أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لـ"الجهاد الإسلامي"، الأربعاء، عن قصف تجمعات لجيش الاحتلال الإسرائيلي شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، فيما تواصل "كتائب القسام" الذراع العسكري لحركة "حماس" تصديها للتوغلات الإسرائيلية.

وقالت "سرايا القدس" في بيان مقتضب عبر "تلغرام"، إن مقاتليها قصفوا بوابل من قذائف الهاون تجمعات لجيش الاحتلال بمحيط منطقة الشيخ ناصر شرق خانيونس.



وكشفت في بيان منفصل، عن استهدافها قوة خاصة تابعة لجيش الاحتلال بقذيفة "OG" مضاد للأفراد في محيط مسجد الظلال شرق خانيونس.


من جانب آخر، أعلنت "القسام" عن استهداف مقاتليها موقف كيسوفيم في غلاف غزة بمنظومة صواريخ رجوم قصيرة المدى.

يأتي ذلك في ظل توسيع الاحتلال الإسرائيلي عملياتها البرية في جنوب قطاع غزة، عقب انهيار الهدنة الإنسانية المؤقتة، مكثفا من غاراته الجوية على مختلف مناطق القطاع.

وفي وقت سابق، اليوم أقر الاحتلال بارتفاع عدد قتلى جنوده إلى 9 خلال الساعات الـ24 الأخيرة، لترتفع حصيلة قتلاه إلى 410 منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الإسرائيلي غزة حماس حماس غزة الاحتلال الإسرائيلي المقاومة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة شرق خانیونس

إقرأ أيضاً:

الحوثي تقصف تل أبيب لليوم الثالث على التوالي.. مسيّراتها ضربت هدفا حيويا

أعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثي صباح الخميس، قصف مدينة تل أبيب المحتلة شمالي فلسطين بسرب من الطائرات المسيرة.

وقالت الجماعة في بيان للناطق العسكري باسمها يحيى سريع، إن سلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ، نفذ عمليةً عسكريةً استهدفتْ هدفاً حيوياً في منطقةِ يافا (تل أبيب) في فلسطينَ المحتلةِ وذلك بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ "نوع يافا".

وتابع "حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاحٍ وذلك بوصولِ المسيراتِ إلى أهدافِها دونَ أن يتمكنَ العدوُّ من التصدي لها أو إسقاطِها".

وأضاف أن "هذه العمليةُ تأتي ضمنَ المرحلةِ الخامسةِ في معركةِ الفتحِ الموعودِ والجهادِ المقدسِ إسنادًا  لطوفانِ الأقصى".

ويأتي القصف استمرارا لضرب الحوثي مدينة تل أبيب منذ يومين، إذ أعلنت الأربعاء استهداف مواقعَ عسكريةً في العمقِ الإسرائيليّ بثلاثةِ صواريخَ مجنحةٍ نوع "قدس5".


والثلاثاء، قصف الحوثيون يافا بطائرة مسيرة من نوع "يافا"، كما قصفوا أهدافاً عسكريةً في منطقةِ أمِّ الرشراشِ "إيلات" بأربعِ طائراتٍ مسيرةٍ نوع صماد 4.

وفي 28 أيلول/ سبتمبر الماضي، قال الحوثيون إنهم استهدفوا "مطار بن غوريون" تزامنا مع وصول بنامين نتنياهو قادما من الولايات المتحدة.

وكثف الحوثيون ضربهم أهدافا إسرائيلية، ولم يتوقفوا رغم العدوان الإسرائيلي الوحشي على محافظة الحديدة والذي أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

مقالات مشابهة

  • تعهّدت بالثأر.. القسام تزف 8 من مقاتليها اغتالهم الاحتلال في طولكرم
  • الإبادة تستهدف الصحفيين بغزة.. عام من محاولات قتل الشهود على جرائم الاحتلال
  • القسام  تنعى ٨ من مقاتليها استشهدوا في قصف الاحتلال طولكرم
  • سرايا القدس تنعى الشهيد غيث بديع رضوان أحد قادة كتيبة طولكرم
  • المقاومة العراقية تستهدف الجولان وطبريا بالطائرات المسيرة
  • المقاومة الفلسطينية تبث مشاهد لإستهدافها آليات العدو شرق خانيونس
  • كمين مثير للقسام شرق خانيونس وتدمير دبابات.. أهدوه لـنصر الله (شاهد)
  • “الميداني الأردني” للتوليد والخداج يتجه إلى خانيونس اليوم
  • الحوثي تقصف تل أبيب لليوم الثالث على التوالي.. مسيّراتها ضربت هدفا حيويا
  • كتائب القسام توثق لحظة استهداف جنود الاحتلال ودباباتهم شرق مدينة رفح (فيديو)