيناً أنه منذ 7 أكتوبر، قامت القوات الإسرائيلية باعتقال موظفي الأونروا في غزة، الذين أفادوا بتعرضهم للتعذيب وسوء المعاملة أثناء احتجازهم في قطاع غزة أو في “إسرائيل”.

وفي الضفة، أكد لازاريني أن موظفي الأونروا يتعرضون للمضايقة والإهانة بشكلٍ منتظم عند حواجز التفتيش الإسرائيلية في الضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية.

وفي هذا السياق، أكد المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، أن “الأونروا” ليست الوكالة الوحيدة للأمم المتحدة التي تواجه الخطر، حيث تعرضت مركبات تابعة لبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” إلى إطلاق النيران في أبريل الفائت، مبيناً أن هذا الاستهداف حدث “على الرغم من التنسيق مع السلطات الإسرائيلية”.

وأشار لازاريني إلى أن الاعتداءات على “الأونروا” امتد لتصل إلى القدس الشرقية، مبيناً أن أحد أعضاء بلدية القدس حرض ضد “الأونروا”، فيما وقع ما لا يقل عن هجومي حرق متعمدين على مجمع “الأونروا”، وتجمع حشد من بينهم “أطفال إسرائيليون” خارج مقر “الأونروا” وهم يهتفون “أحرقوا الأمم المتحدة”، وفي أحيان أخرى، رشق المتظاهرون الحجارة على مكتب “الأونروا” الرئيسي هناك.

كذلك، بيّن أن المسؤولين الإسرائيليين لا يهددون عمل موظفينا ومهمتنا فحسب، بل ينزعون أيضاً الشرعية عن “الأونروا” من خلال وصفها بأنها “منظمة إرهابية”.

وشدّد على أن الاعتداء على الأمم المتحدة سيزيد من إضعاف أدواتها للسلام ومن قدرتها على الدفاع ضد الأعمال اللاإنسانية في جميع أنحاء العالم.

مقالات مشابهة

  • الأونروا: الأوضاع الصحية تتدهور بشكل خطير وغير مسبوق في قطاع غزة
  • "الأونروا": الأوضاع الصحية تتدهور بشكل خطير وغير مسبوق في قطاع غزة
  • أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك تحتفي باليوم العالمي للكويكبات
  • حدث ليلا.. تفشي بكتيريا مميتة بمستشفى إسرائيلي والصحة العالمية تحذر من مرض خطير
  • معلومات عن كويكبات الفئة الخطرة بعد اكتشاف MK 2024 قرب الأرض
  • الهند تعلن موعد بناء المرحلة الأولى من محطتها الفضائية بمدار الأرض
  • «الأرصاد» تحذر من ظاهرة جوية خلال 24 ساعة.. 7 نصائح للتعامل معها
  • لازاريني: الاعتداءات الإسرائيلية على “الأونروا” ازدادت وتيرتها بشكلٍ خطير
  • أول توثيق علمي يرصد ظاهرة الشفق القطبي في سلطنة عُمان
  • الصين تعتزم إرسال مسابير لجمع عينات من كويكب كامو أوليوا والمريخ