أعلن المدير العام لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة، منير البرش، أنّ مستشفى كمال عدوان في قطاع غزة، بها جثمان أكثر من 100 شهيد، ولا يسمح الاحتلال الإسرائيلي بدفنهم، متابعا أنّ شمال غزة بالكامل أصبح دون خدمات صحية، حسب ما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

عشرات الشهداء في قصف إسرائيلي استهدف منازل بمخيم جباليا شمالي غزة محلل سياسي أمريكي: غزة قد تكون سبب سقوط بايدن الصحة الفلسطينية

وأضاف مدير الصحة الفلسطينية، أنّ مستشفى كمال عدوان أصبح دون وقود، وقوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار على كل من يتحرك داخله، كما أنّ جيش الاحتلال يحاصر مستشفى كمال عدوان وهو على بعد كيلومتر واحد من كل اتجاه.

أعداد القتلى والجرحى

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، أنّ أعداد القتلى والجرحى في غزة تتزايد كل لحظة، ونريد توفير خروج آمن لآلاف الجرحى من قطاع غزة.

يذكر أن قناة “القاهرة الإخبارية” أفادت بسقوط عشرات الشهداء في قصف إسرائيلي استهدف منازل بمخيم جباليا شمالي غزة.

وأعلنت وسائل إعلام فلسطينية، عن 64 شهيدًا و106 جرحى بخان يونس خلال اليومين الماضيين، بالإضافة إلى قيام الاحتلال بقصف مدرسة تؤوي نازحين في جباليا شمال غزة.

وتجددت غارات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة، تزامنًا مع انتهاء الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس.

وسقط نحو أكثر من 37 شهيدًا على الأقل في عموم قطاع غزة منذ استئناف الاحتلال الإسرائيلي عملياته بعد انتهاء الهدنة.

حركة المقاومة الفلسطينية حماس

وقالت حركة المقاومة الفلسطينية حماس، إن الاحتلال الإسرائيلي يتحمل مسؤولية استئناف الحرب والعدوان على قطاع غزة بعد رفضه التعاطي مع عروض للإفراج عن الأسرى.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة فلسطين مصر بوابة الوفد الوفد الاحتلال الإسرائیلی مستشفى کمال عدوان الصحة الفلسطینیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

أعلنت وزارة التربية الفلسطينية عن استشهاد أكثر من 11600 طفل فلسطيني في سن التعليم المدرسي، إضافة إلى أكثر من 750 معلماً وموظفاً تربوياً وإدارياً وأكثر من 1100 طالب وطالبة في مؤسسات التعليم العالي، ونحو 130 عالماً وأكاديمياً، مع إصابة الآلاف بجروح وإعاقات مختلفة جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان اليوم :” إن الاحتلال الاسرائيلي قصف خلال عدوانه على قطاع غزة كافة القطاعات الخدمية، وخاصة التعليم، وحرم أكثر من 650000 طالب وطالبة من الالتحاق بمدارسهم للعام الثاني على التوالي، ونحو 100000 في مؤسسات التعليم العالي، و 35000 في رياض الأطفال” .

وأوضحت الوزارة أن الاحتلال دمر خلال عدوانه على القطاع 93 بالمئة من المباني المدرسية، بالإضافة إلى معظم مراكز التأهيل والتدريب ومراكز التعليم الإلكتروني و أكثر من 130 منشأة إدارية وأكاديمية في الجامعات والكليات والمعاهد.

ودعت الوزارة المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لحماية الأطفال والمنشآت التعليمية، ومحاسبة الاحتلال على جرائمه، وضرورة السماح بإدخال المساعدات الإنسانية الخاصة بالتعليم، مثل الخيام التعليمية والأدوات المدرسية، التي يحرم الاحتلال الأطفال منها.

مقالات مشابهة

  • مستشفيات شمال قطاع غزة مُهددة بالتوقف خلال 24 ساعة
  • «الصحة الفلسطينية»: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة أمس
  • لبنان.. طائرات الاحتلال تستهدف مستشفى كمال غندور وفرق الصليب الأحمر لم تتمكن من الوصول للمصابين
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 41802 شهيد و96844 مصابا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 41,802  شهيد و 96,844 مصاب
  • وزارة الصحة الفلسطينية: 18 شهيدًا جراء قصف الاحتلال على مخيم طولكرم
  • الصحة الفلسطينية: 14 شهيدًا جراء قصف الجيش الإسرائيلي على مخيم طولكرم
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41788 وإصابة 96794 آخرين
  • وزارة الصحة الفلسطينية :ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ363 على القطاع إلى 41788 شهيداً و96794 جريحاً