رفع إنتاج مصر من السيارات إلى مليون مركبة سنويا بحلول 2030 (فيديو)
تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT
عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقديم الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «البرنامج الوطني لصناعة السيارات.. رفع إنتاجية مصر من السيارات إلى مليون سيارة سنويا بحلول 2030».
وجاء في التقرير: «خطة متكاملة تعمل عليها مصر من أجل تصنيع السيارات الكهربائية والأتوبيس الكهربائي بالتعاون مع القطاع الخاص للوصول إلى مليون سيارة سنويا بحلول عام 2030، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في ظل التوجه العالمي نحو الطاقة النظيفة للحد من التغيرات المناخية والابتعاد عن المركبات التي تعمل بالوقود الأحفوري من أجل الحفاظ على البيئة بنسبة مكون محلي في التصنيع للسيارات الملاكي من 45% إلى 50% والأتوبيسات من 65% إلى 80% تقريبا».
وتابع التقرير: «حرص خاص يتم العمل عليه بشكل مكثف من جانب الحكومة المصرية من أجل زيادة التعاون الاقتصادي مع القطاع الخاص، مثل الاتفاق الأخير الذي تم بين المجلس الوطني لصناعة السيارات ممثلا للمجلس الأعلى لصناعة السيارات، لإنشاء أول مشروع عملاق لصناعة السيارات في مصر، من خلال تجمع لـ3 من أكبر شركات صناعة السيارات في العالم، واتفاق أطراف الاتفاقات الإطارية على التعاون الملزم بما يحقق أهداف البرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات وفي ضوء الحوكمة الإجرائية لصندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة».
المصدر: الوطن
كلمات دلالية: السيارات الكهربائية الأتوبيس الكهربائي الطاقة النظيفة لصناعة السیارات
إقرأ أيضاً:
الناقدة شاهندة محمد علي: إعادة إنتاج الأعمال الفنية القديمة يضر صناعة السينما
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق
تري الناقدة السينمائية شاهندة محمد علي، أن فكرة إعادة إحياء الأعمال الفنية، أو الذهاب إلى أعمال إنتاج أجزاء من الأعمال السينمائية، هو شيء غير صحي لصناعة السينما، والعملية الإنتاجية وعلى مستوى الأرشيف الفني أيضاً.
وتابعت الناقدة الفنية شاهندة محمد علي، في تصريحات خاصة لـ«البوابة»، إنه في إعادة إحياء الأعمال مرة أخرى، تكون المقارنة شبه محسومة للعمل الأول، وذلك لارتباط الجمهور بحالة العمل وأبطاله والأحداث التي علقت بذهنه، وخاصةً لو كانت الأعمال لفنان بحجم وكاريزما الزعيم عادل إمام.
وتساءلت «علي»: «لماذا نلجأ للإنتاج أعمال أجزاء في السينما أو إعادة إنتاج الأعمال مرة أخرى سابقة العرض، ولا نستغل تلك التكلفة الإنتاجية، في صناعة أعمال جديدة ونقوم بالتجديد، وتقديم رسائل مجتمعية تُفيد الجمهور وتفيد الصناعة وتخدم الأفكار الجديدة التي يعيشها كل جيل بشكل مستقل».
واختتمت حديثها بقولها، إن تلك الأعمال حتى لو حققت أرباحا على مستوى شباك التذاكر السينمائي، إلا أنها لا تضيف قيمة فنية على مستوى الصناعة.