اتهم عشرات المتدربين في البيت الأبيض، الرئيس الأمريكي جو بايدن بتجاهل مناشدات الأميركيين لوقف الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة، بحسب قناة "إن بي سي" الأمريكية.

جاء ذلك في رسالة وقع عليها أكثر من 40 متدربا يعملون في البيت الأبيض والمكاتب التنفيذية الأخرى، وأرسلت إلى الرئيس الأمريكي، ونائبته كامالا هاريس.



وقالت القناة إن الرسالة نقلت عن المتدربين، قولهم "لن نبقى صامتين بعد الآن بشأن الإبادة الجماعية المستمرة للشعب الفلسطيني".

وكتب المتدربون: “إننا نستمع إلى أصوات الشعب الأمريكي وندعو الإدارة للمطالبة بوقف دائم لإطلاق النار”.

وأضافوا: "لسنا صناع القرار اليوم، لكننا نطمح إلى أن نكون قادة الغد، ولن ننسى أبدا كيف تم الاستماع إلى نداءات الشعب الأمريكي وتجاهلها حتى الآن".


يأتي ذلك في ظل تصاعد الانقسامات في إدارة بايدن بسبب الدعم الكامل للاحتلال الإسرائيلي رغم المجازر المروعة التي ترتكبها "إسرائيل" بحق المدنيين العزل في غزة أمام أنظار العالم.

وكانت مصادر أمريكية، كشفت أن المعارضة المتنامية في إدارة بايدن غير مسبوقة على الإطلاق في الإدارات الأمريكية السابقة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بايدن غزة الفلسطيني امريكا فلسطين غزة الاحتلال الإسرائيلي بايدن سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض يرد على تصريحات إيران: سنرى ماذا ستفعلون

سرايا - أكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، الأحد، إن واشنطن تسمع تصريحات تخرج من طهران وتنتظر لترى ماذا ستفعل.

وأضاف كيربي في حوار من شبكة "سي إن إن" CNN: "نواصل الحديث إلى الإسرائيليين بشأن الخطوة الصحيحة التالية في لبنان، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة تنتظر لترى مساعي حزب الله لشغل فراغ القيادة".

كما أشار المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض بالقول إن "حربا شاملة مع حزب الله أو إيران ليست السبيل لإعادة السكان إلى ديارهم في شمال إسرائيل بأمان".


مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: قمنا بتأمين قوات طوارئ إضافية في الشرق الأوسط
  • البيت الأبيض: الولايات المتحدة تنتظر لترى مساعي حزب الله لشغل فراغ القيادة
  • البيت الأبيض يرد على تصريحات إيران: سنرى ماذا ستفعلون
  • البيت الأبيض: اسرائيل ستقوم بعملية برية في لبنان
  • البيت الأبيض: إسرائيل أطلعت مسؤولين أمريكيين على إمكانية تنفيذ عملية برية بجنوب لبنان
  • البيت الأبيض: بايدن تلقى إفادة بشأن الشرق الأوسط ويراجع وضع القوات الأمريكية بالمنطقة
  • اتفاق مع غرفة التجارة الأمريكية و«المنفي» يلتقي الرئيس «بايدن»
  • البيت الأبيض: بايدن وجه البنتاغون لتقييم وتعديل وضع القوات الأمريكية في المنطقة حسب ما يقتضي الأمر
  • البيت الأبيض: بايدن اطلع على التطورات في الشرق الأوسط
  • البيت الأبيض: بايدن وجه بتعديل الانتشار العسكري الأميركي في الشرق الأوسط حسب الضرورة