بوابة الوفد:
2024-09-19@04:41:55 GMT

مايكروسوفت ترقي Copilot باستخدام GPT-4 Turbo وDALL-E 3

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

يقترب العام من نهايته، ولكن لا يزال هناك متسع من الوقت لمزيد من أخبار الذكاء الاصطناعي. أعلنت Microsoft للتو أن برنامج الدردشة الآلي Copilot AI يتكامل مع أحدث طراز من OpenAI، GPT-4 Turbo، ومولد الصور DALL-E 3، من بين ترقيات أخرى. من المفترض أن يؤدي هذا إلى تحسين الأداء العام للخدمة بشكل كبير، في الوقت المناسب تمامًا للذكرى السنوية الأولى/عيد ميلادها.

مهلا، هل لدى روبوتات الدردشة المدعمة بالذكاء الاصطناعي أعياد ميلاد؟

أولاً، هناك أحدث وأكبر نموذج لغة كبير من OpenAI. سيسمح تكامل GPT-4 Turbo لمستخدمي Copilot بمعالجة المهام المعقدة التي قد تؤدي إلى جنون التكرارات السابقة للبرنامج. سمح الجيل الأخير بـ 50 صفحة نصية فقط كمدخل بيانات، بينما يقبل GPT-4 Turbo ما يصل إلى 300 صفحة. النتيجة النهائية؟ ردود أكثر وضوحا على الاستفسارات. يتم حاليًا اختبار التكامل من قبل مستخدمين محددين، مع توفره على نطاق أوسع في الأسابيع القليلة المقبلة.

هناك أيضًا تكامل مع أحدث طراز DALL-E 3. يقوم برنامج الدردشة الآلي هذا بإنشاء صور ذات جودة أعلى من أي وقت مضى، والأهم من ذلك، مع إيلاء اهتمام أكبر للدقة. بمعنى آخر، يجب أن تتطابق الصورة مع المطالبة في أغلب الأحيان. هذه الأداة متاحة بالفعل لمستخدمي Copilot، ويمكنك التحقق منها هنا.


هناك المزيد من الميزات القادمة إلى مساعد الطيار بالقرب منك. تتضمن أداة Inline Compose الآن قائمة إعادة كتابة تتيح لك تحديد كتلة من النص، وعندها يقوم الروبوت بإعادة كتابتها لك. لا ينبغي أن يسبب هذا أي مشاكل على الإطلاق في المدارس (كانت تلك سخرية). ستتوفر هذه الأداة لجميع مستخدمي Edge في المستقبل القريب.

يحظى المبرمجون أيضًا ببعض الحب، مع مجموعة ميزات جديدة تسمى Code Interpreter. Microsoft صامتة إلى حد ما بشأن التفاصيل هنا، لكنها تقول إنها ستمكن المستخدمين من أداء مهام معقدة مثل "تحليل البيانات، والتصور، والرياضيات"، وبالطبع ترميز مجموعة متنوعة من الحدائق. Code Interpreter هو حاليًا في مرحلة تجريبية، ومن المقرر إصداره على نطاق واسع في المستقبل القريب.

أخيرًا، حصل بحث Bing على ترقية مدعومة بـ GPT-4. ومن المفترض أن يسمح ذلك باستعلامات بحث موسعة للمواضيع المعقدة، مع نتائج محسنة. كتبت Microsoft منشور مدونة يوضح بالتفصيل كيفية عمل هذه الترقية. باختصار، فهو يبحث عن أشكال متعددة للاستعلام مرة واحدة ويحفظ تلقائيًا المعلومات غير المفيدة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مايكروسوفت تكشف تدخلات روسية تستهدف حملة هاريس

كشفت  مايكروسوفت أن أحدث التدخلات الروسية في الانتخابات الأميركية، في الأسابيع الأخيرة، تركزت على نائبة الرئيس الأميركي، كاملا هاريس، إذ تم نشر مقاطع فيديو مزيفة تشوه حملتها وسمعتها.

ووجدت الشركة أدلة على أن مجموعتين "متحالفتين مع الكرملين" نشرتا في الأسابيع الأخيرة مقاطع فيديو تُظهر مجموعة من أنصار هاريس وهي تهاجم أنصار الرئيس السابق، دونالد ترامب، فضلا عن مقطع فيديو آخر استخدم ممثلاً ليتظاهر بأنه هاريس في حادث دهس وهروب وهمي.

وأوضحت الشركة أن هذه المقاطع حظيت بملايين المشاهدات، وفقًا لمايكروسوفت، وتم نشر أحد مقاطع الفيديو من خلال منفذ إخباري مزيف في سان فرانسيسكو، في محاولة لإعطاء الفيديو المزيد من المصداقية.

كما نشرت المجموعتان الروسيتان مقاطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي "أكس" و"تليغرام" تُظهر لوحة إعلانية مزيفة لسياسات هاريس في مدينة نيويورك. ووجدت مايكروسوفت أن هذا الفيديو حصل على أكثر من 100 ألف مشاهدة على "أكس" في الساعات الأولى بعد نشره، بحسب الشركة.

وذكر موقع "بوليتيكو" أن مايكروسوفت كشفت هذه التدخلات الروسية بعد أسبوعين من إزالة وزارة العدل لأكثر من 30 موقعًا مرتبطًا بالتأثير على الانتخابات الأميركية. وقال خبراء مايكروسوفت، الثلاثاء، إنهم رأوا بالفعل جهودًا بدأت لإنشاء مواقع جديدة ونقل المحتوى إليها.

وكتب كلينت واتس، المدير العام لمركز تحليل التهديدات في مايكروسوفت، في منشور على مدونته حول النتائج: "يعكس التحول إلى التركيز على حملة هاريس-والز تحركًا استراتيجيًا من قبل الجهات الفاعلة الروسية بهدف استغلال أي نقاط ضعف متصورة في المرشحين الجدد".

ووفقا للموقع، يعد هذا التقرير أحدث تهديد أصدرته شركة مايكروسوفت فيما يتعلق بالانتخابات الأميركية المقبلة. وفي أغسطس الماضي، ألقت الشركة باللوم على إيران في استهداف حملة رئاسية أميركية، والذي أفاد "بوليتيكو" بأنها حملة ترامب.

وأشار الموقع إلى أن روسيا ليست وحدها التي تحاول التدخل في الانتخابات الأميركية، إذ شهدت مايكروسوفت أيضًا جهودًا من قبل مجموعة مرتبطة بالصين، تُعرف باسم Storm-1852، لنشر محتوى على وسائل التواصل الاجتماعي ينتقد كل من هاريس وبايدن. 

ومع ذلك، وجدت مايكروسوفت أن العديد من الأفراد الذين ينشرون للمجموعة صمتوا بعد اكتشاف هذا المحتوى. وتم تحديد مجموعات التأثير الصينية، في وقت سابق من سبتمبر الجاري، وهي تنشر محتوى يستغل القضايا المثيرة للانقسام في المجتمع الأميركي.

وحذرت مايكروسوفت من أن هذا النوع من النشاط من المرجح أن يستمر حتى موعد الانتخابات الرئاسية في نوفمبر، خاصة من روسيا، حيث تتوقع الشركة أن تستخدم موسكو مجموعات القرصنة لتعزيز رسائلها عبر الإنترنت، والتي قد تشمل الدعاية التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • مايكروسوفت: مزارع التصيد الروسية تستهدف حملة هاريس-والز
  • أول عملية استئصال جزئي لمتبرع كبد حي بالروبوت الجراحي بالشرقية
  • مايكروسوفت تكشف تدخلات روسية تستهدف حملة هاريس
  • Dell تطلق مجموعة جديدة من ملحقات الكمبيوتر والأجهزة الطرفية
  • بعد سماح الغرب لأوكرانيا باستخدام صواريخ كروز بعيدة المدى.. هل سيكون هناك رد روسي بتسليح الحوثيين؟.. تقرير
  • شركة iQOO تعلن الانتهاء من تصميم هاتفها الرائد iQOO Z5.. تعرف على الإمكانيات والمواصفات
  • مايكروسوفت وG42 تكشفان عن مبادرتين جديدتين للذكاء الاصطناعي
  • مايكروسوفت تعيد شراء أسهم بقيمة 60 مليار دولار
  • تدريب موظفي مطار صلالة على أحدث تقنيات التحكم والأتمتة الصناعية
  • المكنسة اللاسلكية Bissell OMNIPET TURBO: مع السلامة دايسون؟