وجهت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الشرقية، بتشكيل حملة تموينية موسعة، للتأكد من إلتزام أصحاب المحال التجارية بالإشتراطات التموينية،ومراجعة تراخيصها والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

شارك في الحملة عبد الباسط عبد النعيم وكيل المديرية، والسيد بلاسي مساعد مدير المديرية، وذلك بالاشتراك مع إدارة تموين مدينة الزقازيق والمكونة من عبد الله اسماعيل مدير الإدارة، وأحمد مرسي رئيس الرقابة التموينية، ومحمد الفرماوي المفتش بالادارة،

 وتمكنت الحملة من ضبط سيارة نقل شيفرولية محملة بسكر أبيض نقي بكمية قدرها طن واحد سكر مجهول المصدر، وغير مصحوب بفواتير شراء، وغير مدون على العبوات الحاوية للسكر سعر البيع للمستهلك.

 وتم تحرير المحضر رقم 16515 لعام 2023 جنح ثان الزقازيق، ضد سائق السيارة، والتحفظ على الكمية المضبوطة، ووضعها في إحدى الجمعيات الإستهلاكية، لحين صدور قرار من النيابة العامة بهذا الشأن.

وتمكنت الحملة أيضا من تحرير المحضر رقم 16514 لعام 2023 جنح ثان الزقازيق ضد المسؤول عن البيع بإحدى الجمعيات الإستهلاكية لقيامة ببيع سكر أبيض أزيد من السعر الرسمي، وتم التحفظ على عدد 11 كيلو جرام سكر على ذمة المحضر، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملة تموينية تموين الشرقية الإجراءات القانونية السوق السوداء السكر

إقرأ أيضاً:

هكذا كانت الزيارة التفقدية للسوق النموذجي سوق الربيع بمراكش.

قام رئيس مقاطعة سيدي يوسف بن علي بزيارة ميدانية للوقوف على سير أشغال تهيئة المركب التجاري سوق الربيع، رفقة ممثلي الشركة المكلفة بالأشغال الخاصة بالواجهة وجنبات السوق لمناقشة بعض الحلول التي من شأنها تمكين المرتفقين من ولولج السوق وركن السيارات بشكل سلس و دون التسبب في عرقلة السير .
كما تم الوقوف على مدى تقدم الأشغال و أن هذه الأشغال في مراحلها الأخيرة . وجدير بالذكر أن هذا المركب تم إنجازه بمعايير و مواصفات الأسواق الكبرى من حيث المداخل و الممرات بالسوق وكذلك الواجهة النهائية التي سيتم اعتمادها والبوابات المتعددة .

المركب التجاري سوق الربيع سيخلف ارتياحا كبيرا لدى التجار والمواطنين نظرا لمجهودات السيد الوالي و المجلس الجماعي برئاسة السيدة فاطمة الزهراء المنصوري؛ والتواصل الدائم والفعال لمجلس مقاطعة سيدي يوسف بن علي_.والسلطة_ المحليةو الامن الوطني بسيدي يوسف بن علي مراكش
تأتي هذه الخطوة تماشيا وسياسة المجلس الجماعي لمراكش الرامية إلى تنظيم الحركة التجارية بأسواق نموذجية بمعايير تستجيب للتطور العمراني الذي تعرفه مدينة مراكش وخصوصا مقاطعة سيدي يوسف ين علي .
و يندرج هذا المشروع ضمن سلسلة المشاريع التنموية التي تشهدها مدينة مراكش في مختلف المجالات، والهادفة إلى تعزيز البنيات التحتية التجارية وإنعاش الحركة الاقتصادية للمدينة والرفع من جودة الخدمات المقدمة للساكنة وتجميع الباعة في فضاء رحب، نظيف وآمن يحفظ كرامتهم وسلامة المستهلك.

كما يتوخى هذا المشروع تنظيم و توفير كافة المنتوجات التي يحتاجها المواطن داخل فضاء منظم يستجيب للشروط والمعايير التجارية المطلوبة، وتمكين الباعة من ممارسة أنشطتهم والقضاء على العشوائية التي تنعكس سلبا على الصحة والبيئة والمنظر العام للمدينة.

مقالات مشابهة

  • هكذا كانت الزيارة التفقدية للسوق النموذجي سوق الربيع بمراكش.
  • تموين أسيوط يضبط سيارة نصف نقل  محملة بـ 7 طن و720 لتر زيت طعام مجهول المصدر بمركز ساحل سليم   
  • ضبط 3900 كيلو دقيق قبل تهريبه للسوق السوداء بالفيوم
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي بالزقازيق
  • ضبط 21 طن من خامات الأسمدة المهربة في الشرقية
  • إنشاء قاعدة بيانات موحدة تضم الجمعيات الأهلية بالدقهلية
  • «لو تعرضت لمشاجرة».. كيف تتأكد من عدم تحرير محضر ضدك؟
  • حملات توعوية لترشيد استهلاك المياه بالزقازيق
  • وزارة الداخلية تُواصل مُلاحقة تجار الدقيق في السوق السوداء
  • ضبط 4310 عبوة مواد غذائية مجهولة المصدر بالشرقية