اصدر مدير عام بلديه الكويت المهندس سعود الدبوس الثلاثاء تعميما اداريا بإلغاء العمل بالمخالفات الورقية نهائيا ، والتحول إلى المخالفات الالكترونية خلال 6 شهور.

وتضمن التعميم الاداري ميكنة مخالفات لوائح البلدية التي يتم تحريرها من قبل مفتشي عبر انشاء منصة الكترونية لمخالفات البلدية لضمان صدورها وفق قواعد وبيانات وقوانين وأحكام لوائح البلدية من اجل ضبط المخالفات وسلامة الاجراءات المتبعة في تحريرها .

والهدف من انشاء المنصة الالكترونية لمخالفات البلدية حتى يتم اثبات المخالفات وتوجيه الانذارات عن طريق جهاز الكتروني مرتبط بهذه المنصة وبرنامج آلي يشمل مراحل ضبط وتحرير المخالفات والاجراءات التالية لتحريرها بدءا من الوحدة التنظيمية واحالتها للإدارة القانونية ومنها الى ادارة التحقيقات وربط هذا البرنامج الآلي بتطبيق ” سهل ” و ” هويتي ” وبهذا النظام الالكتروني الجديد يتم الاستغناء بشكل نهائي عن الانذارات والمخالفات الورقية نهائيا .

وجاء في التعميم الاداري تكليف قطاع التطوير والمعلومات بإعداد مقترح بتشكيل فريق عمل لإعداد البرنامج بكافة مراحل اثبات المخالفات الكترونيا مع ربطه بتطبيق “سهل” و “هويتي “.

وكذلك حدد التعميم فترة شهرين لاعداد خطة لربط المخالفات في الاجهزة الذكية متضمنا اسم وبيانات المفتش ونوع لائحة ضبط المخالفات ( صفة الضبطية القضائية ) الى جانب المكان المحدد للمفتش وفق طبيعة اختصاصه ومركز عمله بالاضافة الى الزمان المحدد لوقت عمل المفتش والتي على اساسها يسمح له بممارسه عمله وكذلك إدارج جميع المخالفات الواردة في كل لائحة على حدا ضمن هذا البرنامج .

كما تضمن البرنامج الالكتروني امكانية طلب الصلح للمخالفات التي تقبل الصلح فيما يتضمن البرنامج ايضا امكانية تصوير امكانية تصوير واقعة المخالفة .

المصدر بلدية الكويت الوسومبلدية الكويت مخالفات

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: بلدية الكويت مخالفات

إقرأ أيضاً:

ألزا تواصل احتقار سكان الحوز بإلغاء خط تزامناً مع الدخول المدرسي

زنقة 20 ا الحوز | محمد المفرك

أفادت مصادر أن شركة Alsa قامت بإلغاء خط 39 بين جماعتي تمازوزت وسيدي عبد الله غياث بإقليم الحوز.

وحسب مصادر، فإن الخط المذكور شهد انقطاعًا غير مبرر منذ حوالي شهرين مما أدى إلى حالة من التذمر والاستياء لدى السكان خاصة الطلاب الذين يعتمدون عليه بشكل أساسي للوصول إلى مدارسهم وجامعاتهم و يمثل وسيلتهم الوحيدة للتنقل بين منطقتهم ومدينة مراكش، خاصة في موسم الدراسة و يعتمدون عليه للوصول إلى المؤسسات التعليمية والآن يجدون أنفسهم في موقف صعب بسبب غياب بدائل مناسبة.

وتطالب ساكنة المنطقة تدخل الجهات المعنية بشكل عاجل لإعادة تشغيل خط 39 أو توفير بديل فعال يضمن لهم حقهم في التنقل والوصول إلى مراكش بسهولة وأمان.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يصدر قرارا جديدا عن اقتحام وزرائه للمسجد الأقصى
  • أمير الكويت يصدر مرسومًا بقبول استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط
  • أمير الكويت يصدر مرسوماً بقبول استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط
  • جدل الصحف الورقية… والافتراضية
  • البلدية: بدء عملية إزالة المنشآت المخالفة قرب أنابيب النفط شمال البلاد
  • ماذا يحدث لجسمك إذا واظبت على تناول الخضروات الورقية؟.. فوائد كثيرة
  • كورد وتركمان كركوك يطالبون الحكومة بإلغاء قرارات البعث لاستعادة أراضيهم الزراعية
  • "الدهب غالي".. ياسمين عز تثير الجدل وتنصح الشباب بإلغاء الخطوبة
  • الرئيس السيسي يصدر قرارا بترقية عدد من مستشاري هيئة قضايا الدولة
  • ألزا تواصل احتقار سكان الحوز بإلغاء خط تزامناً مع الدخول المدرسي