RT Arabic:
2024-08-03@07:46:16 GMT

أشهر لقطتين جمعتا بوتين ببن زايد وبن سلمان (فيديو)

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

أشهر لقطتين جمعتا بوتين ببن زايد وبن سلمان (فيديو)

دائما ما تميزت علاقات روسيا بدول الخليج بدفء خاص، لا سيما على المستوى الشخصي بين الرئيس الروسي بوتين ورئيس الإمارات محمد بن زايد وبين بوتين وولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

عشية زيارة بوتين إلى الإمارات والسعودية تداولت مواقع التواصل أبرز لقطتين جمعتا بوتين ببن زايد وبن سلمان 

إقرأ المزيد "علاقات دافئة".

. بوتين يهدي محمد بن زايد معطفه وقاية من برد بطرسبورغ

وقد التقطت عدسات المصورين لقطتين مميزتين لتلك العلاقات الدافئة، حينما بدا في إحدى مقاطع الفيديو الشيخ محمد بن زايد بينما يخرج من مكان الاجتماعات وقد ارتدى معطفا يبدو أنه لبوتين، الذي أهداه معطفه للوقاية من برد بطرسبورغ.

في لقطة أخرى التقطت العدسات لحظة لقاء بوتين والأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي في قمة العشرين، بينما بدت على وجهيهما سعادة اللقاء.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الكرملين فلاديمير بوتين محمد بن زايد آل نهيان محمد بن سلمان بن سلمان محمد بن بن زاید

إقرأ أيضاً:

قنصلية الصين تحتفي بكتاب «محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية»

دبي (الاتحاد)
أقامت القنصلية العامة لجمهورية الصين الشعبية في دبي، أمس الأول الثلاثاء، بمقر القنصلية، حفل توقيع النسخة الصينية من كتاب «صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية» لمؤلفه معالي الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي، نائب رئيس مجلس أمناء مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.
حضر الحفل نخبة من أصحاب المعالي، والعديد من الدبلوماسيين والمفكرين والمثقفين، وبدأ الحفل بعزف النشيدين الوطنيين لكل من دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية الصين الشعبية، وألقى، تشانغ يي مينغ، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، كلمة، رحّب فيها بالحضور، وبمعالي الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي، وأكد متانة العلاقات الوطيدة التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة بجمهورية الصين الشعبية، وأشاد بالدور الريادي الإقليمي والدولي، الذي تلعبه دولة الإمارات العربية المتحدة بتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، وأثنى مينغ على الكتاب وفكرته، وعلى أحد أهم نماذج القيادة الرشيدة في المنطقة والعالم.

أخبار ذات صلة «البيت الأولمبي».. ضيافة إماراتية في باريس محمد الشرقي يلتقي فريق نادي الفجيرة لـ«فورمولا المستقبل»

من جهتها، قالت أوو بوكيان، القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية في دبي والإمارات الشمالية، إن العلاقات الإماراتية الصينية تشهد نمواً ملحوظاً في كافة المجالات وذلك في ظل القيادة الحكيمة في كلا البلديين، كما أن فكرة الكتاب ومضمونه تسهم بشكل كبير في تعريف الصينيين بشخصية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حفظه الله، في كافة مناحي الحياة الشخصية والقيادية.
من جهته، قدّم، ليو يانغ، مدير المركز الثقافي الصيني بدولة الإمارات العربية المتحدة، قراءة للكتاب، أثنى فيها على الجهد البحثي الكبير الذي بذله المؤلف، وأكد أن الكتاب يركّز على الجوانب الإنسانية في مسيرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ويكشف عن المعاني السامية فيها، ويتحدث بموضوعية عن مبادراته وإنجازاته التي حققت الريادة لدولة الإمارات العربية المتحدة، لاسيما في مجال التعليم والبيئة والتسامح والأخوة الإنسانية، متوقعاً أن يكون للكتاب تأثيرات إيجابية كبيرة على قرائه من مختلف دول العالم، واصفاً الكتاب بأنه وثيقة مهمة توثّق للمحطات المهمة في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة وقياداتها الرشيدة.
وفي السياق نفسه، قدّم مساعد رئيس اتحاد الصحفيين العرب، الكاتب الصحفي محمد الحمادي قراءة للكتاب، أشاد فيها بالدكتور جمال السويدي، مؤكداً أنه التزم بأدق معايير الحيادية والموضوعية والقواعد البحثية والعلمية الرصينة في تأليف الكتاب، لافتاً إلى أن الكتاب يتناول رؤى ومبادرات وإنجازات صاحب السمو، رئيس الدولة، حفظه الله، في تطوير القوات المسلحة الإماراتية وتحويل الاقتصاد الإماراتي إلى اقتصاد متنوّع الموارد، ويشرح كيف أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة، بفضل مبادرات سموه، عاصمة للتسامح العالمي. وأضاف الحمادي أن المؤلف الدكتور جمال سند السويدي استطاع أن يوظّف جوانب كثيرة، كالتاريخ والسياسة وعلم النفس والاجتماع، في عمل دراسة توثيقية رصينة لقيادة رشيدة وملهمة، تمتلك صفات جميلة وسمات نبيلة، وتتمتع بقدرات متميزة، أسهمت في تحقيق قفزات تاريخية لدولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكداً أن النسخة الصينية من الكتاب ستسهم في تعريف الأجيال الحالية والقادمة في الصين، والعديد من دول العالم، بما قدمته هذه الشخصية الفذّة لوطنه والعالم كله، من خلال مبادراته وسياساته التي تعزّز التسامح والتواصل الحضاري والسلام والسعادة والرفاهية، ليس لدولة الإمارات العربية المتحدة فقط، وإنما لدول المنطقة وللعالم كله.
وفي ختام الحفل، وقّع معالي الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي على نسخ من الكتاب، لعدد كبير من الحاضرين، وحرصوا على أن يوقّع الدكتور السويدي على نسخهم، وأهدى السويدي نسخاً من الكتاب إلى كلٍ من تشانغ يي مينغ، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، وأوو بوكيان القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية في دبي والإمارات الشمالية، وقدّم السويدي الشكر لهما على تنظيم القنصلية للحفل، وأشاد بحفاوة الاستقبال وحُسن الضيافة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات ومصر.. علاقات أخوية مستدامة
  • «الجيل»: زيارة الشيخ محمد بن زايد للعلمين تؤكد دعم الإمارات للتنمية بمصر
  • محمد بن زايد والسيسي: نعتز بالروابط الأخوية بين الإمارات ومصر
  • محمد بن زايد والسيسي يبحثان خلال لقاء أخوي علاقات البلدين
  • مصر والإمارات.. زيارة أخوية وعلاقات تاريخية متجددة بين القيادتين والشعبين الشقيقين (فيديو)
  • شبانة : المدينة الرياضية بالعاصمة الجديدة تضاهى كبرى منشآت العالم
  • نهج أصيل
  • قنصلية الصين تحتفي بكتاب «محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية»
  • في المؤتمر الصحفي لاستضافة السعودية كأس العالم 2034.. الافتتاح والختام على استاد الملك سلمان بالرياض.. وملعب الأمير محمد بن سلمان بالقدية لتحديد الثالث
  • في لقطة مثيرة.. ولي العهد ينبه الحارس الشخصي للملك محمد السادس بعد ارتكابه خطأ مهنيا (فيديو)