استقبل مركز التعليم الأخضر – إرث من أرض زايد، 384 طالباً وطالبة من 12 مدرسة من أنحاء الدولة كافة.

وتفاعل الطلبة مع الأنشطة التعليمية والترفيهية التي يقدمها المركز والمصممة لزيادة وعيهم البيئي من خلال تجارب تجمع المتعة والمعرفة.

وشهدت المنصات التفاعلية المخصصة للتركيز على التنوع البيئي في دولة الإمارات إقبالاً لافتاً من الطلبة، إلى جانب لعبة “استدامة كرافت” المستوحاة من التنوع الطبيعية والبيولوجي لدولة الإمارات، والغرفة المصممة لتوفير محتوى تعليمي حول قضايا المناخ بالتعاون مع معهد SEE.

وتشمل قائمة المدارس التي قامت بزيارة المركز كل من مدرسة فيرجين الدولية، ومدرسة أطفال الخير، ومدرسة أربور، ومدرسة دوايت، ومدرسة حليمة السعدية، ومدرسة الظبيانية، ومدرسة الفتح، ومدرسة عبدالرحمن الناصر، ومدرسة التميز، ومدرسة رافلز الدولية، ومدرسة المبادئ، ومجمع زايد التعليمي الورقاء.

ووصل عدد زوار “إرث من أرض زايد” مع نهاية اليوم السادس من مؤتمر COP28 إلى نحو 4000 زائر، حيث سيواصل المركز أعماله حتى نهاية فعاليات مؤتمر الأطراف يوم 12 ديسمبر الجاري.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

اعتمد “برنامج دعم نمو الأسرة الإماراتية” خالد بن محمد بن زايد يترأس اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي

اعتمد سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، “برنامج دعم نمو الأسرة الإماراتية” الذي يأتي ضمن استراتيجية أبوظبي لجودة حياة الأسرة، وتُشرف على تنفيذه دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي، وذلك خلال ترؤس سموّه اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز نمو الأسرة الإماراتية واستقرارها باعتبارها المحرِّك الأساسي لعجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الإمارة؛ من خلال تنفيذ مجموعة من المبادرات التي تسهم في تعزيز المنظومة الاجتماعية الداعمة لتمكين الشباب من تأسيس أسر مستقرة، وتوفير منظومة تشجع الشباب الإماراتيين على الزواج والإنجاب، لتحقيق الاستقرار الأسري وترسيخ التماسك المجتمعي.

وأكّد سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، خلال هذا الاجتماع، أنَّ الأسرة الإماراتية تُعدُّ ركيزة أساسية في مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مشيراً إلى أنَّ هذا البرنامج يعكس الأهمية التي توليها القيادة الرشيدة للأسرة المواطنة، وحرصها على تعزيز بيئة حاضنة لتربية قائمة على التماسك المجتمعي والترابط الأُسري.

كما استعرض المجلس، خلال الاجتماع، أبرز المستجدات المتعلقة بالمشاريع والمبادرات والبرامج الحكومية، إضافة إلى الخدمات التي تهدف إلى تلبية احتياجات المواطنين والمقيمين، والارتقاء بجودة حياة أفراد المجتمع من خلال تعزيز مستوى وكفاءة منظومة الخدمات وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص.

وأكّد سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، خلال الاجتماع، أهمية تعزيز الشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص لتحقيق أهداف مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة، مشيراً سموّه إلى أن منظومة الأعمال في الإمارة تهدف إلى مواصلة تطوير بيئة الأعمال، وتعزيز جاذبية الاستثمارات، من خلال تبنّي منظومة تشريعية تمنح الشركات العالمية فرص توسيع نطاق أعمالها محلياً وإقليمياً وعالمياً.


مقالات مشابهة

  • «إسلامية الشارقة» تطلق البرنامج الصيفي بمشاركة 660 طالباً وطالبة
  • 54 طالباً وطالبة بالبريمي يبدأون معسكرًا لرواد الأعمال
  • الأبحاث العلمية: قبول 199 طالبا وطالبة في الدورة التدريبية الصيفية الـ45
  • نهيان بن مبارك: الإمارات بقيادة محمد بن زايد وطن يجتمع لتنمية الشباب
  • اعتمد “برنامج دعم نمو الأسرة الإماراتية” خالد بن محمد بن زايد يترأس اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي
  • “الفقرة”.. مركز جذب لأهالي منطقة المدينة المنورة
  • 100 مشارك في النسخة الثامنة من “إعلامي المستقبل”
  • أكثر من مائة مشارك في النسخة الثامنة من “إعلامي المستقبل”
  • “تعليم الباحة” يحصد 6 جوائز متقدمة في مسابقة المهارات الثقافية
  • التربية تعلق على امتحان الفيزياء لطلبة التوجيهي