الوطن:
2024-07-01@15:39:48 GMT

تحليق 25 رحلة بالون طائر تقل 650 سائحا في سماء الأقصر

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

تحليق 25 رحلة بالون طائر تقل 650 سائحا في سماء الأقصر

شهدت سماء مدينة الأقصر، صباح اليوم الأربعاء، تحليق 650 سائحا على متن 25 رحلة بالون طائر، وفقا لما ذكره أحمد الطيب، ممثل اتحاد شركات البالون الطائر بالأقصر.

أهم الوجهات السياحية

وأوضح «الطيب»، أن البالون يشهد رواجا سياحيا كبيرا تزامنا مع الموسم السياحي الشتوي، وقرب احتفالات الكريسماس واحتفالات رأس السنة الميلادية، لافتا إلى أن البالون الطائر أحد أهم الوجهات السياحية في المحافظة، يأتي إليه السائحون من مختلف الجنسيات لما يشبعه فيهم من روح المغامرة والإثارة والتشويق.

سياحة المغامرات

وأضاف ممثل اتحاد شركات البالون الطائر، إلى أن البالون الطائر مصنف ضمن سياحة المغامرات، لأنه يحلق وفق اتجاهات الرياح وطبقات الجو المختلفة، وهو ما يكسب البالون متعة وإثارة، إذ تحلق أولى الرحلات في تمام الساعة الخامسة والنصف فجرا، وتهبط آخرها في السابعة والنصف صباحا قبل ارتفاع درجات الحرارة وازدياد سرعة الرياح.

19 شركة بالون 

وتابع: ازدهرت سياحة البالون في الفترة الحالية بفضل دعم الدولة ممثلة في القيادة السياسية، إذ ارتفع عدد الشركات العاملة في البالون إلى نحو 19 شركة بالون، توفر أكثر من 2000 فرصة عمل لشباب المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر البالون الطائر رحلات البالون الطائر الموسم السياحي الشتوي احتفالات رأس السنة البالون الطائر

إقرأ أيضاً:

فنادق حياة: 8% نمو الطلب على سياحة الأعمال والمؤتمرات في الإمارات

دبي (الاتحاد)
أعلنت فنادق حياة عن ارتفاع بنسبة 8% في استفسارات المسافرين بغرض الأعمال في دولة الإمارات منذ بداية عام 2024 حيث شهدت فنادق حياة في منطقة الشرق الأوسط أكثر من 13,500 استفساراً يتعلق بالاجتماعات، والحوافز، والمؤتمرات، والمعارض وذلك في الربع الأول من عام 2024، مما يعكس التغيرات في تفضيلات سفر رجال الأعمال. 
وسجلت فنادق حياة في الإمارات أكثر من 6,000 من هذه الاستفسارات، مما يمثل نموًا بنسبة 8% مقارنة بعام 2023 إلى جانب ذلك، حققت العلامة زيادة بنسبة 7% في طلبات رجال الأعمال خلال عام 2023، لتتجاوز ال 21,500 استفساراً بخصوص ليالي الغرف ومساحات الاجتماعات لأغراض الأعمال.
وقال بول دالغليش، نائب رئيس المبيعات وتطوير الأعمال في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: تغير العالم وصناعة الضيافة بعد جائحة كوفيد-19 وعادت الأعمال وهناك تركيز أكبر من قبل الشركات على الأساليب الإبداعية التي يمكنهم من خلالها تقديم فعاليات مبتكرة وعالية الجودة. تعد الجمع بين الإجازة السنوية ورحلات العمل ظاهرة تُعرف باسم «بليجر»، أو «العمل والترفيه» عاملاً رئيسياً في انتعاش حجوزات سفر رجال الأعمال بعد الجائحة، وهي اتجاه لا يُتوقع أن يتباطأ.
وأضاف دالغليش: لاحظنا في الآونة الأخيرة، اتجاهًا متزايدًا في الشركات نحو منح الموظفين فرصة لتمديد رحلات عملهم بعد المؤتمرات والفعاليات، مما يتيح لهم الاستمتاع بوقت إضافي مع الأصدقاء والعائلة وبالإضافة إلى ذلك، عكس اختيار الشركات للفنادق السياحية لتنظيم فعاليات تحولاً في الاهتمام بعناصر العمل والترفيه كما تسعى هذه الفنادق أيضاً إلى توفير بيئات ملهمة تحافظ على تفاعل الحضور وتضمن لهم الراحة والاسترخاء من خلال أنشطة عديدة مثل الرياضة وتجارب السبا، مما يجعل العلامة مستعدة للاستفادة الكاملة من هذا الاتجاه المتزايد.

مقالات مشابهة

  • ماستركارد: الإمارات ضمن أكثر عشر وجهات سياحية شعبية بالعالم
  • أبرز الوجهات التي يفرّ إليها الإسرائيليون منذ بداية الحرب علي غزة
  • فنادق حياة: 8% نمو الطلب على سياحة الأعمال والمؤتمرات في الإمارات
  • من الأقصر.. هنا انطلقت شرارة ثورة 30 يونيو بعد تعيين محافظ إخواني
  • تحليق 19 رحلة بالون وتوزيع هدايا بمناسبة ذكرى 30 يونيو في الأقصر
  • توزيع حلوى على المواطنين في الأقصر بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • مدينة الورد.. عروس المصايف تتزين لزوراها وسط أجواء خلابة
  • بإتصالات مصيلحى .. اليوم الاتحاد السكندرى يواجه الداخلية بإستاد اسكندرية بعد الحريق
  • القنوات الناقلة لمباراة الاتحاد والداخلية في دوري نايل
  • أجنحة العراق المكبلة: رحلة البحث عن سماء أوروبية مفتوحة