قررت النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة، حبس 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار أسفل أحد العقارات في منطقة مصر القديمة بالمخالفة لأحكام القانون.

 

وكشفت تحقيقات النيابة ، أن المتهمين قاموا بأعمال الحفر داخل إحدى الشقق السكنية بالطابق الأرضي بالعقار المشار إليه، وعُثر بداخلها على حفرة وبحوزتهم أدوات التنقيب، وبمواجهتهم اعترفوا بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار باستخدام الأدوات المضبوطة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

عقوبة التنقيب عن الآثار

 

تنص المادة 41 من قانون العقوبات ،  ان كل من حاول التنقيب عن الآثار أسفل منزله يعاقب بالسجن من سنة الـ3 سنوات بالإضافة إلى غرامة 50 ألف جنيه.

 

والعقوبة قد تصل إلى السجن المؤبد حال نجاح المتهم من خلال النبش والتنقيب فى استخراج قطع أثرية ففى هذه الحالة تقترن جريمة التنقيب بجريمة أخرى وهى الاتجار فى الآثار.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: التنقيب عن الآثار عقوبة التنقيب عن الآثار اخبار الحوادث تنقيب مصر القديمة التنقیب عن الآثار

إقرأ أيضاً:

إصابة 8 أشخاص في حادث إنقلاب ميكروباص بطريق القاهرة – أسيوط الغربى

أصيب 8 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة ميكروباص، كانوا يستقلونها بطريق القاهرة- أسيوط الصحراوي الغربي بعد كوبري أبوصير اتجاه قبلي، بسبب السرعة الزائدة واختلال عجلة القيادة في يد السائق، وفقدانه السيطرة عليها فانقلب في نهر الطريق، وتم نقل المصابين إلى المستشفى وتحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.

تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، إخطارًا من شرطة النجدة، بوقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص على طريق  القاهرة- أسيوط الصحراوي الغربي بعد كوبري أبوصير اتجاه قبلي.

وعلى الفور انتقلت اجهزة  الأمن و4 سيارات إسعاف إلى مكان الحادث، وتم  نقل المصابين إلى مستشفى الفيوم العام، لتقديم الرعاية الطبية اللازمة.

وتم تحرير محضر بالواقعة وأُخطرت النيابة العامة التى امرت بندب المهندس الفنى لبيان اسباب الحادث و تولت التحقيق.

حادث اخر اليوم 

وفى حادث سابق اليوم لقي مواطن بالفيوم مصرعه فى حادث تصادم بين سيارة ملاكي و دراجة نارية بطريق القاهرة-  اسيوط الغربي أمام كافيتريا "دقدق "  فى نطاق محافظة الفيوم وتم نقل الجثة الي مشرحة المستشفى وتحرر محضر بالواقعة واخطرت  النيابة العامة التى تولت التحقيق.

كان مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم قد تلقى إخطارا من زيدان مأمور مركز شرطة طامية بورود إشارة من غرفة عمليات شرطة النجدة بالمحافظة بتلقيها بلاغاً بوقوع حادث تصادم بين سيارة ملاكي ودراجة نارية بطريق القاهرة-  اسيوط الغربي نطاق المحافظة ووجود متوفي.

على الفور انتقلت قوات الأمن وسيارة الإسعاف إلى موقع الحادث وتبين وفاة مواط  وتم نقله إلى مشرحة مستشفى طامية المركزي .تم تحرير محضر بالواقعة  واخطرت النيابة العامة التي امرت بندب المهندس الفى لبيان اساب الحادث وامرت بندب مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبى على الجثة وتولت التحقيق.

 

 

مقالات مشابهة

  • إصابة 8 أشخاص في حادث إنقلاب ميكروباص بطريق القاهرة – أسيوط الغربى
  • إحالة 4 أشخاص للمحاكمة الجنائية بتهمة التنقيب عن الآثار
  • تفاصيل إحالة المتهمين بالتنقيب عن الآثار داخل عقار بـ15 مايو
  • 17 يوليو.. محاكمة 3 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار في عابدين
  • قرار قضائي حول 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار
  • تأجيل محاكمة المتهمين بالتنقيب عن الآثار داخل عقار لجلسة 17 يوليو
  • ضبط 6 متهمين بالحفر داخل أحد المنازل بقصد التنقيب عن الآثار بالمنيا
  • ضبط 6 أشخاص ينقبون عن الآثار أسفل منزل بالمنيا
  • بحثا عن الثراء السريع.. سقوط 6 أشخاص أثناء التنقيب عن الآثار بالمنيا
  • ضبط 6 أشخاص بتهمة التنقيب غير المشروع عن الآثار بالمنيا