تواصل وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء- الإدارة العامة لرعاية الموهوبين والمبدعين ، تنفيذ المبادرة القومية للتوعية الدينية والأخلاقية تحت شعار " قيمنا من تراثنا" ، تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء،  وذلك بمراكز ( التنمية الشبابية بشرم الشيخ  / الساحل )  بمحافظة جنوب سيناء ، بمشاركة ٣٠٠ من النشء.

وزير الشباب والرياضة يلتقى بعثة المنتخب الوطني لرفع الأثقال خلال زيارته لدولة قطر الشباب والرياضة تنظم مبادرة "صحتك بالدنيا" لمكافحة السمنة وتشوهات القوام بقنا

وتهدف المبادرة إلي تصحيح المفاهيم الدينية المغلوطة ،التعرف على القيم الدينية ( الإسلامية ، المسيحية ) وكيفية تطبيقها على أرض الواقع ، والتعرف على قيم الحضارة المصرية القديمة ،والرد على التساؤلات التى ترد فى أذهان النشء.

وحاضر الفعاليات الدكتور محمد العيونى من علماء الأزهر الشريف ، والدكتور عماد مهدى السيد عضو اتحاد الأثريين.

كما تضمنت الفعاليات ورشة تفاعلية حول القيم الخلقية الإسلامية ، حتمية الاخلاق للإنسان ، نماذج من القيم الخلقية مثل الاتحاد ونبذ الفرقة ،  والتى شملت جميع مجالات الحياة ، الإيجابية وكيف نطبقها فى حياتنا ونبذ السلبية

وتضمنت فعاليات الورشة الثانية  توضيح معالم سيناء ، سبب تسمية سيناء بهذا الاسم ، ماالحكمة فى طمع الكثير فى سيناء الحبيبة ؟  عرض نماذج من القيم الخلقية للحضارة المصرية القديمة ، وتناولت محاور مثل الهوية والانتماء ، وعرض لآثار محافظة جنوب سيناء ،الاخلاق عند العسكرية عند أجدادنا المصرية القديمة.

بينما تضمنت فعاليات الورشة الثالثة عرض لمسرح العرائس وورش الحكى والذى يحمل في طياته العديد من القيم بصورة عملية للنشء و انتهت الفعاليات بالرد على الأسئلة والاستفسارات التى وردت في أذهان النشء من الحضور.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الشباب والرياضة الشباب والرياضة الادارة المركزية لتنمية النشء قيمنا من تراثنا الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة تحتفل بمرور 10 سنوات على إنشاء أندية السكان

نظمت وزارة الشباب والرياضة احتفالية مميزة بمناسبة مرور عشر سنوات على إنشاء أندية السكان، وذلك بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعدد من الشخصيات البارزة في الوزارة. 

ترأست الاحتفالية منال جمال الدين، وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب، وتواجدت چيهان رشوان، مدير عام الإدارة العامة لتدريب الشباب، وسيد حزين، رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات، بالإضافة إلى وكلاء وزارة الشباب والرياضة من مختلف المحافظات، وقدمت الإعلامية رانيا هاشم الاحتفالية.

أهداف أندية السكان

خلال الحفل، أكدت منال جمال الدين على أهمية برنامج أندية السكان في تعزيز الحوار المجتمعي حول القضايا السكانية، وأشارت إلى أن البرنامج يسعى لتفعيل دور مراكز الشباب في مصر من خلال التوعية بصحة الشباب والمراهقين، بالإضافة إلى مناهضة العنف ضد المرأة وتعزيز الوعي بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة.

توسع البرنامج

تحدثت جمال الدين عن التوسع الذي شهدته أندية السكان خلال العقد الماضي، حيث بلغ عدد الأندية 431 ناديًا في 27 محافظة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية. 

وأوضحت أن الأدوات والأساليب المستخدمة في البرنامج تشمل جلسات تفاعلية، بالإضافة إلى أنشطة مسرحية ورياضية، مثل "فريق نواة" و"فريق الشمندورة"، مما يعزز من فعالية التواصل مع الشباب.

إنجازات بارزة

استعرضت منال جمال الدين إنجازات البرنامج على مدار السنوات العشر الماضية، حيث استفاد منه أكثر من 1,259,980 شخصًا، كما شارك في البرنامج 15,037 مدربًا وموظفًا ومتطوعًا، تم تدريبهم على مختلف التقنيات. 

من بين الإنجازات، تم تقديم 85 نصًا مسرحيًا من قبل فريق نواة، و35 أغنية لفريق الشمندورة، بالإضافة إلى أربعة أفلام قصيرة أعدها متطوعو أندية السكان. كما تم عرض إنتاجات مسرحية غنائية ومسلسل إذاعي لفريق نواة.

في ختام الاحتفالية، أعربت منال جمال الدين عن شكرها لكل من ساهم في نجاح هذا البرنامج، مشددة على أهمية استمرار التعاون والتفاعل بين الشباب والمجتمع لتحقيق الأهداف المرجوة.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تنظم ندوتين "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص بجنوب سيناء
  • مجلس جامعة السويس يوافق علي فتح فصول للدراسات العليا بفرع مدينة الطور بجنوب سيناء
  • الشباب والرياضة تحتفل بمرور 10 سنوات على إنشاء أندية السكان
  • وزير الشباب والرياضة: استمرار ميكالي هو استثمار في مستقبل الكرة المصرية
  • الشباب والرياضة تختتم بطولة تحدي الربوتات
  • "الوعي الأثري" بالفيوم تنظم ورشة عمل عن الرياضة في مصر القديمة
  • بتكلفة 2 مليون و343 ألف جنيه.. .وزير الشباب يفتتح المعلب الخماسي بنادى ههيا ومركزي شباب أحمد عرابى وناصر
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بمركز ناصر في الزقازيق
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بنادي «غار حراء» بالشرقية
  • «الشباب والرياضة» تواصل فعاليات «بداية جديدة لبناء الإنسان» في بورسعيد