يواصل اليوم المرشحين لـ الانتخابات الرئاسية 2024، وحملاتهم الانتخابية، ممارسة الدعاية الانتخابية بكافة أشكالها لاستعراض البرامج الانتخابية للمرشحين، حيث تستمر أعمال الدعاية حتى الجمعة.

الهيئة الوطنية تعلن ضوابط ومحظورات الدعاية فى الانتخابات الرئاسية 2024

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، ضوابط ومحظورات الدعاية الانتخابية، فى الانتخابات الرئاسية 2024 حيث حظرت الهيئة على المرشحين وحملاتهم التعرض لحرمة الحياة الخاصة لأى من المرشحين، أو تهديد الوحدة الوطنية أو استخدام الشعارات الدينية أو التي تدعو للتمييز بين المواطنين، أو استخدام العنف أو التهديد باستخدامه، أو تقديم هدايا أو تبرعات أو مساعدات نقدية أو عينية أو غير ذلك من المنافع أو الوعد بتقديمها، سواء كان ذلك بصورة مباشرة أو غير مباشرة، أو الكتابة بأي وسيلة على جدران المباني الحكومية أو الخاصة.

كما حظرت الهيئة الوطنية للانتخابات على المرشحين فى الانتخابات الرئاسية 2024 استخدام المباني والمنشآت ووسائل النقل و الانتقال المملوكة للدولة أو لشركات القطاع العام أو لقطاع الأعمال العام بأي شكل من الأشكال، واستخدام المصالح الحكومية و المرافق العامة ودور العبادة، والمدارس و الجامعات وغيرها من مؤسسات التعليم العامة والخاصة ومقار الجمعيات و المؤسسات الأهلية في الدعاية الانتخابية، وإنفاق المال العام وأموال شركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والجمعيات والمؤسسات الأهلية في أغراض الدعاية الانتخابية، كما يحظر على شاغلي المناصب السياسية وشاغلي وظائف الإدارة العليا في الدولة، الاشتراك باية صورة من الصور في الدعاية الانتخابية، بقصد التأثير الايجابي أو السلبي على نتيجة الانتخابات.

كما حددت الهيئة الوطنية للانتخابات الحد الأقصى للأنفاق على الدعاية الانتخابية فى الانتخابات الرئاسية 2024 بمبلغ 20 مليون جنيه في الجولة الأولى كما سلمت الهيئة الوطنية للانتخابات، أمس الأربعاء، وكلاء المرشحون خطابات موجهة من الهيئة باسم كل منهم، للسماح لكل مرشح بفتح حساب مصرفي يُخصص لنفقات دعايته الانتخابية في أحد بنكي الأهلي المصري أو بنك مصر، حيث يتم متابعة المبالغ المالية التي يودعها باسمه في ذلك الحساب، أو تلك التي يتلقاها من المتبرعين لحملته وأوجه إنفاقها، في ضوء ما نص عليه القانون في هذا الشأن، والتي لا تتجاوز في مجموعها 20 مليون جنيه، و 5 ملايين جنيه في حالة انتخابات الإعادة.

ويكون تمويل الحملة الانتخابية للمرشح من أمواله الخاصة، و للمرشح أن يتلقى تبرعات نقدية أو عينية من الأشخاص الطبيعيين المصريين، على ألا يجاوز مقدار التبرع من أي شخص طبيعي 2% من الحد الأقصى المقرر للإنفاق في الحملة الانتخابية.

4 إصابات إحداها حرجة برصاص الاحتـلال خلال اقتحام مخيم بلاطة

بعد إعلان حالة الطوارئ.. الأرصاد تكشف حقيقة وصول سيول مرسى علم إلى القاهرة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الهيئة الوطنية الهيئة الوطنية للانتخابات ضوابط ومحظورات الدعاية فى الانتخابات الرئاسية الهیئة الوطنیة للانتخابات فى الانتخابات الرئاسیة 2024 الدعایة الانتخابیة

إقرأ أيضاً:

رابطة المحترفين الإماراتية تعلن المرشحين لجوائز الأفضل في موسم 2023-2024

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية اليوم الخميس، قائمة المرشحين لجوائز الأفضل في الموسم الماضي 2023-2024، لفئات أفضل لاعب إماراتي، أفضل لاعب أجنبي، أفضل لاعب واعد، أفضل لاعب واعد مقيم أو مواليد الإمارات، أفضل حارس مرمى وأفضل مدرب، وأجمل هدف، وأفضل لاعب من اختيار الجمهور.

وسيتم فتح باب التصويت على جوائز الأفضل في موسم 2023-2024، السابعة مساء اليوم الخميس، وحتي الثامنة مساء يوم 16 من الشهر نفسه عبر الموقع والتطبيق الرسمي للرابطة.

وتضم قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب إماراتي، فابيو ليما، علي صالح لاعبا (الوصل)، يحيى الغساني (شباب الأهلي)، خليفة الحمادي (الجزيرة)، يحيى نادر (العين).

فيما تتمثل قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب أجنبي في نيكولاس خيمينيز (الوصل)، مهدي قائدي (نادي كلباء)، عمر خربين (الوحدة)، سفيان بوفتيني (الوصل)، سفيان رحيمي (العين).

أما جائزة الفتي الذهبي لأفضل لاعب إماراتي واعد، فيتنافس عليها كل من زايد سلطان الزعابي (الجزيرة)، عبد الله عباس (النصر)، سلطان عادل (نادي كلباء)، بدر ناصر (شباب الأهلي)، محمد عباس (العين).

ويتسابق على جائزة الفتي الذهبي لأفضل لاعب واعد مقيم أو مواليد الدولة، سياكا سيديبي (الوصل)، أداما ديالو (الوصل)، جويليرمي بالا (شباب الأهلي)، مامادو كوليبالي (الجزيرة)، سيكو بابا جاساما (البطائح).

ويتنافس على جائزة القفاز الذهبي كأفضل حارس مرمي، فهد الظنحاني (بني ياس)، خالد السناني (الوصل)، خالد عيسي (العين)، عادل الحوسني (الشارقة)، على خصيف (الجزيرة).

وأخيرا، المرشحون لجائزة القائد لأفضل مدرب هم ميلوش ميلوييفيتش (الوصل)، ألفريد شرودر (النصر)، جوران توفيجدزيتش (الوحدة)، جوران توميتش (البطائح).

ويشارك في التصويت لهذة الجوائز قادة الفرق والمدربين والاعلاميين والجماهير.

فيما خصصت الرابطة جائزتين من ترشيح الجماهير فقط وهما جائزة أفضل لاعب من اختيار الجمهور، وجائزة أجمل هدف، ويمكن للجماهير التصويت على هاتين الجائزتين.

مقالات مشابهة

  • حملة بايدن تعلق الدعاية الانتخابية بعد محاولة اغتيال الرئيس السابق ترامب
  • ماهي أسباب انسحاب لويزة حنون من الانتخابات الرئاسية الجزائرية
  • زعيمة حزب العمال لويزة حنون تقاطع  الانتخابات الرئاسية الجزائرية
  • معلومات خطيرة تدفع زعيمة حزب العمال الجزائري للانسحاب من الانتخابات الرئاسية
  • إيلون ماسك يدعم ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • رابطة المحترفين الإماراتية تعلن المرشحين لجوائز الأفضل في موسم 2023-2024
  • الهيئة المستقلة تتسلم جداول الناخبين النهائية في 21 تموز
  • حركة "النهضة" في تونس: ليس لنا مرشح للانتخابات الرئاسية
  • لوبان متهمة بـالاحتيال في تمويل حملتها الانتخابية عام 2022
  • رئيس تونس يحذر من التدخل في انتخابات الرئاسة