اقلعت فجر اليوم الأربعاء، 25 رحلة بالون طائر في سماء الأقصر، كانت تقل حوالي  650 راكبًا من جنسيات مختلفة حول العالم، وسط أجواء من البهجة؛ لاستمتاعهم  بالطبيعة الخلابة لمدينة الأقصر.

وأكد مصدر بمطار البالون غرب الأقصر، أن رحلات البالون تشهد حاليًا نشاطًا مع حلول الموسم الشتوي، والذي تنتعش فيه رحلات البالون الطائر وزيادة أعداد الرحلات، التي تنطلق من أرض البالون بغرب النيل، لتأخذ مسار رحلتها في الهواء خلال الساعات الأولى من صباح اليوم وحتى شروق الشمس.

ويعتبر البالون الطائر في الأقصر هو أحد الأنماط السياحية التي تنفرد بها مدينة الشمس، والذي أكسبها شهرة عالمية، فضلاً  عن كونه جزءً أساسيًا من البرنامج السياحي للسائحين الأجانب الذين يحرصون على تجربة البالون؛  للاستمتاع  برؤية المناظر الخلابة وآثار الحضارة المصرية القديمة من سماء الأقصر.

ويشار إلى أن مدة رحلات البالون الطائر تستغرق حوالي 40 دقيقة، يرتفع المنطاد إلى السماء محلقًا بارتفاع يصل إلى نحو 1500 متر فوق الأرض، ويبدأ بالتحرك من البر الغربي حيث موقع المطار بالقرنة، ثم ينطلق متجهًا للأعلى ناحية الضفتين الغربية والشرقية للنيل، لتشاهد خلالها معابد حتشبسوت والرامسيوم،  وهابو،  ومقابر وادي الملوك، إلى جانب معبد الأقصر بالضفة الشرقية إلى جانب مشاهدة النيل والمناظر الطبيعية الساحرة التي تتمتع بها مدينة المائة باب.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقصر البالون الطائر رحلات سائح جنسيات مختلفة البالون الطائر

إقرأ أيضاً:

وضع طارئ واستثنائي.. تأخر أو إلغاء بعض رحلات الجوية الجزائرية لهذا السبب

أوضحت الجوية الجزائرية في بيان لها أن تأخر أو إلغاء بعض الرحلات. يرجع بالأساس إلى ارتفاع درجة الحرارة أو الرياح الرملية الشديدة التي تمنع إقلاع وتحليق الطائرات.

وقالت الجوية في بيان لها إن هذا الوضع الطارئ والاستثنائي الخارج عن نطاقها هو ما يحول بيننا وبين ديمومة عمليات نقل الزبائن.

واعتبرت الجوية الجزائرية أن سلامة وأمان الزبائن بالأساس أولوية اصوى في حركة سير الرحلات.

وأضافت أن فرق تعمل على مدار الساعة على متابعة الأحوال الجوية والتنسيق مع الهيئات المعنية. لضمان تحديثات دقيقة وفورية حول الأحوال الجوية والتغيرات التي قد تؤثر على الرحلات.

كما تعهدت بتقديم أقصى ما في وسعنا لضمان العودة إلى الجدول الزمني المعتاد في أقرب وقت ممكن.

مقالات مشابهة

  • سعر الجنيه الإسترليني اليوم الاثنين 1-7-2024 في البنوك
  • وضع طارئ واستثنائي.. تأخر أو إلغاء بعض رحلات الجوية الجزائرية لهذا السبب
  • تصل لـ 60 درجة.. شوارع الأقصر خالية من المواطنين
  • تحليق 19 رحلة بالون وتوزيع هدايا بمناسبة ذكرى 30 يونيو في الأقصر
  • توزيع حلوى على المواطنين في الأقصر بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • قائد قوات الدفاع الجوي: مستمرون فى التطوير والتحديث لنحفظ لِلأُمة هيبتها ولِسماء مِصر قُدسيتها
  • آخر تحديث.. سعر الدينار الكويتي اليوم السبت 29-6-2024 في البنوك
  • سعر الجنيه الإسترليني اليوم السبت 29-6-2024 في البنوك
  • انهيار سقف مطار نيودلهي يودي بحياة شخص ويعلق الرحلات الجوية
  • الطبيعة الخلابة تكسو سلطنة عُمان