شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن مجموعة الدول السبع تتعهد بتقديم إمدادات أسلحة طويلة الأمد إلى أوكرانيا، صراحة نيوز 8211; تعهدت دول مجموعة السبع اليوم الأربعاء بتقديم دعم عسكري 8220;دائم 8221; لأوكرانيا لـ 8221;مساعدتها في محاربة القوات .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مجموعة الدول السبع تتعهد بتقديم إمدادات أسلحة طويلة الأمد إلى أوكرانيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مجموعة الدول السبع تتعهد بتقديم إمدادات أسلحة طويلة...

صراحة نيوز – تعهدت دول مجموعة السبع اليوم الأربعاء بتقديم دعم عسكري “دائم” لأوكرانيا لـ”مساعدتها في محاربة القوات الروسية، ووقف أي تكرار للحرب بمجرد انتهائها”.

وقالت مجموعة السبع في بيان حصلت عليه وكالة “فرانس برس” “سنعمل مع أوكرانيا بشأن التزامات وترتيبات أمنية محددة وثنائية وطويلة الأمد من أجل ضمان قوة مستدامة قادرة على الدفاع عن أوكرانيا الآن وردع العدوان الروسي في المستقبل”.

وقبل الإعلان هذه الالتزامات الأمنية، قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إن وعود مجموعة السبع “لا يمكن أن تحل محل عضوية الحلف الأطلسي”.

وقالت أماندا سلوت المستشارة في البيت الأبيض للشؤون الأوروبية إن “البيان المتعدد الأطراف سيوجه إشارة قوية الى روسيا بأن الوقت ليس في صالحها”. وأرسل المانحون الغربيون حتى الآن أسلحة بقيمة عشرات المليارات من اليوروهات إلى أوكرانيا لمساعدتها. وقالت ألمانيا إنها ستقدم مزيدا من الدبابات ومن صواريخ باتريوت الدفاعية والعربات المدرعة بقيمة 700 مليون يورو إضافية. وأعلنت فرنسا عن إرسال صواريخ طويلة المدى من طراز “سكالب” بينما أكد تحالف يضم 11 دولة أنه سيبدأ تدريب الطيارين الأوكرانيين على طائرات “اف-16” اعتبارًا من الشهر المقبل. لكن هذه الوعود الضرورية للقوات الأوكرانية، لا تلبي تطلعات زيلينسكي الذي أراد وضع كييف تحت مظلة الدفاع الجماعي للحلف الأطلسي. RT

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إلى أوکرانیا طویلة الأمد

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها تحرير بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية، وإسقاط مقاتلة من طراز "ميغ-29" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا:

إقرأ المزيد الجيش الروسي يعلن قصفه عدة مطارات أوكرانية كانت تُجهز لاستقبال مقاتلات غربية

 

مجموعة قوات "المركز" الروسية تحرر بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية.إسقاط مقاتلة من طراز "ميغ-29" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية.مجموعة قوات "الغرب" الروسية تحيد نحو 500 جندي أوكراني وتدمير مستودعي ذخيرة.مجموعة قوات "الجنوب" الروسية تدمر 5 مستودعات ذخيرة أوكرانية.مجموعة قوات "دنيبر" الروسية تكبد القوات الأوكرانية خسائر بلغت نحو 100 جندي.مجموعة قوات "الشرق" الروسية تعزز مواقعها وتحيد نحو 135 جنديا أوكرانيا.مجموعة قوات "الجنوب" الروسية تكبد القوات الأوكرانية خسائر بلغت نحو 430 جنديا.القوات الروسية تدمر منظومتي دفاع جوي من طراز "إس-300" تابعتين للقوات الأوكرانية.مجموعة قوات "الشمال" الروسية تحيد نحو 270 جنديا أوكرانيا.مجموعة قوات "الغرب" الروسية تعزز مواقعها وتستهدف 7 ألوية أوكرانية.

 

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

 

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن السيطرة على بلدتين جديدتين في شرق أوكرانيا
  • عقب مناورات ثلاثية.. بيونغيانغ تتهم واشنطن بتشكيل الناتو الآسيوي
  • عقب مناورات ثلاثية.. بيونغ يانغ تتهم واشنطن بتشكيل الناتو الآسيوي
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية
  • واشنطن وحلفاؤها يدينون كوريا الشمالية لتوفيرها أسلحة لروسيا
  • أوكرانيا: الشركاء الدوليون سيقدمون 60 مليار دولار مساعدات سنوياً
  • معاريف تكشف عدد الآليات العسكرية التي تضررت في غزة
  • اجتماع "وزراء زراعة البريكس".. "القصير" يؤكد على اهتمام مصر بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس.. ويستعرض جهود الحكومة خلال حكم الرئيس السيسي لتحقيق الأمن الغذائي
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكريا أوكرانيا خلال أسبوع
  • وزير الزراعة يؤكد على اهتمام الدولة المصرية بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس