فازت السعودية بالمرتبة الأولى في المسابقة العالمية للذكاء الاصطناعي للشباب (WAICY) بعد حصدها أكبر عدد من الميداليات في المسابقة التي شارك فيها 18 ألف طالب وطالبة من 40 دولة من بينها الولايات المتحدة الأمريكية، والهند، واليونان، وكندا، وسنغافورة .

رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث تيسير نفاذ الصادرات الغذائية مع الملحق التجاري بسفارة السعودية تاريخيًا .

. جدة السعودية منارة الأحداث الرياضية الكبرى بالمملكة

وذكرت قناة "الإخبارية السعودية"، اليوم /الأربعاء/ - أن 18 مشروعا سعوديا فاز بالمسابقة العالمية التي نظمتها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) بالتعاون مع جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست)، حيث مثل المملكة في المسابقة طلاب مراحل التعليم العام المختلفة.

وأضافت القناة، أن الولايات المتحدة حققت 10 ميداليات، فيما حققت الهند واليونان ميداليتين لكل دولة، وكندا وسنغافورة ميدالية واحدة لكل دولة.

وتعد هذه المسابقة من أكبر المسابقات العالمية التي تهتم بها دول العالم، وكان للهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" السبق في تبنيها من أجل تطوير شباب المملكة ومدهم بالخبرات اللازمة التي تعينهم على استيعاب تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وفهم أهميتها وتأثيرها في مجالات الحياة مع تحفيزهم على المشاركة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السعودية الولايات المتحدة للذكاء الاصطناعي مسابقة عالمية

إقرأ أيضاً:

780 مشاركا في "مسابقة ببهلا القرآنية

بهلا- ناصر العبري

انطلقت بالمدرسة القرآنية الوقفية بولاية بهلا أعمال تقييم المشاركين في مسابقة بهلا القرآنية، والتي تنظمها المدرسة بالتعاون مع مكتب الأوقاف والشئون الدينية بالولاية.

وبلغت قيمة جوائز المسابقة 10 آلاف ريال عماني موزعة على الفائزين في مستويات المسابقة السبعة .

وتهدف مسابقة بهلا القرآنية إلى  غرس حب كتاب الله الكريم وقدسيته وتعظيمه لدى افراد المجتمع، والحث على مداومة تعليم القرآن الكريم.

وتُعَدّ مسابقة بهلا  القرآنية إحدى أبرز الفعاليات الدينية في ولاية بهلا، وقد تم التحضير والاستعداد للمسابقة في نسختها الأولى وذلك بمشاركة أكثر من 780 مشاركًا موزعين على مختلف الفئات العمرية والمستويات السابعة، مما يعكس مدى الإقبال الواسع والاهتمام الكبير لدى أفراد المجتمع بالمسابقة وأهدافها السامية .

 وأوضح سالم بن عبدالله بن سعيد الهميمي  رئيس مجلس إدارة المسابقة: أن هذه المسابقة تسعى لإحياء وتعزيز الارتباط بالقرآن الكريم بين الأجيال المختلفة، من الأطفال والشباب وحتى الكبار، وتنمية الجانب الروحي والتربوي لدى المشاركين، مضيفا: "تم تخصيص جوائز قيمة تحفيزية للفائزين في فئات المسابقة المختلفة بلغت 10 آلاف ريال ، وتشمل هذه الجوائز فئات الحفظ الكامل والأجزاء المتعددة من القرآن الكريم، وتأتي هذه الجوائز كجزء من الدعم والتقدير للجهود المبذولة من قبل المشاركين، مما يدفعهم لمواصلة الحفظ والمراجعة والتجويد".

مقالات مشابهة

  • المملكة تحقق المركز الـ14 عالمياً والأولى عربياً في المؤشر العالمي للذكاء الاصطناعي من بين 83 دولة
  • البيت الأبيض: الولايات المتحدة لم تشارك في الهجمات التي شهدها لبنان أمس واليوم
  • طحنون بن زايد: أطلقنا اليوم الشراكة العالمية للاستثمار في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي
  • انطلاق أعمال مؤتمر تريندز عن «الأمن المستدام والذكاء الاصطناعي»
  • الولايات المتحدة: تهانينا لليمن على كونها أول دولة في الشرق الأوسط تستخدم هذه التقنية
  • «تريندز» يبحث الأمن المستدام والذكاء الاصطناعي في مؤتمره السنوي بـ«طوكيو»
  • «الرياضة» تبدأ تنفيذ مسابقة تحدي الشباب العالمية.. إليك التفاصيل
  • سمسم شهاب: المهرجانات والذكاء الاصطناعي خطر كبير على الفن (خاص)
  • اسوشيتد برس: حدثان يوضحان التحديات التي تواجه الولايات المتحدة والعالم مع الحوثيين
  • 780 مشاركا في "مسابقة ببهلا القرآنية