الوطن:
2024-07-01@14:46:49 GMT

عودة النشاط السياحي لشواطئ مرسى علم بعد انتهاء السيول

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

عودة النشاط السياحي لشواطئ مرسى علم بعد انتهاء السيول

شهدت شواطئ مرسى علم توافد آلاف السياح عقب استقرار الأحوال الجوية بعد أن ضربت السيول المنطقة أمس، واستيقظت المدينة على الشمس الساطعة والاستقرار في الأحوال الجوية.

آلاف السياح على شواطئ مرسى علم 

وأشار عاطف عثمان الخبير السياحي بالبحر الأحمر في تصريحات لـ«الوطن» إلى توافد الآلاف من السائحين الأجانب من 12 جنسية أوربية على الشواطئ عقب استقرار الأحوال الجوية و شروق الشمس اليوم الأربعاء.

توافد السياح على المنطقة

وأكد «عثمان» استمتاع السياح بأجواء الشواطئ واستقرار حالة الطقس، لافتا إلى استعدادت الفنادق والمنتجعات السياحية في مرسى علم للاحتفال بسانتا نيكولاس مع السياح الأجانب وتشمل فقرات وبرامج ترفيهية واستعراضية وحفلات ومهرجانات الشواطئ.

وأوضح توافد الآلاف من السائحين على الشواطئ إذ استقبلت فنادق مرسي علم الأسبوع الجاري ما يقرب من 19 ألف سائح على متن 95 رحلة طيران سياحية قادمة من مطارات أوروبا. 

كانت تعرضت مرسى علم أمس لسقوط الأمطار والسيول وضربت عددًا من الطرق وأعلنت محافظة البحر الأحمر حالة الطوارىء ورفع درجة الاستعداد القصوى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرسى علم شواطئ مرسي علم سيول مرسى علم مرسى علم

إقرأ أيضاً:

علم بطول 400 متر يزين احتفالات فنادق الغردقة بذكرى 30 يونيو (صور)

نظمت عدة فنادق بالغردقة مسيرة حاشدة في ذكرى ثورة 30 يونيو على الشواطئ،  بمشاركة العاملين في القطاع السياحي والسياح الأجانب من مختلف الجنسيات، حاملين علم مصر يتجاوز طوله 400 متر، وصورة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في أجواء من السعادة والبهجة على أنغام الأغاني الوطنية.

الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو 

وقال علاء الدين محمود رئيس اتحاد السياحيين بالبحر الأحمر ومنظم فعاليات الاحتفال، إن السياح الأجانب شاركوا المصريين الاحتفالات بجولة على الشواطئ حاملين أعلام مصر بمصاحبة فرق موسيقية وعزف النشيد الوطني.

ولفت في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن السياح حرصوا على التقاط الصور التذكارية والفيديوهات ونشرها عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، ما يساهم في تنشيط السياحة والترويج السياحي لمدينة الغردقة.

فيما قال الخبير السياحي خالد الصغير، في تصريحات لـ«الوطن»، إن احتفالات ذكرى 30 يونيو في الغردقة أصبحت تقليدا سنويا يحتفل به العاملون في القطاع السياحي نتيجة ما يشهده القطاع من استقرار وتحسن ملحوظ، وزيادة نسب الإشغال، وتجاوز قطاع السياحة لكل الأزمات والصعاب نتاج ثورة 30 يونيو.

احتفال القطاع السياحي بثورة 30 يونيو 

ومن جانبه، أشار سعيد عتيق الخبير السياحي بالبحر الأحمر، إلى أن ثورة 30 يونيو أعادت الحياة لقطاع السياحة الذي يساهم في دعم الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل لآلاف الشباب.

ولفت في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن احتفالات السياح الأجانب مع المصريين في ذكرى ثورة 30 يونيو والتقاط الصور التذكارية ونشرها على السوشيال ميديا يعكس حالة الأمن والاستقرار التي تنعم بها مصر، ويصدر صورة إيجابية العالم عن الاستقرار السياحي في الغردقة.

مقالات مشابهة

  • لليوم الثانى على التوالى.. إرتفاع أمواج البحر والمصايف ترفع الرايات الحمراء بالإسكندرية
  • الأرصاد الجوية: بداية من غدًا شواطئ البحر المتوسط مؤهلة لاستقبال المصطافين
  • بسبب ارتفاع الأمواج.. شواطئ الإسكندرية ترفع الرايات الحمراء لتحذير المصطافين
  • وصلت لـ2 متر.. إغلاق شواطئ البحر المفتوح في مطروح بسبب ارتفاع الأمواج
  • علم بطول 400 متر يزين احتفالات فنادق الغردقة بذكرى 30 يونيو (صور)
  • شواطئ الإسكندرية: رفع الرايات الحمراء لتحذير المصطافين
  • رفع الرايات الحمراء وانتشار كامل لفرق الإنقاذ بشواطئ الإسكندرية.. لهذا السبب؟
  • رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية ونشر فرق الإنقاذ لارتفاع الأمواج
  • شواطئ مرسى مطروح «الآمنة».. وتحذيرات من السباحة في هذه الأماكن
  • استمرار إغلاق شواطئ مطروح المفتوحة لليوم الثاني على التوالي