أكد الدكتور محمد سليم وكيل لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، أن الشعب المصري سيقف مؤيدا ومساندا للرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها الأسبوع المقبل لأنه حافظ على أرضنا وعرضنا وحقق إنجازات ونجاحات كبيرة ومتعددة لمصر.

عرس كبير أمام العالم

وأعرب سليم، في بيان، عن ثقته التامة في أن الانتخابات الرئاسية ستكون بمثابة عرس كبير أمام العالم لأن المصريين إذا قالوا صدقوا.

وأضاف أن السيدات والرجال وكل الأسر ومعهم أطفالهم سيكونون في حشود كبيرة وهائلة أمام اللجان الانتخابية لأن ذلك الأمر أصبح مأمورية قومية ووطنية تسكن في قلوب وعقول كل المصريين وسنكون جميعا في لجان الانتخابات من أجل إثبات حضورنا وندعم المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي أمام العالم.

وأكد أن أكبر دليل على ذلك ما شهده العالم كله من مشاركة كبيرة من المصريين بالخارج في هذه الانتخابات.

وقال وكيل لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، إن هذه الانتخابات الرئاسية تختلف عن جميع الانتخابات التي شهدتها مصر لعدة اعتبارات في مقدمتها الظروف الإقليمية والدولية الصعبة التي يشهدها العالم بصفة عامة والشرق الأوسط بصفة خاصة بعد الاعتداءات الإسرائيلية والمجازر البشرية ضد الفلسطينيين، موجها التحية للرئيس السيسي على جهوده الناجحة في إفشال المخطط الإسرائيلي الخاص بالتهجير القسري للفلسطينيين ومحاولة تصفية القضية الفلسطينية.

المصريون سيبعثون برسالة واضحة وحاسمة للعالم كله

وأعرب الدكتور محمد سليم عن ثقته التامة في أن المصريين سيبعثون برسالة واضحة وحاسمة للعالم كله بدعمهم وتأييدهم للرئيس السيسي في هذه الانتخابات وأنهم مع استقرار وأمن مصر والحفاظ على حدودها ويقفون صفا واحدا حول القيادة السياسية الحكيمة للرئيس السيسي، مؤكدا أن المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي الأجدر على قيادة الوطن خلال المرحلة المقبلة للحفاظ على الإنجازات الكبيرة والمتعددة التب حققها لمصر وشعبها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية مجلس النواب السيسي الانتخابات الرئاسیة أمام العالم

إقرأ أيضاً:

برقية للرئيس.. تعرف على تفاصيل أولى جلسات دور الانعقاد الأخير لمجلس النواب

كتب- نشأت علي:

تنطلق أولى جلسات دور الانعقاد الخامس والأخير لمجلس النواب في الفصل التشريعي الثاني، غدًا الثلاثاء، بعد صدور قرار رئيس الجمهورية بدعوة المجلس إلى الانعقاد.

وأنهت الأمانة العامة لمجلس النواب كل الاستعدادات لاستقبال أعضاء البرلمان، في أولى الجلسات التي ستُعقد في مقر المجلس بمنطقة وسط البلد .

وتبدأ الجلسة الافتتاحية، وفقًا للائحة الداخلية لمجلس النواب، بتلاوة قرار رئيـس جمهـورية مصر العربية رقم ٤١١ لسنة ٢٠٢٤؛ بدعـوة المجلـس إلى الانعقاد لافتتــاح دور الانعقاد العادي الخامس للفصل التشريعي الثاني، ثم تلاوة قرار رئيس جمهورية مصـر العربية رقم 307 لسنة 2024، بفض دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب.

ويدعو رئيس البرلمان أعضاء المجلس إلى التصويت على إرسال برقية لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي؛ لتأكيد وقوفهم خلف القيادة السياسية الحكيمة .

ويلقي رئيس المجلس كلمةً بمناسبة افتتاح دور الانعقاد العادي الخامس، يتحدث فيها عن استكمال المجلس ما بدأه في أدوار الانعقاد الأربعة السابقة، وستتناول الكلمة الأجندة التشريعية للفصل التشريعي، فضلًا عن الدور الرقابي.

ويقوم المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، في نهاية الجلسة، بدعوة أعضاء المجلس الراغبين في تعديل عضويتهم باللجان النوعية البالغ عددها 25 لجنة برلمانية.

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب للرئيس السيسي: دعمنا مستمر ونؤيد مسيرتكم للعمل الوطني
  • مجلس النواب يرسل برقية للرئيس السيسي مع بداية دور الانعقاد الجديد
  • مجلس النواب يرسل برقية للرئيس السيسي يؤكد فيه تأييد سياساته الداخلية والخارجي
  • وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" ومشروعات الشريط النهرى بمدينة أسوان الجديدة
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • رئيس طاقة النواب: كلمة السيسي طمأنت المصريين على مستقبل مصر وأمنها القومي
  • وكيل إفريقية النواب: العالم منبهر بنجاحات المصريين ودعمهم لسياسات السيسي داخليًا وخارجيًا
  • برقية للرئيس.. تعرف على تفاصيل أولى جلسات دور الانعقاد الأخير لمجلس النواب
  • الرئيس السيسي: مصر ستكون من أوائل الدول في معالجة المياه بأحدث وسائل التكنولوجيا
  • مدبولي يتابع موقف تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين