موقع 24:
2024-07-01@22:12:53 GMT

أبطال آسيا.. 5 أندية عربية تترقب قرعة دور الـ16

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

أبطال آسيا.. 5 أندية عربية تترقب قرعة دور الـ16

تشهد العاصمة الماليزية كوالالمبور يوم 28 ديسمبر (كانون الأول) الحالي قرعة الأدوار الإقصائية لدوري أبطال آسيا، لمنطقتي الشرق والغرب.

وسيتم وضع الأندية التي حققت صدارة المجموعات في المستوى الأول باستثناء النادي الأقل نقاطاً حيث سيتراجع للمستوى الثاني بجانب أصحاب أفضل ثلاثة أندية حصلت على المركز الثاني من المجموعات الخمس لمنطقتي الشرق والغرب.


 وتعتبر هذه النسخة هي الأخيرة بمسمى دوري أبطال آسيا حيث ستنطلق البطولة بمسمى جديد ابتداء من النسخة القادمة تحت مسمى "دوري أبطال آسيا للنخبة" بمشاركة 24 نادياً يمثلون شرق وغرب القارة بالمناصفة.

الأندية السعودية تستعرض عضلاتها في #دوري_أبطال_آسيا #24Sport https://t.co/bZGX14Ckn5

— 24.ae | رياضة (@20foursport) December 6, 2023


واكتمل عقد الأندية المتأهلة إلى دور الـ16 عن منطقة غرب آسيا، وذلك في أعقاب ختام مباريات دور المجموعات في المنطقة أمس الثلاثاء.
وضمنت 5 أندية عربية، هي الهلال والنصر والاتحاد والفيحاء من السعودية والعين من الإمارات التأهل لدور الـ16 ، حيث تترقب تلك الأندية القرعة للتعرف على منافسيها في الدور المقبل.
وتأهل نادي العين الإماراتي بطل النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا بنظامها الحديث، حيث حسم مقعده قبل جولتين من نهاية المنافسة، بعدما تصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة من ست مباريات، حيث تغلب في الجولة السادسة والأخيرة على آهال التركماني 2-1.
وتربع نادي ناساف الأوزبكي على صدارة المجموعة الثانية بعد تعادله مع السد القطري 2-2 ، ليرفع رصيده إلى 11 نقطة.
 وكانت صدارة المجموعة الثالثة من نصيب نادي الاتحاد السعودي، الفائز باللقب مرتين من قبل، وذلك بعد فوزه على سباهان الإيراني 2-1 يوم الإثنين، ليرفع رصيده إلى 15 نقطة.
وتمكن سباهان من الحصول على إحدى البطاقات المخصصة لأفضل الحاصلين على المركز الثاني، بعدما جمع 10 نقاط.
وانضم نادي الفيحاء السعودي ثاني المجموعة الأولى إلى قائمة المتأهلين بعد تغلبه خارج ملعبه على باختاكور الأوزبكي 4-1، ليحصل على مقعد ضمن أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني.
وتصدر الهلال، ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 16 نقطة، بعدما تغلب على ناساجي مازانداران الإيراني 2-1، في حين تأهل من ذات المجموعة نادي نافباخور الأوزبكي الذي جمع 13 نقطة.
وأخيراً، كانت صدارة المجموعة الخامسة من نصيب نادي النصر السعودي، والذي جمع 14 نقطة، بعد تعادله مع الاستقلال الطاجيكي 1-1.
وتتضمن قائمة الأندية الثمانية المتأهلة ثلاثة أبطال سابقين، هم الهلال السعودي والاتحاد السعودي والعين الإماراتي.
وفي شرق القارة تأكد وصول أندية بانكوك يونايتد التايلاندي وكاواساكي فرونتال الياباني وبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي، إلى دور الـ16، فيما ستشهد مباريات دور المجموعات المتبقية المنافسة على تحديد المقاعد الخمس المتبقية.
ويضم المستوى الأول لقرعة أندية غرب آسيا أندية الاتحاد والهلال والعين والنصر فيما يضم المستوى الثاني أندية ناساف وساباهان ونافباخور والفيحاء.
وتقام مباريات ذهاب دور الـ16 في الفترة من 12 إلى 14 فبراير (شباط) المقبل، فيما تقام مباريات الإياب في الفترة من 19 إلى 21 من ذات الشهر.
وتقام مباريات ذهاب دور الـ8 في الفترة من 4 إلى 6 مارس (آذار) المقبل، فيما تقام مباريات الإياب في الفترة من 11 إلى 13 من ذات الشهر.
وتقام مباريات ذهاب الدور قبل النهائي يومي 16 و17 أبريل (نيسان) المقبل، فيما تقام مباراتي الإياب يومي 23 و24 من ذات الشهر.
فيما تقام مباراة ذهاب الدور النهائي يوم 11 مايو (أيار)، وتقام مباراة الإياب يوم 18 من ذات الشهر.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة دوري أبطال آسيا العين نادي العين الهلال السعودي الاتحاد السعودي دوری أبطال آسیا تقام مباریات فی الفترة من فیما تقام دور الـ16

إقرأ أيضاً:

4 أندية تستقطب لاعبي النصر

ماجد محمد

ترغب عدد من أندية روشن في استقطاب عدد من اللاعبين المميزين بنادي النصر خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكشف الإعلامي عبد العزيز العصيمي عن مصير رباعي من نجوم نادي النصر خلال الفترة الحالية من سوق الانتقالات، عبر حسابه الشخصي على منصة إكس.

وكتب العصيمي أن هناك نادي خليجي يرغب بالكابتن فوفانا و الاتفاق يرغب بالكابتن عبدالله مادو و الرياض يرغب بالكابتن محمد صهلولي و نيوم يرغب بالكابتن راغد النجار ويقدم للنصر عرض و الفيحاء يرغب بالكابتن كونان.

واحتل النصر المركز الثاني في جدول ترتيب دوري روشن لكرة القدم للموسم الماضي، بينما حصد الهلال غريمه التقليدي الثلاثية المحلية في العام الأخير.

والجدير بالذكر أن فريق النصر سيسافر في السابع من يوليو إلى البرتغال من أجل خوض 6 مباريات ودية، في إطار معسكر التحضير للموسم الجديد .

مقالات مشابهة

  • نابولي يزاحم أندية روشن في التعاقد مع لوكاكو
  • شيخ الأزهر يتوجَّه إلى ماليزيا في جولة لجنوب شرق آسيا
  • «أبيض الشباب» يضرب موعداً مع الأردن في «غرب آسيا»
  • هولندا تتحدى مفاجآت رومانيا بدور الـ16 في يورو 2004
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • 4 أندية تستقطب لاعبي النصر
  • موعد قرعة دور مجموعات دوري أبطال أوروبا 2024-2025 بنظامها الجديد
  • المنتخب الوطني للشباب يواجه نظيره الكويتي مساء اليوم
  • منتخب ألمانيا يواجه الدنمارك في دور الـ16 باليورو الليلة
  • مفاجأة.. منتخب عربي يضمن الصعود لـ كأس العالم 2026 قبل بداية التصفيات