السومرية نيوز

كشفت تقارير غربية عن قصة القناص الاوكراني الذي حطم رقما قياسيا بقتل ضابط روسي من مسافة قياسية تبلغ 3.8 كيلومترًا، حيث اشارت التقارير الى ان القناص هو رجل أعمال سابق يبلغ من العمر 58 عامًا، ويدعى فياتشيسلاف كوفالسكي.

وقطعت الطلقة التي أطلقها كوفالسكي، والتي امتدت لمسافة 12468 قدمًا، مسافة أكبر من جسري بروكلين في حوالي 9 ثوانٍ، مما أدى في النهاية إلى مقتل الجندي الروسي.


وقال القناص الذي لم يتم الكشف عن هويته سابقًا لصحيفة وول ستريت جورنال في أول مقابلة إعلامية له: "كنت أعتقد أن الروس سيعرفون الآن أن هذا هو ما يستطيع الأوكرانيون فعله، دعوهم يجلسون في المنزل ويخافون".

لاحظ القناص و"مراقبه" في البداية جنودًا روسًا يقطعون الأخشاب، لكنهم اعتبروهم من ذوي الرتب المتدنية بحيث لا يمكنهم إطلاق النار، وبعد لحظات لاحظ وجود مجموعة من الجنود الآخرين وكان أحدهم ضابطًا يصدر الأوامر.

وانتظر كوفالسكي لساعات في درجات حرارة متجمدة قبل أن يطلق النار على الهدف على بعد حوالي 3.8 كيلومتر.

قال له مراقبه: "يمكنك ذلك".

وبعد أن أعطاه الزميل الضوء الأخضر، قام القناص بقياس المسافة والبرمجيات المتخصصة وبيانات الأرصاد الجوية لحساب تأثيرات الرياح والرطوبة ودرجة الحرارة وحتى انحناء الأرض.

وبعد إجراء اختبار، اكتشفوا أنهم أخطأوا في فهم سرعة الرياح. أعاد القناص ضبط نفسه وأعاد تحميله وأطلق رصاصته قطرها 6.2 بوصة بسرعة 960 ميلاً في الساعة.

وأوضح كوفالسكي للمنفذ: "عليك إطلاق النار على الفور لأن الرياح تتغير باستمرار".

وأظهرت اللقطات التي انتشرت في وقت سابق أحد الجنود الروس وهو يسقط على الأرض بعد أن أطلق القناص الأوكراني النار من مسافة بعيدة.

وذكرت وسائل الإعلام أن القناص كان يحزم بندقيته بالفعل قبل أن يتم التأكد من إصابته هدفه.

ويقول كوفالسكي إن اللقطة سجلت رقماً قياسياً جديداً لمسافة القنص، محطمة العلامة المعترف بها سابقاً بأكثر من 850 قدماً.

ومع ذلك، قال البعض في مجتمع الرماية إنهم ما زالوا متشككين في هذا العمل الفذ المزعوم.

وقال ستيف والش، مدرب القناص السابق في مشاة البحرية الأمريكية: "بالنسبة للقنص التقليدي، هناك الكثير من المتغيرات التي يصعب قياسها، وبالتالي فإن الواقع هو أن أي شيء يزيد عن 1300 متر [حوالي 4265 قدم] يمكن أن يكون حظًا أكثر من المهارة".

وقال خبير المقذوفات الأمريكي براد ميلارد للصحيفة إن توقيت 9 ثوان لمسار الطلقة في الفيديو كان دقيقا.

وبحسب موقع مترو، فقد حطم القناص الرقم القياسي السابق الذي كان يحمله قناص من القوات الخاصة الكندية الذي أطلق النار على مسافة 3.54 كيلومترًا في العراق عام 2017. كما حمل القناص البريطاني كريج هاريسون اللقب أيضًا بعد أن قتل أحد مقاتلي طالبان في أفغانستان عام 2009، من مسافة 2.48 كيلومترا.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

مستوطنون يضرمون النار بأراض فلسطينية وسط الضفة

رام الله (الاتحاد)

أخبار ذات صلة عشرات القتلى والجرحى في قصف مدرسة لـ«الأونروا» وسط غزة «الأونروا»: أهالي القطاع يعيشون صراعا يومياً من أجل البقاء

أضرم مستوطنون متطرفون، أمس، النار في أراضٍ فلسطينية وسط الضفة الغربية، ما أدى إلى احتراق مساحات واسعة منها، دون أن تنجح محاولات إطفائها، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».
وقال رئيس بلدية قرية «ترمسعيا» شرقي مدينة رام الله، لافي أديب، إن «مستوطنين متطرفين أحرقوا أراضي الفلسطينيين في القرية، ولا نستطيع السيطرة على الطريق».
وأكد أديب أن «النيران ما زالت مشتعلة بقوة في عشرات الدونمات بمناطق سهلية فيما طاقم الدفاع المدني الفلسطيني لا يستطيع السيطرة».
وأشار إلى أن «المستوطنين يمنعون منذ شهور الفلسطينيون من الوصول إلى أراضيهم، ما أدى إلى تكاثر الأعشاب في الحقول المزروعة بأشجار الزيتون».
من جهته، قال تلفزيون فلسطين الحكومي، إن مستوطنين أشعلوا النار في سهل «ترمسعيا».
وفي سياق متصل، اعتدى مستوطنون، أمس، على مدرسة في منطقة «خربة ابزيق» شمال شرق طوباس، وفق «وفا».
وقال مدير التربية والتعليم في طوباس، عزمي بلاونة، إن «عدداً من المستوطنين اقتحموا مدرسة التحدي 10، وخربوا سياج الحماية، كما أنزلوا العلم الفلسطيني عن السارية».
يشار إلى أن مدرسة المستهدفة وتضم الصفوف من الأول حتى السادس الأساسي، ويدرس فيها 40 طالبا وطالبة من «خربة ابزيق» والمناطق المجاورة لها
وبالتزامن مع الحرب الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر، صعَّد المستوطنون اعتداءاتهم ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يضرمون النار بأراض فلسطينية وسط الضفة
  • غزة هي الأولوية للناخبين غير الملتزمين بغض النظر إن كان بايدن مرشحا أم لا
  • غزة هي الأولية للناخبين غير الملتزمين بغض النظر إن كان بايدن مرشحا أم لا
  • رادار ناسا الكوكبي يتتبع اقتراب كويكبين كبيرين من الأرض
  • ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية في أسبوع
  • بايدن ونتنياهو يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • القبض على طاهي محترف احتال على موسوعة «جينيس» في غانا
  • كيف طارت مجموعة من الفراشات مسافة 2600 ميل عبر المحيط الأطلسي من دون توقف؟
  • 12.61 % انخفاضا في الرقم القياسي للصناعات التحويلية والاستخراجية خلال أبريل 2024
  • التهدئة جنوبا تنتظر لقاءات نتنياهو في واشنطن