زنقة 20 | متابعة

قررت وزارة العدل برئاسة عبد اللطيف وهبي، حذف المحكمتين الابتدائيتين التجارية والإدارية بمكناس ، و ذلك من خلال مشروع المرسوم رقم 2.23.665 المتعلق بتحديد الخريطة القضائية للمملكة، الذي قدمه أمام أنظار المجلس الحكومي بتاريخ 2 نونبر 2023 وصودق عليه.

النائبة البرلمانية صوفيا طاهيري عن عمالة مكناس، وجهت سؤالا كتابيا الى وزير العدل حول أسباب قرار حذف المحكمتين الابتدائيتين التجارية والإدارية ، ودعت الى التراجع عنه، على اعتبار أن مدينة مكناس تعد إرثا تاريخيا ، ومجدا حضاريا كبيرا، واضحة يضم كثافة سكانية تتجاوز الزهاء مليون نسمة.

و ذكرت صوفيا طاهيري ان مدينة مكناس باتت تفقد سنة بعد سنة هيبتها ومكانتها بين عمالات وأقاليم المملكة، الأمر الذي سيفرض لزاما على المرتفقين المكناسيات والمكناسيين التنقل من مدينة لأخرى قصد الاستفادة من خدمات المرفقين القضائيين المذكورين، علما أن اقاليم أخرى استفادت من تشييد محاكم جديدة.

النائبة البرلمانية سائلت الوزير ، عن أسباب إتخاذ قرار حذف المحكمتين الابتدائيتين التجارية والإدارية من مدينة مكناس تحديدا، مع المطالبة بالتراجع عن هذا القرار لما له من تداعيات اقتصادية واجتماعية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

«فولكس فاجن» تتوقع أداء نصف سنوي صعباً لقسم المركبات التجارية

 

هانوفر (د ب أ)
توقع رئيس قسم المركبات التجارية بمجموعة «فولكس فاجن» الألمانية للسيارات اليوم الاثنين أن يكون النصف الثاني من هذا العام صعباً على القسم بعد المبيعات القوية التي حققها في النصف الأول.
وقال رئيس القسم، كارستن إنترا، في معرض «آي إيه إيه» التجاري للنقل في هانوفر: «ندرك أن العديد من الأسواق تخفت حالياً... سيكون النصف الثاني من العام مليئاً بالتحديات».
وخلال النصف الأول من هذا العام ارتفعت مبيعات قسم المركبات التجارية في فولكس فاجن بنسبة 11.5% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مع ارتفاع الأرباح التشغيلية المعدلة بنسبة 43% إلى 641 مليون يورو.
وبلغ العائد على المبيعات 7.9%. وتعززت الأرقام بفضل الطلبات القوية على شاحنة النقل «تي 1.6»، وهي شاحنة متوسطة الحجم طرحت في الأسواق في نهاية يونيو الماضي. ومن المقرر أن تبدأ عمليات تسليم الطراز الجديد، الذي تم تقديمه لأول مرة في معرض فرانكفورت الدولي للنقل، بحلول نهاية هذا العام. وقال لارس كراوس، رئيس المبيعات والتسويق في قسم المركبات التجارية بفولكس فاجن، إن القسم تلقى أكثر من 10 آلاف طلب على الشاحنة الجديدة منذ أغسطس الماضي. تجدر الإشارة أنه تم تطوير الشاحنة الجديدة بالتعاون مع شركة «فورد» الأميركية، ويجرى تجميعها في مصنع فورد في تركيا.

مقالات مشابهة

  • تعزيز الشراكة التجارية بين المملكة وبريطانيا
  • تحرير 30 محضرًا لمخالفات تموينية بالمحال التجارية والمخابز في بنى سويف
  • «فولكس فاجن» تتوقع أداء نصف سنوي صعباً لقسم المركبات التجارية
  • رئيس الوزراء يجتمع باتحاد الغرف التجارية السعودية
  • القبض على عصابة سرقة المحال التجارية بولاية بوشر
  • حقوق إنسان البرلمان: مطالبات بحذف مادة الإجراءات الجنائية المرفوضة من نقابة الصحفيين
  • العراق أكبر مستورد للبضائع التجارية الأردنية خلال 8 أشهر على التوالي
  • "الغرف التجارية" ترد على جدل حدوث فقاعة عقارية.. فيديو
  • “الغرفة التجارية” تكشف موعد انتهاء ٱزمة الأدوية
  • مناقشة فن إدارة وتسويق المشروعات التجارية بمحافظة مسقط