الأسبوع:
2024-06-30@01:11:05 GMT

موعد قرعة كأس كوبا أمريكا 2024.. بمشاركة 16 منتخبًا

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

موعد قرعة كأس كوبا أمريكا 2024.. بمشاركة 16 منتخبًا

تسحب بمدينة ميامي الأمريكية بعد غد الجمعة قرعة بطولة كأس كوبا أمريكا 2024، التي تقام منافساتها بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 20 يونيو وحتى 14 يوليو من العام المقبل.

ويشارك 16 منتخبا في النسخة المقبلة من كوبا أمريكا، وهي المرة الثانية التي تقام فيها المسابقة خارج أمريكا الجنوبية بعد نسخة عام 2016، التي استضافتها الولايات المتحدة أيضا.

وتتواجد الدول العشر الأعضاء في اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" في البطولة بشكل مباشر، بالإضافة إلى ست منتخبات من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي الـ"كونكاكاف".

وتصعد المنتخبات الستة الممثلة لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي من خلال بطولة دوري أمم كونكاكاف، حيث تم التعرف على هوية 4 منتخبات بالفعل في انتظار تحديد آخر مقعدين.

وتأهلت منتخبات الولايات المتحدة والمكسيك وجامايكا وبنما لكوبا أمريكا رسميا، بعدما بلغت الدور قبل النهائي لدوري أمم كونكاكاف، في انتظار المنتخبين الفائزين من ملحق الصعود، الذي يشارك فيه منتخبات كندا وكوستاريكا وهندوراس وترينداد وتوباجو، التي خسرت في دور الثمانية لدوري الأمم.

وسيتم توزيع المنتخبات الـ16 المشاركة على أربع مجموعات خلال القرعة، بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، حيث تم تصنيفها على أربعة مستويات بناء على آخر تصنيف للمنتخبات صادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ويتقاسم منتخب الأرجنتين (بطل العالم) الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب كوبا أمريكا مع منتخب الأوروجواي برصيد 15 لقبا لكل منهما، بينما يمتلك منتخب البرازيل تسعة ألقاب.

يذكر أن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" قد أعلن أمس "الثلاثاء"، أن "كأس كوبا أمريكا 2024" ستقام في 14 مدينة أمريكية، على أن يكون النهائي في ملعب هارد روك في ميامي غاردنز بفلوريدا.

وستقام مباراة الدور قبل النهائي الأولى في ملعب ميتلايف في إيست راذرفورد في نيوجيرسي.

وستكون المباراة الافتتاحية للبطولة على ملعب مرسيدس بنز في أتلانتا بولاية جورجيا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فيفا الاتحاد الدولي لكرة القدم منتخب البرازيل منتخب الأرجنتين كوبا أمريكا كأس كوبا أمريكا 2024 كوبا أمريكا 2024 منتخب الأوروجواي کوبا أمریکا

إقرأ أيضاً:

كرة استثنائية لنهائي كوبا أمريكا (صورة)

أطلق اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول"، وشركة بوما للأدوات والمستلزمات الرياضية، الكرة الرسمية التي ستلعب بها المباراة النهائية لبطولة "كوبا أمريكا 2024".

وكشف الموقع الإلكتروني الرسمي للبطولة، أن الكرة التي أطلق عليها اسم "كومبر"، ستكون الكرة الرسمية لنهائي كوبا أمريكا 2024، المقرر في 14 يوليو المقبل، على ملعب "هارد روك" في ميامي الأمريكية.

???? PUMA revela la pelota oficial de la FINAL de la Copa América ???????? 2024: Cumbre Gold ⚽️. ???? pic.twitter.com/1duwnIm9Y0

— Gian Franco Zelaya (@gianfzelaya) May 9, 2024 إقرأ المزيد في الوقت القاتل.. الأرجنتين تنجو من فخ تشيلي وتحجز أول بطاقة لربع نهائي كوبا أمريكا

وأضاف موقع المسابقة، أن الكرة مستوحاة من شغف وعظمة كرة القدم في أمريكا الجنوبية، لافتا إلى أن التصميم الجديد يدمج الابتكار التكنولوجي مع لمسة من الأناقة.

وأوضح المصدر ذاته أن الكرة تبرز التفاصيل الذهبية المميزة، وشعارات بوما باللونين الأحمر والأزرق، التي تمثل العلم الأمريكي، على الخلفية التقليدية للكرة.

وتابع: "الكرة بتقنيتها عالية المستوى، تضمن مستويات الجودة التي وضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لتحقيق أقصى مستوى من الأداء على أرض الملعب.

وأشار الموقع أيضا إلى أن اسم الكرة مستوحى من سلسلة الجبال، التي تعبر أمريكا الجنوبية بأكملها، موضحا أن تصميمها يعتمد على شكل القارة، حيث تبرز فيها خطوطها الـ16، في إشارة لعدد المنتخبات المشاركة بالبطولة.

المصدر: "وكالات"

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا 2024.. 4 منتخبات تحسم تأهلها إلى ربع النهائي
  • موعد مباراة كولومبيا وكوستاريكا في كوبا أمريكا 2024
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب البرازيل ينعش آمال تأهله لربع النهائي باكتساح باراجواي
  • كوبا أمريكا| منتخب كولومبيا يكتسح كوستاريكا ويتأهل لربع النهائي
  • موعد مباراة البرازيل وباراجواي في كوبا أمريكا 2024
  • موعد مباراة البرازيل وباراجواي في كوبا أمريكا 2024 والقنوات الناقلة
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب أوروجواي يقسو على بوليفيا ويتأهل لربع النهائي
  • موعد مباراة أمريكا القادمة في كأس كوبا أمريكا 2024
  • كرة استثنائية لنهائي كوبا أمريكا (صورة)
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب فنزويلا ينجو من فخ المكسيك ويتأهل لربع النهائي