أجرى تجمع حفر الباطن الصحي، ممثلاً بمستشفى حفر الباطن المركزي، خلال الشهر الماضي؛ 110 عمليات قسطرة قلبية ناجحة؛ في وحدة قسطرة وجراحة القلب بالمستشفى.

وقال التجمع إن عدد المستفيدين من خدمات القلب بالمستشفى، خلال شهر نوفمبر، بلغ 486 مستفيداً، فيما بلغ عدد الإجراءات التداخلية بوحدة قسطرة وجراحة القلب 74 إجراءً، ومستفيدي تنويم عناية القلب 70 مستفيداً؛ إضافة لإجراء 8 دراسات تدفق وضغط داخل الشرايين التاجية، في حين بلغ عدد الحالات الإسعافية وإنقاذ الحياة 15 حالة إسعافية.


وأضاف التجمع حرصه على دعم وحدة قسطرة وجراحة القلب، والتي تعتبر إحدى مبادرات نموذج الرعاية الصحية بمسار الرعاية العاجلة والطارئة؛ والتي أسهمت بعلاج الكثير من الحالات القلبية؛ وحالات إنقاذ الحياة؛ وذلك بفضل الله ثم بوجود التجهيزات العالية التي تتمتع بها الوحدة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: عمليات قسطرة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يكشف عن رفد المستشفيات الحكومية بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية

يمانيون../
كشف وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، اليوم الأحد، عن توجه وزارته لتوفير أجهزة ومعدات نوعية للمستشفيات الحكومية بأحدث المواصفات والمقاييس.

وقال الوزير المتوكل في تصريح صحفي إن تحسين وتوفير الخدمات الطبية، سيستفيد منه المرضى وخاصة الذين يضطر بعضهم السفر إلى الخارج لتلقي العلاج.

وأشار إلى أن توفير الأجهزة البالغ قيمتها أربعة ملايين و100 ألف دولار بتمويل حكومي، يأتي في إطار التوجهات الاستراتيجية للدولة لمواجهة التحديات التي فرضها العدوان وترجمة للتطلعات بمشاريع تلامس احتياجات المرضى ومصلحة المجتمع، مبيناً أن الأجهزة والمعدات تضمن تغطية احتياجات المستشفيات الحكومية في أمانة العاصمة ومحافظات إب وذمار وحجة.

وأوضح أنه سيتم رفد هيئة مستشفى الثورة في العاصمة صنعاء، بأجهزة رنين مغناطيسي وأشعة مقطعية وقسطرة قلبية طرفية وكهرباء القلب، فضلاً عن أجهزة نوعية لقسم العيون بالهيئة، كما سيتم رفد المستشفى الجمهوري التعليمي في الأمانة، بجهازي قسطرة طرفية قلبية وكمبيوتر مقطعي، وكذا مستشفى الثورة في إب ومستشفى ذمار العام بجهازي قسطرة قلبية، لافتاً إلى أنه سيتم صيانة وإصلاح جهاز الكمبيوتر المقطعي بهيئة المستشفى الجمهوري في حجة.

مقالات مشابهة

  • “التخصصي” يجري أكثر من 5000 عملية زراعة كلى ناجحة
  • وزير الصحة يكشف عن رفد المستشفيات الحكومية بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية
  • رفد المستشفيات الحكومية باحدث الاجهزة في الشرق الاوسط
  • وزير الصحة يؤكد توفير أجهزة نوعية للمستشفيات الحكومية
  • النشاط البدني يساعد في تقليل خطر الإصابة بالنوبة القلبية
  • المتوكل : توفير أجهزة نوعية للمستشفيات الحكومية
  • بمستشفى إدكو المركزي.. بدء تشغيل الوحدة الخامسة من وحدات إذابة الجلطة الدماغية بالبحيرة
  • مختص: هذه الأعراض تدل على احتمالية الإصابة بأزمة قلبية بسبب الحرارة
  • افتتاح عيادة جراحة القلب والصدر في مستشفى قلين التخصصي بكفر الشيخ
  • افتتاح عيادة جراحة الأوعية الدموية في مستشفى قلين التخصصي بكفر الشيخ