شهدت مدارس مدينة مرسى علم صباح اليوم الأربعاء، غيابًا جماعيًا للطلاب، رغم عدم إصدار قرار رسمي بتعطيل الدراسة، وذلك نتيجة لتأثيرات السيول التي اجتاحت المدينة مساء الثلاثاء الماضي.

 

وأكد هشام منير، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، أن جميع مدارس المدينة شهدت غيابًا جماعيًا للطلاب، نظرًا لصعوبة الوصول إلى المدارس في ظل الظروف الجوية الصعبة.

 

وفي تصريحاته، أشار "منير" إلى أنه تم فحص جميع المنشآت التعليمية في مرسى علم، وأكد على عدم تأثرها بالسيول، مشيرًا إلى استقرار الأمور وجاري إزالة الإعاقات من جميع الطرق.

 

يأتي هذا في سياق تساقط الأمطار الغزيرة والسيول التي ضربت مرسى علم مساء الثلاثاء، مما أسفر عن انقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء المدينة، وتعطل حركة السير بشكل كبير داخل المدينة وعلى الطرق الخارجية.

 

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد توقعت تأثر بعض المناطق بالسيول، مع تحذيرات واضحة حول كميات الأمطار الكبيرة المتوقعة، خاصة في مناطق سيناء ومحافظة البحر الأحمر، نتيجة للطبيعة الجغرافية والجبلية لتلك المناطق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيول مرسى علم أمطار وسيول غزيرة مرسى علم محافظة البحر الاحمر الغردقة اخبار البحر الاحمر مرسى علم

إقرأ أيضاً:

مصر ترد على سحب قطارات مترو الأنفاق بسبب الكهرباء

نفت الهيئة القومية للأنفاق في مصر ما تم نشره عبر أحد المواقع الإلكترونية بخصوص تخفيف الأحمال الكهربائية بخطوط المترو الثلاثة.

إقرأ المزيد مصر.. لوحة إعلانات تسبب عطلا كبيرا في مترو الأنفاق

ونفت الهيئة سحب جميع القطارات المكيفة وتخفيض الإنارة وتوقف تشغيل جميع السلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية بمحطات المترو بالخطوط الثلاثة وذلك بغرض تخفيف الأحمال الكهربائية أو ارتفاع درجات الحرارة .

حيث أكدت الهيئة في بيانها أن هذا الخبر عار تماما من الصحة وأن جميع القطارات المكيفة والسلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية بمحطات خطوط المترو الثلاثة تعمل بشكل طبيعي دون توقف أو أعطال .

وفي سياق متصل، أوضحت الهيئة أنه أثناء درجات الحرارة المرتفعة فقط يتم تخفيض سرعة القطارات من 80كم في الساعة إلى 60كم وذلك بالمحطات السطحية فقط على أن تعود السرعة إلى طبيعتها بالمحطات النفقية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • استمرار متابعة اعمال فتح الشوارع وتمهيد الطرق بمنطقة زرزارة بالغردقة
  • موريتانيا.. مصرع 3 متظاهرين أثناء احتجازهم بسبب شغب أعقب الانتخابات
  • مرسى علم تستقبل 21 رحلة طيران دولية اليوم الثلاثاء
  • مدير ميناء إيلات يؤكد استمرار إغلاقه بسبب الحصار اليمني
  • عمرو دياب وويجز ومحمد منير والقيصر.. نجوم حفلات مهرجان العلمين بدورته الثانية
  • مصر ترد على سحب قطارات مترو الأنفاق بسبب الكهرباء
  • الزعابي: بتوجيهات سلطان 152 جولة و177 توصية قدمها «بلدي كلباء»
  • بالفيديو.. عودة مهرجان الفولكلور الملون إلى زيورخ بعد غياب 50 عامًا
  • 6 قتلى بسبب الأمطار الغزيرة في بلوشيستان بباكستان
  • انتقادات لألمانيا ومقارنتها بقطر..بعد توقف مباراة ببطولة يورو 2024 بسبب الأمطار