شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن زيلينسكي الضمانات الغربية لن تعوض عضوية الناتو، أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأربعاء، أن نتائج قمة حلف شمال الأطلسي جيدة، وكانت ستصبح مثالية لو تلقت كييف دعوة للانضمام .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات زيلينسكي: الضمانات "الغربية" لن تعوض عضوية "الناتو" ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

زيلينسكي: الضمانات "الغربية" لن تعوض عضوية "الناتو"
أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأربعاء، أن نتائج قمة حلف شمال الأطلسي جيدة، وكانت ستصبح مثالية لو تلقت كييف دعوة للانضمام للحلف العسكري الغربي، مرحباً بـ"الضمانات الأمنية" التي قررت مجموعة السبع تقديمها لبلاده. كما قال في مؤتمر صحافي مشترك مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ خلال قمة الحلف في فيلنيوس، إن "هذه الضمانات لا يمكن أن تحل محل مطلب أوكرانيا بالانضمام إلى الناتو". كذلك قال إن الضمانات الأمنية إشارة قوية لروسيا، مشيرا إلى أنها مجرد بداية لمسار عضوية الناتو.

هذا وأضاف زيلينسكي أن اعتراف الحلف بأن أوكرانيا لا تحتاج إلى اتباع خطة عمل بشأن العضوية أمر مهم، موضحا أن الدولة السوفيتية السابقة أحرزت تقدما ملحوظا في توافقها مع الحلف.

وأكد زيلينسكي أنه "تلقى أنباء إيجابية عن حزم دفاعية جديدة في أثناء وجوده في فيلنيوس حيث اجتمع مع قادة بريطانيا وألمانيا وفرنسا وأستراليا وهولندا".

وقال ستولتنبرغ لزيلينسكي في مؤتمر صحافي مشترك، من دون الإفصاح عن المزيد من التفاصيل متى ستصبح أوكرانيا عضواً بالحلف: "أتطلع لليوم الذي نجتمع فيه كحلفاء"، وفق رويترز.

كما تخلى الحلف عن شرط وفاء كييف بخطة عمل بشأن العضوية وقائمة من الأهداف السياسية والاقتصادية والعسكرية يتعين على دول شرق أوروبا أن تفي بها قبل الانضمام للحلف. وبهذا أُزيلت واقعيا عقبة أمام انضمام أوكرانيا للحلف.

وتعتمد أوكرانيا بشكل كبير على إمدادات الأسلحة الغربية في محاربة القوات الروسية التي شنت غزوا واسعا لأراضيها في فبراير شباط 2022.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مراكش.. المحكمة الإدارية تعزل مستشاراً وزوجته من عضوية مجلس ايت ايمور

زنقة 20 ا مراكش | محمد المفرك

قضت شعبة القضاء الشامل والإلغاء بالمحكمة الإدارية الإبتدائية بمراكش بتجريد سعيد أعنيبة وزوجته وفاء الرحماني من عضوية مجلس جماعة ايت ايمور بعمالة مراكش مع مايترتب عن ذلك قانونا.

وقد جاء القرار على إثر الدعوى التي رفعهما ضدهما حزب الأصالة والمعاصرة بدعوى أنهما يعارضان قرارات وتوجهات الحزب.

ويشار إلى أن سعيد اعنيبة انتخب عضوا بالمجلس الجماعي عن الدائرة الثالثة برسم الانتخابات الجماعية ليوم ثامن شتنبر 2021، فيما انتخبت زوجته عن الدائرة الأولى.

مقالات مشابهة

  • رئيس الناتو الجديد يؤيد دعوة أوكرانيا لشن ضربات عميقة على الأراضي الروسية
  • عاجل | مراسل الجزيرة: غارة جوية لجيش الاحتلال على مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية
  • "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطسلي الجديد يزور كييف
  • الأمين العام الجديد لحلف الناتو يؤكد دعمه لأوكرانيا
  • أمين عام الناتو يزور أوكرانيا ويقول إنها أصبحت أقرب لعضوية الحلف
  • مراكش.. المحكمة الإدارية تعزل مستشاراً وزوجته من عضوية مجلس ايت ايمور
  • قوات العدو الصهيوني تشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة
  • أمين حلف الناتو الجديد: قوة الناتو ودعم أوكرانيا وتعزيز الشراكات أولويات قصوى
  • أولويات الأمين العام الجديد لـ”الناتو” أوكرانيا وزيادة الإنفاق الدفاعي
  • ما هو موقف الناتو من التصعيد بين حزب الله وإسرائيل؟