شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن الاتحاد الاوروبي يرحب باقرار لبنان تعديلات السرية المصرفية… فماذا قال عن تمويل صندوق النقد؟، دعا الاتحاد الأوروبي الحكومة الى تطبيق الاصلاحات الاقتصادية والمالية التي ستؤمن المعالجات السياسية والاقتصادية، بما فيها القطاعات الاقتصادية مثل .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الاتحاد الاوروبي يرحب باقرار لبنان تعديلات السرية المصرفية… فماذا قال عن تمويل صندوق النقد؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الاتحاد الاوروبي يرحب باقرار لبنان تعديلات السرية...

دعا الاتحاد الأوروبي الحكومة الى تطبيق الاصلاحات الاقتصادية والمالية التي ستؤمن المعالجات السياسية والاقتصادية، بما فيها القطاعات الاقتصادية مثل الكهرباء.

ورحب الاتحاد الاوروبي باقرار المجلس النيابي اللبناني التعديلات على قانون السرية المصرفية، كخطوة اساسية لجذب المساعدات المالية الدولية، لاسيما من صندوق النقد الدولي.

ودعا الاتحاد الاوروبي الحكومة الى استمرار تطبيق الاصلاحات، بما فيها استقلالية القضاء لمنع التدخلات السياسية في القضاء.

 

Calls on the Lebanese government to swiftly implement key governance, economic and financial reforms that will ensure political and economic recovery, including the credible regulation of key economic sectors such as the electricity sector; welcomes the adoption of amendments to the Lebanese banking secrecy law as a key step towards unlocking international macro-financial assistance, namely from the International Monetary Fund; invites the country to continue implementing reforms, including in the judiciary, to ensure independence and prevent political interference and institutionalised impunity in the justice system; recalls the urgent need to limit the exorbitant power of the military court and limit its competencies to only perform trials for military crimes committed by the military and never to try civilians; recalls that the EU, the World Bank and the UN have demanded the establishment of an independent and transparent judiciary, the adoption of a modern public procurement law and the enactment of an anticorruption strategy;

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صندوق النقد

إقرأ أيضاً:

اتحاد المنسوجات يرحب بسريان تنفيذ القرار الجمهوري بشأن الامتيازات لقطاع المنسوجات

يمانيون../
رحب الاتحاد التعاوني للمنسوجات والملبوسات والأسر المنتجة بالخطوات التنفيذية لسريان القرار الجمهوري الصادر بشأن الحوافز والامتيازات لقطاع المنسوجات للملابس المحلية.

وأوضح الاتحاد في بيان أن القرار الجمهوري رقم 150 لسنة 1445 هجرية – 2024م، بشأن الحوافز والامتيازات لقطاع المنسوجات (الملابس) المحلية، والذي صدر بناءً على محضر مشترك بين قيادة مصلحة الضرائب والغرفة التجارية بأمانة العاصمة، ومعمد من وزير المالية السابق يهدف إلى تشجيع الإنتاج المحلي والسعي نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي في الملبوسات”.

وعبر عن الأسف لما حصل من لغط في بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن زيادة في الضرائب على قطاع الملابس، داعيا الناشطين الإعلاميين إلى عدم الانجرار في نشر الشائعات المغرضة التي تستهدف تقزيم حجم الإنتاج المحلي لقطاع الملبوسات، والذي يعمل فيه نحو 200 ألف عامل وأصبح اليوم يصدر منتجاته فعلياً إلى بعض الدول.

وأكد الاتحاد أنه كان من أول المطالبين بمنح هذه الحوافز والامتيازات الضريبية التي تضمنت آلية مهمة لتحصيل الضريبة على الملابس الجاهزة المستوردة في المنافذ الجمركية بصورة نهائية.

وأعتبر الاتحاد التعاوني للمنسوجات والملبوسات والأسر المنتجة سريان تنفيذ هذا القرار خطوة قوية وشجاعة لدعم المنتج المحلي.

وأشار البيان إلى أن ما ورد في القرار الجمهوري من إعفاءات ضريبية بنسبة 100 بالمائة من كل أنواع الضرائب لمنتجي الملابس المحلية، وكذلك إعفاء جميع مدخلات ومستلزمات الإنتاج، تعتبر حوافز نوعية لم يحظ بها أي قطاع آخر في البلد.

وأعلن الاتحاد عن استعداده الكامل للتعاقد مع كبار مستوردي الملابس الجاهزة لتوفير الكميات المطلوبة من الملابس، وبجودة أفضل وتكلفة أقل، لكل الأصناف التي يتم استيرادها من الخارج وبنفس المواصفات.

وأكد أن استمرار إغراق السوق المحلية بمنتجات الملابس الجاهزة المستوردة من الخارج يعد ضربة موجعة للإنتاج المحلي في هذا القطاع، ويهدد مصير عشرات الآلاف من الأفراد والأسر الذين يعملون في هذا القطاع.

مقالات مشابهة

  • اتحاد المنسوجات يرحب بسريان تنفيذ القرار الجمهوري بشأن الامتيازات لقطاع المنسوجات
  • أسعار سبائك الذهب BTC اليوم الأحد 15-9-2024 في محافظة قنا
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الأحد 15-9-2024 في محافظة المنيا
  • ليبيا تشارك في فعاليات الدورة التدريبية بمركز صندوق النقد الدولي
  • المالديف تؤكد أنها لا تحتاج لمساعدة من صندوق النقد الدولي
  • رغم أزمتها.. مالديف ترفض اللجوء إلى صندوق النقد الدولي
  • صندوق النقد العربي: التحول الرقمي عامل أساسي في إعادة تشكيل القطاع المصرفي
  • أسعار سبائك الذهبBTC  اليوم السبت 14-9-2024 في محافظة قنا
  • الـ Middle East Eye :الشرق الأوسط محكوم عليه بزلزال كبير فماذا عن لبنان؟
  • أسعار سبائك الذهب اليوم السبت 14-9-2024 في محافظة المنيا