ذكرت الشبكة الأمريكية «NBC»، اليوم الأربعاء، هناك متدربون في البيت الأبيض يوجهون رسالة للرئيس جو بايدن يتهمونه فيها بتجاهل مناشدات الشعب الأمريكي، لوقف الحرب في قطاع غزة.

وقالت الشبكة الأمريكية، نقلاً المتدربين في البيت الأبيض: «لن نبقى صامتين بعد الآن بشأن الإبادة الجماعية المستمرة للشعب الفلسطيني من قبل الاحتلال الإسرائيلي».

يذكر أن، كتائب القسام الجناح العسكري لـ«حركة حماس» الفلسطينية شنت حرباً ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، ردًا على كل الأعمال الإجرامية والعنيفة التي ترتكب بحق المدنيين داخل الأراضي المحتلة.

اقرأ أيضاًحماس ترد على مزاعم بايدن بشأن اغتصاب النساء أثناء طوفان الأقصى

بايدن يشيد بإعلان رئيس الإمارات عن إطلاق صندوق «ألتيرا» لمكافحة أزمة المناخ العالمية

إيلون ماسك: لن أنتخب بايدن في انتخابات الرئاسة 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحداث فلسطين أخبار فلسطين أخر أخبار فلسطين إسرائيل ارتفاع شهداء فلسطين ارتفاع عدد شهداء فلسطين الأونروا الاحتلال الإسرائيلي الاونروا الحدود اللبنانية الخارجية الفلسطينية الصحة الفلسطينية الضفة الغربية العدوان الإسرائيلي الغارات الإسرائيلية الغارات الاسرائيلية القدس القدس المحتلة القدس عاصمة فلسطين القوات الاسرائيلية الكيان الاسرائيلي الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية الهلال الأحمر الفلسطيني الهلال الأحمر فلسطين الهلال الأحمر في فلسطين تل أبيب حدود لبنان حركة الجهاد الإسلامي حركة الجهاد الاسلامي حركة حماس حزب الله حزب الله اللبناني حكومة الاحتلال حماس الاسلامية حماس الفلسطينية خان يونس خانيونس رام الله سرايا القدس شمال الضفة الغربية شهداء فلسطين طوفان الأقصى طولكرم عاصمة فلسطين عاصمة فلسطين القدس عسقلان غارات إسرائيلية في غزة غارات اسرائيلية في غزة غارات غزة غارات في قطاع غزة غارات قطاع غزة غزة غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف خان يونس قصف خانيونس قصف عسقلان قصف قطاع غزة قصف مستشفى الشفاء قصف مستشفى الشفاء الطبي قطاع غزة قوات اسرائيل قوات الاحتلال كتيبة طولكرم مدينة طولكرم مدينة عسقلا

إقرأ أيضاً:

بايدن وهاريس.. ملتزمان بأمن إسرائيل ومتعاطفان مع غزة

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، والمرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة كامالا هاريس، الإثنين، حزنهما بعد هجوم حماس على إسرائيل منذ عام، وشجبا سقوط عدد كبير من القتلى المدنيين الفلسطينيين في الحرب العسكرية الإسرائيلية على غزة.

وقال بايدن: "فلنشهد على الوحشية التي لا يمكن وصفها لهجمات 7 أكتوبر (تشرين الأول)، وأيضاً على الأرواح الرائعة التي سُرقت في ذلك اليوم".
أما نائبه هاريس، فقالت: "لن أنسى أبداً فظاعة 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023" عندما شنت حماس هجوماً مباغتاً على إسرائيل أودى بحياة 1205 معظمهم مدنيون، واحتجزت 251 رهينة. وأضافت في بيان "أشعر بحزن بالغ على الخسارة والألم الذي عاشه الإسرائيليون".
لكن بايدن أشار في بيانه أيضاً إلى أن "التاريخ سيذكر أيضا يوم 7 أكتوبر (تشرين الأول) باعتباره يوماً أسود للفلسطينيين بسبب النزاع الذي بدأته حماس في ذلك اليوم. عانى عدد كبير جداً من المدنيين كثيراً خلال هذا العام".
وأكدت هاريس أيضاً أن قلبها "ينفطر لرؤية الموت والدمار الذي حل في غزة خلال العام الماضي". إنفوغراف| 7 أكتوبر.. حصيلة ضخمة من القتل والتشريد والنزوح - موقع 24شنت حركة حماس، في 7 من أكتوبر(تشرين الأول) 2023 هجوماً غير مسبوق تسبب في مقتل 1200 إسرائيلي واختطاف ما يزيد عن 200 آخرين، لكن ما لحق قطاع غزة من دمار، بعد هذا الهجوم وعلى مدار عام من الحرب، وُصف من قبل الأمم المتحدة بأنه الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية.

وقُتل أكثر من 41909 فلسطينيين، معظمهم مدنيون، في الحملة العسكرية الإسرائيلية على القطاع منذ بداية الحرب، وفق بيانات وزارة الصحة في قطاع غزة.
وفي بيانيهما، أكد بايدن وهاريس التزامهما بالتحالف العسكري بين الولايات المتحدة وإسرائيل. وقال بايدن: "بعد عام، لا نزال أنا ونائب الرئيس هاريس ملتزمين بالكامل بسلامة الشعب اليهودي، وأمن إسرائيل وحقّها في الوجود".


أما هاريس، فقالت: "سأناضل دائما ليتمكن الشعب الفلسطيني من نيل حقه في الكرامة والحرية والأمن وتقرير المصير".
وأضافت في إشارة إلى الحرب بين إسرائيل وحزب الله في لبنان "لا نزل نعتقد أيضاً أن الحل الدبلوماسي عبر منطقة الحدود الإسرائيلية اللبنانية هو المسار الوحيد لإعادة الهدوء الدائم".

مقالات مشابهة

  • حداد في البيت الأبيض.. ​بايدن وترمب وهاريس يحيون ذكرى 7 أكتوبر
  • البيت الأبيض: مستعدون لحماية إسرائيل من الهجمات الإيرانية
  • البيت الأبيض: إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم غير مقبول
  • بايدن وهاريس.. ملتزمان بأمن إسرائيل ومتعاطفان مع غزة
  • البيت الأبيض يعلن موعد زيارة بايدن إلى ألمانيا
  • احتجاجا على حرب الإبادة بغزة.. صحفي يضرم النار بنفسه قرب البيت الأبيض
  • تضامنا مع أطفال غزة.. صحفي أمريكي يشعل النار في نفسه أمام البيت الأبيض
  • الاحتلال الإسرائيلي يرفض مناشدات العالم لوقف إطلاق النار في غزة
  • قرب البيت الأبيض..صحافي أمريكي مؤيد للفلسطينيين يضرم النار في نفسه
  • بايدن: لم أتحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بشأن الهجوم الإيراني