الرياض

كشفت الهيئة العامة للنقل عن آلية التنفيذ المعدلة لأحكام اللائحة المنظمة لنشاط نقل السيارات وسحب المركبات .

وتفرض الهيئة الآلية على جميع مركبات النقل والسحب العاملة في النشاط بأجر وللحساب الخاص الالتزام بنظام النقل والسحب وتركيب حواجز السلامة وفق المواصفات المعتمدة (SASO 2971) و (SASO 2955) و (SASO 2956) و (SASO 2957) ، إضافة إلى تجهيز هذه المركبات بطفاية حريق، ومثلث السلامة، وحقيبة الإسعافات الأولية.

وأبانت الهيئة أن تطبيق الآلية بدأ من تاريخ 15/11/2023م. فيما ألزمت الهيئة المنشآت والأفراد بحصول السائق لقيادة مركبات النقل والسحب العاملة في النشاط بأجر وللحساب الخاص على بطاقة سائق اعتباراً من تاريخ 15/3/2024م التي تتطلب لإصدارها وتجديدها توفّر رخصة قيادة عامة من الفئة المناسبة، وشهادة خلو من السوابق، ويتطلب للمنشأة أن يرتبط السائق برقم الهوية الموحد للمنشأة أو وجود علاقة تعاقدية في حال كان السائق حاصلًا على تصريح من (أجير).

وأن تكون هوية المقيم التابع للمنشأة مشتملة على مهنة ملائمة وفقًا للتصنيف السعودي الموحد للمهن (سائق شاحنة صغيرة، أو سائق شاحنة ثقيلة) ، مشيرة إلى أن الآلية المعدلة تسهم في تحقيق السلامة لكافة أطراف عملية النقل، مضيفة أن التزام الناقل بتركيب الحواجز يسهم في تعزيز أمن عمليات النقل، مشيرة إلى أن بطاقة السائق ستسهم في تحسين جودة الخدمات وتعزيز متطلبات السلامة في عمليات النقل.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: نقل السيارات هيئة النقل

إقرأ أيضاً:

«هيئة الدواء» تعلن ضخ كميات من أدوية الضغط والسكر والقلب والأورام بالصيدليات

أعلنت هيئة الدواء المصرية عن ضخ كميات إضافية من العديد من المستحضرات الدوائية المهمة، تشمل أدوية الضغط، والقلب، والسكر، والأورام، بالإضافة إلى المضادات الحيوية.

أوضحت الهيئة، في بيان، أن ذلك يأتي في إطار حرص الحكومة على متابعة سوق الدواء وضمان توافر الأدوية الضرورية للمواطنين.

وأردفت أن هذه المستحضرات تضم أصنافًا من مجموعات علاجية متنوعة، مؤكدة استمرار المتابعة لضمان توافرها بشكل مستمر في السوق المحلي.

بدائل الأدوية 

أشارت الهيئة إلى إمكانية معرفة المثائل والبدائل المتاحة لبعض الأدوية من خلال موقعها الرسمي. 

وأوضحت يمكن للصيدليات العامة الإبلاغ عن عدم توافر أي من المستحضرات الطبية في المخازن أو شركات التوزيع من خلال موقع هيئة الدواء.

الخط الساخن

أكدت الهيئة أنه في حال وجود أي استفسارات، يمكن التواصل عبر الخط الساخن 15301 أو استخدام خدمة «توافر» على الموقع الإلكتروني.  

مقالات مشابهة

  • %95 من المفقودات في «أجرة أبوظبي» أُعيدت لأصحابها
  • «هيئة الدواء» تعلن ضخ كميات من أدوية الضغط والسكر والقلب والأورام بالصيدليات
  • قاسم: نحن الآن نتابع القيادة وإدارة المواجهة بحسب هيكلية الحزب حيث يوجد نواب للقادة وبدائل احتياط جاهزة عندما يصاب القائد في أي موقع كان.. سنختار أميناً عاماً للحزب في أقرب فرصة وبحسب الآلية المعتمدة للاختيار في الحزب
  • “هيئة الطرق”: إنجاز عددٍ من مشاريع الصيانة في الباحة لتعزيز ورفع جودة وسلامة الطرق
  • شعبة السيارات تعلن مفاجأة.. هل ستنخفض الأسعار خلال الفترة المقبلة؟
  • وسائل النقل في أوروبا: السيارات تتصدر والمشي وركوب الدراجات يكتسبان شعبية
  • اعتماد برامج أكاديمية في جامعة كفر الشيخ من هيئة ضمان جودة التعليم
  • اعتماد "تربية كفر الشيخ" من هيئة ضمان جودة التعليم
  • اعتماد كلية التربية الرياضية بكفر الشيخ من هيئة ضمان جودة التعليم
  • محافظ أسيوط يستقبل نائب رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري لمناقشة الموقف التنفيذي لبعض المشروعات