شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن بلومبيرغ تركيا تستغل ميناء جيهان ضد مصلحة العراق والعالم يدفع الثمن عاجل، بغداد اليوم – ترجمة أعلنت شبكة بلومبيرغ الاقتصادية، اليوم الأربعاء، أن سوق النفط العالمي ولاسيما الأوروبي، .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بلومبيرغ: تركيا "تستغل" ميناء جيهان ضد مصلحة العراق والعالم "يدفع الثمن" - عاجل ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بلومبيرغ: تركيا "تستغل" ميناء جيهان ضد مصلحة العراق...

بغداد اليوم – ترجمة 

أعلنت شبكة "بلومبيرغ" الاقتصادية، اليوم الأربعاء، أن سوق النفط العالمي ولاسيما الأوروبي، بات "يدفع ثمن" النصر الذي حققته بغداد بما يتعلق بالقضية التي رفعتها ضد السلطات التركية قبل تسعة أعوام. 

وأوضحت الشبكة بحسب تقرير ترجمته "بغداد اليوم"، أن "القرار الذي حصلت عليه بغداد في مارس/ اذار الماضي ومنعت بموجبه تركيا من تصدير النفط الصادر عبر إقليم كردستان العراق من أراضيها، يدفع العالم ثمنه"، مؤكدة أن "تركيا قررت إيقاف تصدير النفط منذ 109 أيام ومازالت مستمرة حتى الان". 

وتابعت "خلال الفترة الماضية لم يتم تصدير النفط العراقي عبر ميناء جيهان التركي الامر الذي ترك أثره الكبير في سوق النفط العالمي"، مشيرة الى أن "السلطات العراقية غير قادرة على اقناع تركيا بإعادة ضخ النفط مرة أخرى"، على حد تعبيرها. 

وأشارت الشبكة أيضا، الى أن "عدم قدرة الحكومة العراقية على اصلاح أنبوب النفط الذي ينقل المورد من شمال البلاد الى ميناء البصرة، اجبرها على الاعتماد كليا على ميناء جيهان التركي للتصدير"، موضحة أنه "على الرغم من توصل حكومة بغداد لاتفاق نفطي مع أربيل، الا إن تركيا لديها أفكار أخرى".

ونوهت بأن "انقرة باتت تستغل حاجة العراق لميناء جيهان لتحقيق اهداف سياسية واقتصادية على حساب البلاد". 

وكان لفقدان النفط الصادر من الإقليم، بحسب الشبكة، "تأثيرا مضاعفا نتيجة لمحاولة السوق العالمي تعويض النقص الحاصل من العقوبات المفروضة على روسيا من قبل الغرب والتي قللت بشكل كبير من قدرة موسكو على تصدير نفطها".

وشددت على أن "انقرة الان تبدوا راضية بفقدان واردات النقل حتى تحقق أهدافها من المنع الحالي"، وفقا لشبكة "بلومبيرغ".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط عاجل موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

النفط الحوثية تؤكد استقرار الوضع التمويني بعد غارات استهدفت ميناء الحديدة

أكدت شركة النفط اليمنية الخاضعة للحوثيين، أن الوضع التمويني للنفط في مناطق سيطرتها مستقر، بعد وقت قصير من غارات إسرائيلية استهدفت ميناء الحديدة مساء اليوم.

 

وقالت شركة النفط الحوثية في بيان لها على منصة إكس، إنها سبق وأن قامت بإتخاذ الاجراءات والاحتياطات اللازمة لأي طارئ، وأن الوضع التمويني في مناطق سيطرتها مستقر تماماً.

 

 

ودعت الشركة المواطنين للتعاون في حال مخالفة اي محطة للقوانين النافذة والمتبعة كإغلاق المحطة لخلق ازمة أو رفع التكلفة الرسمية او الإمتناع عن تعبئة الوقود للمواطنين من خلال التواصل على الرقم المجاني للشركة : 8001700.


مقالات مشابهة

  • مصدر: اغتيالات بيروت تدفع قيادات عراقية لإعادة النظر في الأمن الشخصي- عاجل
  • النفط الحوثية تؤكد استقرار الوضع التمويني بعد غارات استهدفت ميناء الحديدة
  • بغداد اليوم تتابع عن كثب تطورات القصف الإسرائيلي العنيف لميناء الحديدة اليمني- عاجل
  • غارات جوية تستهدف خزانات النفط في ميناء رأس عيسى والحديدة بالبحر الأحمر
  • نائب: العراق داعم للبنان وغزة ليس عبر البيانات فقط.. اتخذ خطوات عملية كثيرة - عاجل
  • العراق رابع أكبر مستورد من تركيا خلال الشهر الماضي
  • تداعيات اغتيال نصرالله والتحديات الاقتصادية الراهنة.. العراق ليس استثناء- عاجل
  • العراق تحت المجهر.. هل تنجح بغداد في تجنب الصراع الإقليمي بعد اغتيال نصر الله؟- عاجل
  • تحركات أمريكية مكثفة تشهدها الحدود العراقية السورية.. الى اين يتجه الوضع؟ - عاجل
  • دوري نجوم العراق.. اربع مواجهات اليوم ابرزها الصقور والميناء